صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

اين الخدمات ياخادم بغداد.؟!
زهير الفتلاوي
 الوضع الذي آلت اليه الكهرباء في بغداد  أصبح يوصف بـ"الكارثي" مع استمرار تراجع بقية الخدمات الذي تزامن مع نزوح الاف العوائل من المحافظات الساخنة .  ومازالت الخدمات البيئية وانقطاع التيار الكهربائي وشحة مياه الشرب تشكل الهاجس الأكبر لسكان العاصمة بغداد وخاصة في مراكز المدن واطرافها  ، وحين تسلم محافظ بغداد (على التميمي ) مهام عمله  استبشر اهالي بغداد بهذه المهمة.      وقال سوف اسير على سعي وخطى محافظ ميسان (على داوي) في تقديم الخدمات وأطلق لنفسه اللقب الجديد( خادم بغداد)  وارتدى البدلة الزرقاء  لكن المعاناة بقيت والخدمات تعثرت وحتى في المناطق التي تشرف عليها المحافظة في الاقضية والنواحي ولازالت  مشكلة الكهرباء المستدامة التي شبعنا منها الكذب والتدليس والوعود "الفنطازية" من قبل ا(لثنائي المرح ) الوزير عفتان ومصعب المدرس الناطق المهرج!! ، الذي تفوق على مسيلمة الكذاب بالتصريحات الكاذبة.  حيث اصبح عفتان يرفع ومصعب يكبس ، متحدث وزارة النفط عاصم جهاد يؤكد للاعلام: ان وزارته زودت الكهرباء بالكميات المطلوبة من الوقود لتشغيل المحطات الكهربائية ، ومصعب المدرس يقسم بان وزارته لم تتسلم شيئا.؟!! ، وحتى لوزودوا بها فانها قليلة ولاتكفي للاستمرارية في  التشغيل .  بحيث بقي الاعلام والمواطن ( صافن ) وفي حيره من امره وعلى قول المثل المصري (اصدق مين واكذب مين ) . ونتيجة  انعدام الكهرباء،  نرى بقية المحافظين  فهم دائما مايعترضون على وزير الكهرباء من جراء نقص الطاقة لكننا لم نرى اعتراض لمحافظ بغداد وحل المشكلة العويصة  في العاصمة
 
( 2 )  ذات يوم كتبنا مقالا صحفيا بخصوص نقص الخدمات في (مجمع الصالحية السكني) هذا الصرح العمراني الذي يتوسط العاصمة بغداد وقد استجاب السيد المحافظ  علي التميمي مشكورا،  وارسل لجنة خاصة كشفت على العمارة (138)  التي تعاني نقصا كبيرا في انعدام الخدمات وخاصة المنظومة الكهربائية وعطل مصعد العمارة التي تعد اكبر العمارات اذ تتكون من (11) طابق بواقع( 1 32  ) شقة  ونحو ( 1000 ) مواطن يسكنون بها وحتى المخا زن الخاصة بخدمات تلك العمارة  قد تم بيعها من قبل (دائرة خماطة الدولة) واستقطعت مبالغ للخدمات لكن تم شفطها بحجة ارباح للموظفين في دائرة عقارات الدولة وهم يدعون ان تلك المبالغ الضخمة قد تم تحويلها الى (جمعية الصالحية التعاونية لادارة المجمع ) في حينه بينما الجمعية تنفي  ،  ونحن نطالب هيئة النزاهة التحقق من هذا الخرق الخطير، وعلى الرغم من صغرالشقق ألا ان جل ساكنيها هم من المتقاعدين وكبار السن، حيث يعاني سكانها من انعدام الخدمات المستمرة ، والتي بدأت منذ أكثر من عقد من الزمن وحسب بعض السكان الذين تحاورت معهم  فقد نشب مؤخرا حريق كبير  في أحد بوابات المصعد  مما يخشى ان  يسبب في كارثة بيئية ، ومنذ ذلك الحادث لم يتم الالتفات الى نقص الخدمات  وبقي الامر  على حاله، فيما اعرب السكان  عن  استياء هم من تجاهل دعواتهم ، إذ يجعلهم يضطرون إلى الاعتماد على صعود السلالم التي أتعبتهم خاصة المسنين منهم الذين لا يجدون بدائل  إلا صعودها بصورة يومية. و نجد هذه المعاناة طالت الأطفال أيضا خاصةاالذين يذهبون الى رياض الاطفال والمدارس ، حيث أكد أولياء امور هؤلاء التلاميذ أنه جراء هذا العطل في المصاعد، فإن الأطفال  يعانون مشقة صعود 11 طابق على الأقل، وهذا من أجل مداومتهم لمدارسهم، الأمر الذي أصبح يشكل عبئا على الأطفال وعلى أوليائهم، إذ يطالبون الجهات المعنية بضرورة التدخل في أسرع وقت ممكن لحل هذه المشكلة ويتمنون ان يمد السيد المحافظ يد العون لهم . وقد تم تدوين وتصوير كافة الاجزاء المتضررة من هذه العمارة ونقلت كل المشاكل التي تواجه السكان الى السيد المحافظ ووعد الرجل بتقديم المساعدة الممكنة وخاصة استبدال المصعد المتضرر الذي قيل انه تم شرائه في عهد المحافظ السابق صلاح عبد الرزاق وتم (شفطه ) ولا (خبر ولا جفية ) ولا احد  يعرف اين حل المطاف  بهذا  (المصعد العملاق)  على الرغم من معاناة نحو الف إنسان يوميا ومنذ عقدين من الزمن ، ونحن نطرح  التساؤل عن سبب التستر على أمر قائم وثابت أضر السكان كثيرا، رغم مراسلاتنا ونداءاتنا العديدة والمتكررة التي لم تجد أذنا صاغية.  عموما سكان العمارة قالوا لنا ان وعد الحر دين ونتمنى ان لا تبقى تلك الملفات متروكة على رفوف النسيان ، وقد وعدنا السيد المحافظ (على التميمي)  بالمساهمة بالتخفيف عن معاناتنا المستمرة اما ان يتم فتح تحقيق بمعرفة اين وصل الامر بخصوص تجهيز المصعد السابق ، وأما تقديم المساعدة الى جمعية الصالحية التعاونية التي تسعى جاهدا في ضل الإدارة الجديدة ، شراء مصعد جديد لكن ميزانية الجمعية لا تساعد، ونتمنى من السادة المسؤولين  على متابعة نقص الخدمات تقديم المساعدة الممكنة الى الجمعية ليتحقق حلم السكان بمشاهدة المصعد المفقود ، وايفاءا للوعود التي اطلقها محافظ بغداد عند تسنمه لمهام عمله بالاهتمام بتقديم الخدمات لسكان العاصمة وعليه تنفيذ وعوده التي قطعهاعلى نفسه ، والمواطن البغدادي يقول اين الخدمات يا خادم بغداد. ؟ و يطالب بتحسين الخدمات والإيفاء بالوعود الانتخابية الرنانة والبراقة  .
 

  

زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/10



كتابة تعليق لموضوع : اين الخدمات ياخادم بغداد.؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد ناهي البديري
صفحة الكاتب :
  احمد ناهي البديري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net