صفحة الكاتب : وداد فاخر

حساب الشعب بعد انحسار المحنة مع البعث الداعشي وخونة الشعب
وداد فاخر
لا نريد أن نكرر ونعيد ونضع أمام الناس ما شاهدوه وقرؤوه ويعرفوه ، فما نريد ان نقوله ليس بجديد على الجميع ، وتاريخ العراق القريب والبعيد شاهد على ذلك . وهم دائما يمارسون نفس الفعل رغم تبدل الشخوص وتغير الزمان لكن ما بالقلب من سواد لا تنظفه أطنان من محلول الكلور ، ولا كل منظفات الكون . 
عرفنا دناءة البعث وقذارته وتفاهته وعمالته يوم كنا صبيانا صغارا بعد نجاح ثورة 14 تموز 1958 ، ويعرف هذا الحزب الفاشي عن نفسه بكل وضوح وصراحة في دستور حزب البعث العربي الاشتراكي الذي يقول " البعث العربي الاشتراكي* حركة قوميـة شعبية انقلابية تناضل في سبيل الوحدة العربية والحرية الاشتراكية " . أي ان حزب العفالقة الفاشست يعرف بوضوح عن نفسه بانه " حركة قوميـة شعبية انقلابية " ، ولذا لا نحتاج لإثبات ما حصل الان في الموصل او ما حصل سابقا من تآمر أو انقلاب توجه بانقلابين فاشيين أولهما انقلابه على الحكم الوطني الجمهوري الذي كان يقوده الشهيد الزعيم عبد الكريم قاسم يوم 8 شباط / فبراير الأسود بالتعاون والتعاضد مع الحركة الكردية ، او ما سمي وقتها بـ " ثورة أيلول " ، والتي أرسلت مؤيدة أول برقية لـ " عروس الثورات " التي عرف العراقيون مباشرة عدم عذريتها والتي افتض بكارتها اليانكي الأمريكي بموجب اعتراف واضح وصريح من احد كبار قادتها وهو " علي صالح السعدي " الذي صرح قائلا : " لقد جئنا للسلطة بقطار أمريكي " . وثاني الانقلابين جاء عن طريق تفاهم مسبق بين حزب العفالقة وبين مساعد مدير المخابرات وقتها عبد الرزاق النايف وقائد الحرس الجمهوري عبد الرحمن الداوود زمن الرئيس السابق للجمهورية عبد الرحمن محمد عارف ، والذي اطلق عليه تسمية " انقلاب الزيل العسكري يوم 17 تموز / يوليو 1968 " عندما امتطى مجموعة من الشقاة المعروفين زيل عسكري وبملابس عسكرية يتقدمهم شقي معروف هو صدام حسين ، واخيه برزان وسعدون شاكر و صلاح عمر العلي و جعفر الجعفري وبمساعدة من آمر كتيبة الدبابات في الحرس الجمهوري سعدون غيدان حيث تمت السيطرة وعلى طريقة الشقاوات وقطاع الطرق واللصوص المحترفين على القصر الجمهوري ، ومن ثم على السلطة في شراكة مع عبد الرزاق النايف وعبد الرحمن الداود ، وبتخطيط من السفارة البريطانية حيث كان البكر والمجاميع البعثية تقوم بزيارات ليلية لها ، فقد بدل البعث رداءه الأمريكي الذي جاء به للسلطة في جمهوريته الأولى بالرداء البريطاني في جمهوريته الثانية. 
وكعادة الاكراد فقد عادوا في محاولة غزل جديدة مع البعث ، ولان بعض الاحزاب الكردية لا تتعدى في ممارساتها اليومية والسياسية حتى مع شعبها الكردي عما يمارسه حزب البعث ولا يختلف عنه شيئا الا بالاسم لذلك فهناك تزاوج واضح وجلي بين البعث وبعض الاحزاب الكردية . 
وما نريد ان نتوصل اليه إن بعض الاحزاب الكردية تعرف تماما إن معظم التنظيمات الارهابية التي تشكلت بعد سقوط نظام العهر الطائفي الفاشي هي تشكيلات بعثية مغطاة بمسحة دينية وبحواضن طائفية عروبية ، وهي ذات الاطراف التي اذاقت الشعب الكردي الويلات وقبرت ابناءه في مقابرها الجماعية ، وقامت برش مدينة حلبجة بالغازات السامة ، لكنها وضمن نظرية " عدو عدوي صديقي " تسير الهوينا مع وكلاء البعث والناطقين باسمه ، وتحتضنهم اربيل علانية وتهربهم من مطارها " الدولي " ، كما حصل مع طارق الهاشمي ، وسعد اللافي ومجموعة شقاوات البعث وضباط مخابراته الذين نزعوا الزيتوني وارتدوا الجبة والعمامة لتحتضنهم اربيل بحنان الأم الرؤوم كونها متفاهمة مع الكل وتنتظر مشروعهم التقسيمي للعراق واخذ شمال الوطن حصة لها . 
السؤال أين داعش من كل هذا؟ 
ولأننا أثبتنا ان حزب البعث هو حزب انقلابي ومتلون ، فقد تحالف داخل السجون الأمريكية مع الأمريكان ، وتمت مؤالفة سريعة بين المخابرات الأمريكية وحزب البعث ، وشكلوا حينها في سوريا تنظيماتهم الاسلامووية ، وبدأت عملياتهم التي استهدفت الشعب العراقي بالذات وكل من تعاون مع الدولة الجديدة من كافة الاديان والمذاهب والقوميات ، ولكن ضمن ابتعاد كامل عما يسمى بـ " اقليم كردستان " ، وهو الشرط المبدئي الرصين . 
 
إذن من هي داعش وهل حقيقة ماطرحته المعارضة السورية؟
لاحظنا وبعد سقوط نظام البعث الفاشي ان معظم القيادات البعثية البارزة لجأت الى سوريا رغم الخلاف السابق بين شقي الحزب خاصة زمن الرئيس الراحل حافظ الأسد ، ونجزم انه لو كان الأسد الأب حيا لما استقبل أي من تلكم القيادات التافهة والعفنة ، ولكان الموقف الرسمي السوري غير ذاك الذي اتخذته القيادة السورية وخاصة حاشية الرئيس بشار الاسد ما قبل انشقاق البعض منهم ووقوفه موقف المعارض . ثم حدث انشقاق جديد داخل حزب البعث واصبح هناك بعثان للبعث العراقي ، واحد يتبع محمد يونس الاحمد ، وآخر يتبع عزت الدوري وقبل مدة انشق عبد الباقي السعدون عن جماعة عزت الدوري وشكل بعثا خاصا به . 
والذي يهمنا ماذا فعل البعثان ، وماذا قدم لهما النظام البعثي السوري آنذاك ؟ 
وكلنا نعرف إن بداية العمليات الإرهابية جاءتنا عبر الحدود السورية ما سمي وقتها بتنظيم "التوحيد والجهاد" التابع لتنظيم القاعدة  وبعد أن تم تنصيب ارهابي غارق حتى قدميه بدماء الابرياء وهو الارهابي المجرم أحمد فاضل نزال الخلايلة " ابو مصعب الزرقاوي " أسس ما سمي بـ " قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين " التي اندمجت مع تنظيم" الجهاد والتوحيد " وبعد مقتل الزرقاوي تحول الأمر بحيث استلم ضباط البعث وعصاباته قيادة القاعدة في العراق وتسلم ضابط مخابرات بعثي سابق اسمه حامد الزاوي او من تسمى بـ " ابو عمر البغدادي " وبعد مقتله تسلم ضابط مخابرات سابق كان إمام لمسجد بسامراء يدعى " ابراهيم عواد ابراهيم السامرائي " أو بموجب كنيتة التي اصبحت مودة جديدة عند الارهابيين وتسمى بـ " ابو بكر البغدادي " . ونشطوا اكثر فيها خاصة ما يأتيهم من ارهابيين عن الطريق السوري بـ  " حيث كانت هناك مساجد معينه في مدينة حماة خاصة يوجد فيها شيخ معين يأتيه المغفل المغسول الدماغ من بلد عربي ما " وفي البداية استغلوا جهل وفقر البعض من البسطاء خاصة من دول المغرب العربي واليمن الذي لا زال البعض من مواطنيهم نقصد هنا دول المغرب العربي ، وحتى مثقفيهم متأكدين ان هناك مخلوق شيعي غريب بذيل وبخلقة غريبة تختلف كما صوروا له عن خلقة بني ادم من السنة . هذا غير حشو مخه بترهات طائفية يدخل التكفير وعدم الاعتراف بنبي امة الاسلام وان لديهم قرآن خاص غير قرآننا هذا يقصد قرآن اهل السنة ،لذلك أجاب كاتب السطور احد هؤلاء بأن لديه قرآن مطبوع بالسعودية ولك الحق ان تحضر في أي وقت وتراه . 
وظلت دائرة العنف تدور وزادها اوارا الاقتتال الطائفي يوم اشعلوا عمدا الحرب الطائفية بتفجير ضريح العسكريين بسامراء . اذن نحن امام مجاميع بعثية حزبية تدعي في الظاهر لبوسها لباس الدين ، عملت بكل همة على تفتيت المجتمع العراقي وتشتيته ، ساعد على ذلك الاطماع الكردية في الاستحواذ على اراض جديدة توجد فقط وفق مخيلتهم الانفصالية الغير طبيعية . والا فكان من الافضل بدل القبول بالنظام الفيدرالي الحديث منذ البدء عن دولة كردية او كونفدرالية او الحديث عن انفصال نهائي وكما نعتقد ان جميع العراقيين يهللون ويصفقون له وهو حق مشروع ضمن حق الشعوب بتقرير المصير لا عن طريق التآمر وسرقات النفط وطعن الشعب العراقي من الخلف ، رغم اننا نعرف ان هذه الهدنة المفبركة ماهي الا اطماع باراض اخرى سوف تعقد الوضع بالمنطقة لعوامل عديدة سوف تفرزها الايام ولا مجال لشرحها هنا بعد ان استغل الاكراد الوضع العراقي الحالي واحتلوا بدون تفكير اراض عراقية تخضع لمادة تم اقرارها في الدستور العراقي هي المادة 140 .
وبعد استفحال الازمة السورية اثر الحرب الكونية التي شنت على سوريا التي اكلت بسهولة طعم " المقاومة العراقية " لتقع بنفس المطب ولتسير الامور من سئ الى اسوأ ، وتفقد الحكومة السيطرة على مدن كبيرة استولت عليها مجاميع ارهابية قادمة من خلف الحدود السورية وخاصة بعد تشكيل السعودية " جبهة نصرة أهل الشام " التي سميت بعد ذلك اختصارا بـ   "جبهة النصرة " ، وهذا ما دعى النظام السوري للم شمل ما سمي بـ " دولة الشام الاسلامية " ، تحت مسمى " دولة العراق والشام الاسلامية " باسم مختصر " داعش " للوقوف بوجه جبهة النصرة في نهاية عام 2011 ، وهو بداية الصراع بين التنظيمين الارهابيين لان زعيم جبهة النصرة ابو محمد الجولاني رفض الاندماج بدولة ابو بكر البغدادي لصعوبة هذه المعادلة كون التنظيمين يعودان لدولتين مختلفتين قطر والسعودية والدعم السياسي سوري وهو تناقض جدا غريب ومريب . والدليل على قوة تنظيم داعش على الارض انها رفضت توسلات زعيم القاعدة وتعليماته ايمن الظواهري بالعودة لبيت الطاعة القاعدي . 
وقد قال احد مقاتلي هذه التنظيمات العرب الذي سقط في قبضه جهاز مكافحه الإرهاب في العراق  مؤخرا حين سأله المحققون إن كان في (داعش) او( القاعدة) او (النقشبنديه) او غيرها  فأجاب : نحن لا نعلم فبين كل حين وآخر يطلب منا ان ننتقل من   تنظيم  لآخر ونخضع لقياده جبهة الى أخرى .
يبقى ان نأكد بان تنظيم داعش لم يدخل للان في أي معركة او مماحكة ضد قوات النظام السوري ، ولم يتقدم للتمدد في الاراضي السورية وظل متمسكا بمواقع قريبة من الحدود السورية العراقية ، وفي مواقع نفطية ، وضمت قياداته العسكرية كل ضباط البعث السابقين 1 .  والاغرب من كل ذلك ان ماحدثت من تفجيرات داخل لبنان كان من قام بها هي جبهة النصرة فقط ولم تقوم داعش باي عمل او تفجير داخل سوريا او لينان .. إذن ؟؟؟؟ 
 
ما نريد قوله هل لعبة احتلال الموصل لعبة اقليمية دولية كان الغرض منها ربط المثلث السني العراقي بدير الزور والرقة " إمارة داعش " او دولة داعش المقبلة ؟ .
وكما نرى إن هناك تسويات كان من المفترض ان تقوم بها الاطراف الدولية وتقف على راسها الولايات المتحدة الأمريكية بالنيابة عن السعودية وقطر وداعش واخواتها لاقامة دولة على شكل امارة عنصرية تتسمى باسم الاسلام حدودها من الداخل السوري حتى المثلث السني العراقي ، وبذا تحل ضمنيا حجة يتداولها العرب والمسلمون حول وجود الدولة الصهيونية العنصرية . وبهذا سوف تزال جميع الحجج بوجود دويلة عنصرية اخرى وباسم وصورة اسلامية مقابل الدويلة الصهيونية العنصرية !!! ، ويظل للنظام السوري دمشق والساحل وما حصل عليها من مدن ان كان بالقتال أو من خلال التسويات .
ويؤكد هذا التوجه ما طرحه صدام حسين اثناء التحضير للحرب على نظامه من قبل امريكا حيث اعطى اكثر من تنازل مرة حول اعطاء النفط لامريكا ومرة اخرى اعلن من خلال وسطاء عن استعداده للاعتراف باسرائيل ، ولكون حزب البعث يريد العودة باي شكل من الاشكال للسلطة فلا مانع لديه من تقاسم السلطة مع الشيطان لو تمكن من ذلك ، لذلك فداعش اصلا هي تشكيل بعثي صرف وبقيادات بعثية . ويحرص ابو بكر وقياداته التي تم قتل بعضها او التي لا زالت ضمن تشكيلاتة تتحرز من ضم أي من الدواعش ضمن قياداته العليا . 
يبقى بالاخير دور الشعب ، وما أفرزته المؤامرة الأخيرة من وقائع تدفع كل أبناء العراق الغيارى من شرفاء العراقيين لكي يشمروا عن سواعدهم لتصفية الحساب مع من خانوهم وطعنوهم من الخلف وسيكون للشعب حساب خاص مع البعث وازلامه ومن استمروا بالتعاون معه ، ولا تراجع عن هذا القرار الشعبي مطلقا .
 
 
1 - صناعة الموت - هذه داعش وهؤلاء قادتها - معلومات تنشر لأول مرة 2014
https://www.youtube.com/watch?v=2zC6XnoYcbc
 
 
* ناشط في مجال مكافحة الإرهاب
   www.alsaymar.org 

  

وداد فاخر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/15



كتابة تعليق لموضوع : حساب الشعب بعد انحسار المحنة مع البعث الداعشي وخونة الشعب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد الرحمن ، على أحمل  اخاك على  سبعين محمل .  - للكاتب زهير البرقعاوي : أحسنتم

 
علّق مصطفى الهادي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : نحن لا نكذب الخبر لأننا نعيش في زمن التصنيع المتقدم . ولكن السؤال هو : لماذا يصنعون شخصية مقنعة لمحمد بن سلمان ، ما هو الهدف من ذلك . والأمراء يملئون السعودية ابتداء من محمد بن نايف ومتعب بن عبد الله وغيرهم من ابناء فهد وسلمان . ثم ما هو نفع الامة العربية والاسلامية من ذلك بماذا ينفعهم موت سلمان او نغله . الطواغيت يملأون العالم الاسلامي برمته لا تجد زعيما إلا وهو متفرعن ظالم لقومه .

 
علّق هوبي كركوكي الزنكي كركوك قصب خانه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي في كركوك متواجدين في أغلب المناطق كركوك القديمه نرحب بقدوم الشيخ عصام ال زنكي من ديالى السعديه لكركوك الف هلا ومرحبا بشيخ عصام الزنكي

 
علّق عبد القادر زنكي موصل تلعفر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتنا الى العم الشيخ عصام ال زنكي الساكن في السعديه ورجال ال زنكي المتواجدين هناك لايوجد خط تواصل بيننا نحن خرجنا من السعديه وسكنا الموصل عن جدي الخامس او السادس ولايوجد لدينا تواصل كلمن مع عشيره وارجو إبلاغ الشيخ عصام ال زنكي أولادك ليس في السعديه وإنما في الموصل

 
علّق احمد السعداوي الاسدي ديالي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من بيت السعداوي ال زنكي الاسديه الابطال والف تحيه للشيخ عصام ال زنكي الاسدي في ديالي

 
علّق يعرب العربي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : الرائد لا يكذب اهله وهند جهينة الخبر اليقين والخبر ما سوف ترونه لا ماتسمعونه أليكم الخبر الصادم:: ★ الملك سلمان ال سعود ميت منذ اكثر من 3 اشهر )) لغاية الان الخبر عادي ومتوقع ولكن الخبر الذي لن ولن تصدقوه هو :: *** ان الامير محمد بن سلمان ولي العهد ايضا (( ميت )) فلقد توفي مننذ تاريخ 9420022 ماترونه يظهر على الاعلام ليس الامير محمد بن سلمان بل هذا (( شخص يرتدي (( قناع واقعي )) لوجه محمد بن سلمان !!!! مشكلتهم ان المقنع الصامت لا يستطيع ان يخرج بلقاء صحفي او ليلقي خطاب لانه اذا تكلم سيفضحهم الصوت ونبرته .... سؤال لحضراتكم متى اخر مرة رايتم محمد بن سلمان يلقي خطاب او لقاء صحفي ؟!! ... ***والذي يكذب كلامي فليبحث الان عن الخبر على جوجل عن العنوان الاتي: (( شركة يابانيه : جهات سعوديه رسميه طلبت تصنيع اقنعة واقعية للملك سلمان ولبعض الامراء )) لعلمكم ثمن تصنيع القناع الواحد 3600 ودلار حسب ما صرح مدير الشركة المصنعه للاقنعة الخبر نقلته وكالات اعلام عالميه الى رأسهن (( رويترز )) من يكذب كلامي فليكلف نفسه دقيقة واحده ويبحث عن الخبر ولعنة الله على الكاذبين .......

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الرابعة . مؤامرة عصر الدلو - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((( الضربة الالهية القاضية — سريعة وخاطفة—عامة وشاملة - - فوق التوقعات والحسابات واسو من من كل الكوابيس وستاتيهم من حيث لا يحتسبوا وستبهتهم وتاخذهم من مكان قريب فاذا هم يجئرون وقيل بعدآ للقوم الظالمين وكان حقآ علينا ان ننجي المؤمنين ونجعلهم الوارثين ولنمكنن لهم دينهم الذي ارتضاه لهم ونبدلهم من بعد خوفهم أمن يعبدوني لا يشركون بي شيئ اولئك هم الذين ان مكناهم في الارض لم يفسدوا فيها وقالوا للناس حسنى اولئك لنمكنن لهم دينهم الذي ارتضيناه لهم وليظهرنه على الدين كله في مشارق الارض ومغاربها بعز عزيز او ذل ذليل الارض والله بالغ عمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ولسوف تعلمون ( والطارق *وما ادراكوما الطارق * النجم الثاقب ) (سقر *وماادراك ما سقر *لواحة للبشر * عليها تسعة عشر ) ( وامطرنا عليهم بحجارة من (سجيل ) فساء صباح الممطرين ))؟.... (((( وما من قرية ألا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوا اهلها عذاب شديد* كات ذلك وعدا بالكتاب مسطور🌍 )))))) ( وانتظر يوم تأتي السماء بدخان مبين * يغشئئ الناس هذا عذاب اليم )⏳ ( ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين )👎👍👍👍 (سنسترجهم من حيث لا يشعرون وأملي لهم أن كيد متين )🔐🔏📡🔭 (وسيعلمون حين يروا العذاب من اقل جندآ واضعف [[ ناصر ](( ن *والقلم ومايسطرون }...... (( ص والقرأن ذي الذكر) (( فما له من قوة ولا [[ناصر]] (((((((( ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون )))

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سا اوجز القول ليسهل الفهم لم اجد تفسير لتلك الفراغات اثناء قرائتي الا ألا بنهاية المقال حينما افصحتي لنا ان علامة النحوم (*****) لها تفسير لومعنى بالكتاب المقدس عندها كشف التشفير والتلغيز نفسه بنفسه وتبينرلي اننا امام شيفرة ملغزة بطريقة (( السهل الممتنع )) وبنقثفس الوقت تحمل معها مفتاحها ظاهرا امامنا علامة النجوم (*****) تعني محذوف ومحذوف تعني ( ممسوح او ممسوخ ) ... خلاصة القول هناك امر ما مخزي ومهين وقعوباليعثهود وحاولوا اخفاء ذكره عبر هذا التلغيز وما هو سوى ( المسخ الالهي الذي حل بهم حينما خالف ( اهل السبت ) امر الله بعدم صيدهم الحيتان بيوم سبتهم فمسخهم اللهولقردة وخنازير

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ن والقلم ومايسطرون

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العالم الرباني محيي الدين ابن عربي اورد فصل كاملا باحدى مؤلفاته بخصوص اسرار النقطة و الحروف وهذا النوع من العلم يعد علم الخاصة يحتاج مجاهدة لفهمه....

 
علّق يعرب العربي ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : التاريخ يكتبه المنتصرون كيفما شاؤا .... ولكنهم نسيوا ان للمهزومين رواية اخرى سيكتبها المحققين والباحثين بالتاريخ

 
علّق يعرب العربي ، على حقل الدم ، او حقل الشبيه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الحقيقة ان شياطين اليهود جمعوا مكرهم واتفقوا على قتل المسيح عيسى غيلة ( اغتيال ) وهو نايم في داره ولكن الله قلب مكرهم ضدهم فاخبر الله المسيح عيسى وانزل الله الملائكة ومعهم جسد حقيقي كجسد عيسئ وهيئته الا انه ليس فيه روح رغم انوذلكوالجسد له لحم وعطم ودم تماما كجسد عيسى لكنه بلا روح تمامآ كالجسد الذي القاه الله على عرش سليمان فقامت الملائكة بوضعرذلك الجسد بمنام سيدنا عيسي و رفع الله نفس عيسى اليهوكما يتوفئ التنفس حين نومها وقامت الملائكة بتطعير جسد سيدنا عيسي ووضعته في ارض ذات ربوة وقرار ومعين وبعد جاء تليهود واحاطواربدار عيسى ومن ثم دخلوا على ذلكوالجسد المسحىربمنام سيدنا عيسى وباشروه بالطعن من خلف الغطاء المتوسد به بمنامه ونزلت دماء ذلك الجسد الذي لا روح فيه

 
علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧.

 
علّق منير حجازي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : ينقل المؤرخون أنه لشدة نهم معاوية إلى الأكل وشرهه العجيب في تنويع المطعومات ، تراكمت الشحوم وانتفخ بطنه ، وكبرت عجيزته حتى انه اذا اراد ان يرتقي المنبر يتعاون إثنان من العلوج السود لرفع فردتي دبره ليضعاها على المنبر. وصعد يوما المنبر فعندما القى بجسده الهائل على المنبر (ضرط فأسمع) . يعني سمعه كل من في المجلس . فقال من دون حياء او خجل وعلى الروية : (الحمد لله الذي جعل لنا منافذ تقينا من شر ما في بطوننا). فقال احد المؤرخين : لم ار اكثر استهتارا من معاوية جعل من ضرطته خطبة افتتح بها خطبة صلاة الجمعة..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي محمد الطائي
صفحة الكاتب :
  علي محمد الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net