صفحة الكاتب : حميد الموسوي

العراق بين حب أهله المتنافرين وبغض أعدائه المتحالفين
حميد الموسوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لا يختلف اثنان على ان التحدي الأكبر الذي يواجه عملية التغيير ويعرقل مسيرة الاعمار والبناء ويكاد يشل الحياة اليومية للمواطن هو الارهاب بكل مسمياته وتنوع أساليبه وبكل تخبطه وعماه الذي ترجمه ميدانيا بعدم استثناء أي طرف من الأطراف أو تجاوز جهة من الجهات أو محاباة طيف من الأطياف بعدما باءت بالفشل والخذلان والنكوص محاولاته العديدة وسلوكياته المشبوهة في اثارة الفتن الطائفية بتصنعه الميل الى شريحة على حساب شرائح المجتمع العراقي الموحد خبثا وزورا وبهتانا، ولذا اندفع بجنون هستيري مستهدفا العراق بكل رموزه وحضارته ومعالمه التراثية بعدما أوغل في دماء العراقيين بلا استثناء. وتأتي جريمة احتلال مدينة الموصل من قبل عصبات داعش والمتحالفين معها واعلان الخلافة الاسلامية فيها شاهدا حيا ودليلا قاطعا على ان الارهاب لا يستثني احدا، وانه يستهدف العراق شعبا ورموزا وحضارة. ففي الوقت الذي خطط المجرمون لعزل المحافظات ذات الاغلبية السنية عن المركز وعن باقي محافظات العراق وتقطيع أوصال العراق وتجزئته ، عمدوا الى اعلان ما يسمى دولة العراق والشام ليضفوا على اجرامهم وتسلطهم صبغة  دينية كي يلتف حولهم البسطاء والسذج ممن تأثروا بطروحات شيوخ الضلالة الطائفيين العنصريين من جهة وليتمددوا الى محافظات العراق واحدة بعد الاخرى.وعلى ضوء هذه المؤامرة التي تورطت بها جهات سعودي وتركية وقطرية وحتى اميركية نرى كيف كشف اعداء العراق الجديد عن وجههم القبيح والمتمثل ببغضهم وحقدهم على العراق وأهله دون استثناء تنفيذا لاهداف واطماع معروفة لكل طرف من الاطراف المشاركة . 
واذا تجاوزنا عملية البحث والنقاش والتقصي ووضع ألف علامة استفهام وتعجب على خطورة وطريقة وأسلوب حصول هذا الخرق الأمني الفاضح، واذا أغفلنا وقع هذه الاداث الكارثية على المواطن الذي أصيب بالاحباط وهو يرى وصول المجرمين الى أحس النقاط وأدق المفاصل والتي لا يجد لها عذرا ولا مبررا كما هي الحال في اختراق الأسواق والشوارع والأهداف المكشوفة.. اذا تجاوزنا وقفزنا على كل تلك الوقائع وغيرها فليس باستطاعتنا انكار ان تلك الكارثة صارت عامل توحيد وكشف غطاء وبيان الصبح لذي عينين. وعليه يتوجب على الجميع البدء بعملية كشف حساب جديد مع الارهاب بكل مسمياته، والذي يقع على المسؤولين- قبل المواطن البسيط- معرفته هو ان العملية السياسية بكل مفرداتها لا يمكن ان تتحقق وان المصالحة الوطنية لا يمكن ان تتم طالما هناك فعاليات وأنشطة تخريبية تحت أي مسمى. واذا كان معظم الأخوة النواب في البرلمان العراقي الوطني وكل المسؤولين في الحكومة قد ثبتوا بوضوح تام أهداف العمليتين الخطرتين وأكدوا على انهما مدعاة لمزيد من التلاحم والتآزر بين كافة الأطياف، فهم مدعوون الى المسارعة في عقد جلسات البرلمان وتسمية الرئاسات الثلاث وتشكيل الحكومة ،ومن ثم الانطلاق الى العمل المنتج .. الى العمل الجاد ضد هذا العدو المشترك وبترك "المنطقة الوسطى" بين الجنة والنار، بين الايمان والكفر.. ليس مع أو ضد!. بعدما جربوا على أرض الواقع عدم جدوى المهادنة وغض الطرف مع هذا النوع من السعار الذي لم يكتف بعظ الآخرين بل تعداهم وأخذ يعظ كل ما وقعت عليه عينه ووصلت اليه مخالبه.
اذا كان الحقد على العراق وشعبه الصابر قد وحد اعداء العراق مع عصابات الارهاب والجريمة المنظمة بكل شراذمها- وان اختلفت أهدافها ونواياها واهواؤها ومشاربها- فمن باب الأولى ان يوحد حب العراق قياداته الوطنية بكل فصائلها المناضلة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/12



كتابة تعليق لموضوع : العراق بين حب أهله المتنافرين وبغض أعدائه المتحالفين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net