صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان :تنديد بإقدام السلطات النيجيرية على التخطيط بإرتكاب مجزرة لمسيرة إحياء يوم القدس العالمي وتعزي العلامة الزكزاكي
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بإقدام السلطات النيجيرية على التخطيط بإرتكاب مجزرة لمسيرة إحياء يوم القدس العالمي وتعزي العلامة الزكزاكي
 
تلبية لنداء ودعوة الإمام الخميني (قدس سره) خرجت جماهير الأمة العربية والإسلامية وسائر الجاليات العربية والإسلامية في مختلف أنحاء العالم ، إضافة إلى الكثير من شعوب العالم الغربي ومختلف دول العالم في مظاهرات ومسيرات يوم القدس العالمي في أخر جمعة من شهر رمضان المبارك ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وما يتعرض له قطاع غزة من هجوم وحشي بربري وجرائم حرب ومجازر جماعية ، مطالبين بمحاكمة القادة الإسرائيليين الصهاينة كمجرمي حرب في محاكم الجنايات الدولية في لاهاي.
ومن ضمن من خرج في مسيرات إحياء "يوم القدس العالمي" أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة "زاريا" في نيجيريا ، حيث تعرضروا لمخطط إجرامي بإرتكاب الحكومة النيجيرية لمجزرة جديدة ضدهم أسفرت عن إستشهاد وإصابة 54 مدنيا يوم الجمعة الماضية إثر إطلاق النار من قبل قوات الأمن النيجرية. 
وقد إتهمت "الحركة الإسلامية الشيعية في نيجيريا" السلطات الحكومية بالتخطيط لإرتكاب هذه المجزرة النكراء التي دعت الحركة إلى تنظيمها في مدينة "زاريا".
وقالت الحركة في بيان لها بأن السلطات الأمنية النيجيرية عقدت إجتماعا الأسبوع الماضي خرجت بعده بوثيقة سرية قررت فيها محاربة الحركة الإسلامية الشيعية برئاسة عالم الدين "الشيخ إبراهيم الزكزاكي" للحد من تأثيراتها على البلد.
وأضافت الحركة أن الحكومة النيجيرية شكلت فرقا لمكافحة ما يسمى "الإرهاب" ونشرتها في مدن "زاريا وكانو ودلتا".
وتشير التقارير المطلعة إلى أن عدد نفوس الشيعة وأتباع أهل البيت عليهم السلام في نيجيريا يقدر بأكثر من ثلاثة ملايين شخص معظمهم في منطقة زاريا شمال نيجيريا.
الجدير بالذكر بأن الحركة الإسلامية في نيجيريا حركة سياسية وإجتماعية ودينية جعفرية ، وهي أكبر تنظيم يضم الشيعة الإمامية في نيجيريا وغرب أفريقيا عموما ، وتهتم الحركة بالأوضاع العامة للمسلمين الشيعة وإقامة الإحتفالات والمآتم لآل البيت عليهم السلام فضلا عن الأنشطة الإجتماعية والثقافية وغيرها ، خصوصا الإحتفال بيوم الشهداء في التاسع والعشرين من رجب وهو يوم إستشهاد عدد من شباب الشيعة المؤمنين في هذا اليوم من عام 1410 للهجرة ، فضلا عن التوعية والتبليغ لمذهب أهل البيت عليهم السلام.
وعلى ضوء إستشهاد ثلة مؤمنة من أبناء "مدينة زاريا" في نيجيريا ومن ضمنهم الأبناء الثلاثة لسماحة العلامة الشيخ إبراهيم الزكزاكي أصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير بيانا نددت فيه بالعمل الإجرامي لقوات الأمن النيجيرية والذي جاء بناء على ممارسة الضغوط من قبل واشنطن وحكومة كيان الإحتلال الصهيوني على الحكومة النيجيرية من أجل إلغاء تظاهرات ومسيرات يوم القدس العالمي.
 
وإليكم نص البيان:
 
بسم الله قاصم الجبارين مبير الظالمين
(إنا لله وإنا إليه راجعون)
بسم الله الرحمن الرحيم
 
(وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ)) صدق الله العلي العظيم.
 
سماحة العلامة المجاهد الشيخ إبراهيم الزكزاكي "دامت بركاته". 
 
نتقدم إلى سماحتكم عن تعبيرنا عن حزننا العميق وتأثرنا البالغ بنبأ إستشهاد 14 مؤمنا مواليا لأهل البيت (ع) بينهم أبنائكم البررة " أحمد وحميد وعلي" رضوان الله تعالى عليهم أجمعين.
لقد سطرت الجماهير المؤمنة من أتباع أهل البيت عليهم السلام في مدينة "زاريا" أعلى درجات التضامن مع الشعب الفلسطيني والدفاع عن القدس الشريف ، كما أن سطر الشهداء الأبرار بدمائهم الزكية أروع مثال التضحية والفداء في سبيل تحرير القدس الشريف والمسجد الأقصى والأراضي الفلسطينية المحتلة من دنس اليهود الصهاينة ، فأصبحوا مثالا حيا للشهادة الحية والدامية لأتباع أهل البيت الذين يطمحون لإجتثاث جذور الإرهاب الصهيوني عن أرض فلسطين الحبيية تحت رآية الإمام المهدي المنتظر أرواحنا لتراب مقدمه الفداء الذي سيمن به على المستضعفين بأن يجعلهم أئمة ويجعلهم الوارثين كما جاء في الآية المباركة (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ) فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا.
إننا في حركة أنصار ثورة 14 فبراير إذ نتقدم بأحر التعازي والمواساة للإمام المهدي المنتظر (عجل) وإلى سماحتكم وإلى ذوي الشهداء الأبرار والشعب النيجيري المسلم العظيم بهذا المصاب الجلل ، فإننا نعلن عن تضامننا معكم وإدانتنا وإستنكارنا الشديد للأعمال الإرهابية في قتل الشباب المؤمن والمجاهد من أبناء مدينة "زاريا" الذين قتلوا غدرا وعدوانا وهم يتضامنون مع الشعب الفلسطيني وأبناء قطاع غزة في مظاهرات ومسيرات يوم القدس العالمي.
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب السلطات النيجيرية بإتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة المجرمين من المجموعات الإرهابية المسلحة ومحاكمتهم وإنزال أقصى العقوبات بحقهم بما يرضي الله وأبناء الشعب وذوي الشهداء في مدينة "زاريا".
كما وإننا نهنئكم بشهادة أبنائكم البررة ،ونهنىء أيضا ذوي الشهداء ، وهذا هو تاريخ أتباع وشيعة أهل البيت عليهم السلام ، حيث أنهم رووا بدمائهم الزاكية والطاهرة وعلى إمتداد التاريخ شجرة الإسلام المحمدي الأصيل ودافعوا عن الإسلام الحقيقي أمام الإرهاب الأموي السفياني المرواني والإرهاب العباسي للحكومات العباسية الطاغية ، وهام اليوم يدافعون عن الإسلام الرسالي أمام الإسلام الأمريكي الصهيوني الوهابي التكفيري الذي تروج له واشنطن والحكومات القبلية الديكتاتورية والطاغوتية في الرياض وقطر والإمارات والبحرين ، والتي تدعم المجموعات الإرهابية في نيجيريا والمجموعات التكفيرية الإرهابية ومنها "داعش" في سوريا والعراق واليمن تنفيذا لمشاريع الكيان الصهيوني والشيطان الأكبر أمريكا.
إننا على ثقة بأن دماء الشهداء الأبرار الذين سقطوا برصاص المجرمين في يوم القدس العالمي ستروي شجرة الإسلام المحمدي الأصيل وستؤدي إلى إنتشار مذهب أهل البيت وعلومهم ومعارفهم وقيمهم ومناقبهم وخطهم الرسالي في مختلف أنحاء نيجيريا والدول الأفريقية ، وسيكون هؤلاء الشهداء الذين سقطوا في يوم القدس العالمي مصدر إشعاع ونور لمن يبحث عن الحقيقة وعن الإسلام المحمدي الأصيل ، وستفشل الجماهير المؤمنة المسلمة في نيجيريا وفي مدينة "زاريا" مشاريع التآمر الأمريكي الغربي الإستعماري والأنغلوأمريكي الصهيوني المدعوم ماليا من شيوخ النفط العملاء في الرياض وغيرها ، وستكون أكثر وعيا وثباتا على نهج الرسول وأهل بيته الميامين الأطهار، وعلى نهج خط المقاومة وداعمة لتيار الممانعة رافضة لخط الإستسلام والخنوع للكيان الصهيوني ومخططات الإستكبار العالمي الرامية لتقسيم الدول الإسلامية والعربية عبر إثارة النعرات الطائفية والمذهبية والحروب الطائفية التي يهدف الإستكبار العالمي منها إضعاف الأمة الإسلامية وتقسيمها إلى دويلات ضعيفة لا تقوى على مقاومة الإستعمار الغربي الصليبي ولا تقوى على مقاومة الإحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية المحتلة وتحرير المسجد الأقصى والقدس الشريف.
نسأل الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء الأبرار برحمته الواسعة وأن يدخلهم الجنة مع الأنبياء والرسل والأئمة الأطهار(ع) والشهداء والصديقين والصالحين وحسن أؤلئك رفيقا ، وأن يلهمكم وعائتلكم الكريمة وذوي الشهداء الصبر والسلون إنه سميع مجيب.
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
28 يوليو/تموز 2014م
http://www.14febrayer.com/?type=c_art&atid=7299

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/28



كتابة تعليق لموضوع : بيان :تنديد بإقدام السلطات النيجيرية على التخطيط بإرتكاب مجزرة لمسيرة إحياء يوم القدس العالمي وتعزي العلامة الزكزاكي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net