صفحة الكاتب : وداد فاخر

سلوك داعش بين الرضا والرفض الأمريكي
وداد فاخر

 عشر سنوات مرت على التغيير في العراق والجهود تترى من اجل وأد الإرهاب وإيقاف وتيرته بلا فائدة . ولست ممن يقول بإلقاء اللوم على أي جهاز امني او استخباراتي ، بل جل القضية تتعلق بدول اقليمية وعالمية لا تريد للمنطقة وليس العراق وحده ان تستقر . وان تطال عمليات الإرهاب والتخريب معظم دول المنطقة إلا مارحمت أمريكا كون المعلم واحد ، الذي يدير عملية الفوضى الخلاقة في المنطقة . وليس الحديث عن نظرية المؤامرة محض هراء بل هي الحقيقة كاملة . أمريكا وأدواتها في المنطقة هي المحرك الأساس لكل عمليات التخريب والقتل والإرهاب المبرمج ، والوضع السوري والعراقي اكبر دليل على ذلك عندما جيش اوباما جيوش الإرهابيين وسلحهم بكل أنواع الأسلحة وجاء أخيرا ليحارب الى جانبهم . ناهيك عن وجود حقد طائفي بشكل واضح من جمهور كبير من سنة العراق ولسنا ممن يخفي الحقيقة المرة ولنكن صريحين جدا ، وهذا الحقد الطائفي والطمع بسلطة مارسها المكون السني العراقي الصغير منذ سقيفة بني ساعدة حتى سقوط صنم العوجه وهبل العرب الكبير المقبور صدام حسين يعرفه القاصي والداني ولا يخفيه حتى اصحابه . هذا الحقد الطائفي وخاصة من بعض العشائر السنية التي تحالفت ومع الاسف مع اربيل التي تناست قاتلي ومبيدي ابنائها ، ادى بهذا الجمهور ان يمارس الارهاب باسم " المقاومة " تارة ، والتهميش تارة اخرى رغم مشاركتهم بالسلطة ، ووقف بكل جدارة وعلانية مع الارهابيين القادمين من خلف الحدود والذين هم بالطبع نتاج صهيوعربي امريكي . فكان الطرف الحاضن لهم و" المعاون " ، و " المقاوم " وما حصل اخيرا بعد ان جمعت ما يسمى بـ " محافظات صدام البيضاء " قدراتها الارهابية في ساحات ذلهم وخيانتهم للشعب العراقي وهيئوا كل الظروف السياسية والمادية لدخول المجاميع الارهابية للعراق ، وكان نتاج ذلك احتلال كل تلكم المحافظات بتنسيق وتعاون وتقديم تسهيلات لوجستية من قبل داعش ليكون الصهيوني المدعو " شمعون ايلوت " الآمر الناهي في مناطقهم المنكوبة ، بينما هربوا بكل جبن وخسة الى حاضنهم في اربيل ، وآخرين في عمان الاردنية والتي وكما يبدو إن وعد التاج البريطاني لا يسمح مطلقا بقطع أي امداد نفطي عنها ، ولا يستطيع كما نرى أي " وطني " عراقي تنفيذ هذا الامر ، وحتى الاعتراض عليه يبدو بشكل كما فتاة حيية خجولة تعترض على والدتها . وظهر هذا الحقد الطائفي بشكله العلني القبيح من خلال حادثة تسليم طلبة كلية القوة الجوية من أبناء وسط وجنوب العراق الشيعة لإرهابيي داعش لإعدامهم في جريمة إرهابية تقشعر لها الأبدان وليتساءل العديد من حتى من غير أبناء الطائفة الشيعية عن أي قيم وأخلاق عشائرية تتحدث هذه العشائر السنية ، التي تسببت بهذا الكم الهائل من الجرائم التي طالت الشيعة والسنة والمكونات العراقية التي هجرت وشردت وقتل وسبي العديد من بناتها ونسائها ؟ !.     
فإلقاء اللوم على أي طرف امني هو تسييس لمسالة الإرهاب ودعم غير مباشر له ، بسبب ما ذكرناه من وجود حواضن ، تتحرك أليا وفق خطط إرهابية محكمة تصاغ من قبل أطراف ومخابرات دولية ، حاضرة ومتغلغلة بين المجتمع العراقي ويصعب أحيانا فرزها ، خاصة في الصفوف الاولى للمشاركين في العملية السياسية .
والسبب الرئيسي لقوة وتقدم داعش هو وجود حمى الفوضى التي خلقتها الولايات المتحدة الامريكية في المنطقة من خلال رجالها من الارهابيين وهم داعش واخواتها . فما نراه أن لبنان لا يستطيع للان ان يختار رئيسا ، ولا تزال الحرب الكونية دائرة في سوريا بينما يتمزق العراق بكل سهولة ووفق المخطط الامريكي لثلاث دويلات يقف المستثمر الأمريكي وراء خطط اقواها بموجب الدعم الامريكي وهي دويلة داعش التي ستكون مع الدويلة الكردية ودويلة الصهاينة ثلاث دول ، دويلة عنصرية قومية في الشمال الكردي ، ودولة عنصرية بلبوس اسلامي مزيف اسمها داعش بامتداد الرقة حتى الانبار والموصل . بينما ستقبع الدولة الصهيونية بكل دعة بين الدويلتين الكردية والداعشية ، ولن يكون هناك أي اعتراض مستقبلا من أي طرف عربي او اسلامي حول وجود الدولة الصهيونية بوجود دويلتين اخريين كرديه واسلاموية تحملان نفس الهوية العنصرية قومودينية .
والسؤال هل تضررت الولايات المتحدة وحلفائها من وجود داعش ؟ ، الجواب كلا كوننا لم نر للان رغم خروج داعش عن جميع القواعد والأطر والأخلاق والقوانين المحلية والإقليمية والدولية ، لم نر أي رد فعل إقليمي او دولي لما يحصل من جرائم . إما ردة الفعل الأمريكية والبدء بغارات جوية بعد توجه داعش نحو اربيل فهي مجرد تحرك ضمن إخراج هوليودي للظهور بمظهر المدافع عن الشعوب ولتحجيم قوة داعش التي تريد التمدد داخل الإقليم الكردي الذي يقع ضمن النفوذ الصهيوامريكي .
أخيرا فان كل المراقبين للوضع المحلي والدولي ينتظرون ظهور دويلة داعش للعلن بعد أن توطد أركانها في المنطقة وتستسلم دولها للأمر الواقع كما حدث بالضبط في الحرب العربية اليهودية في بدء تأسيس دويلة اسرائيل ، وصدور القرار الدولي بتقسيم فلسطين . فعملية الاحتلال والتهجير للمواطنين في كل من سوريا والعراق تدل دلالة واضحة على ذلك ، اذ يجري غزو واحتلال وتوطين بنفس الوقت من دون تأخير، بالضبط بنفس الطريقة الصهيونية السابقة . ولا يخفي البعض من تقديم الدعم والتقدير لداعش من المكون السني الذي صفق الكثير منهم لداعش منذ " غزوته الكبرى " عند تسليم الاكراد والقوى السنية الموصل على طبق من ذهب لداعش . ولن تكون الهرطقات الامريكية الا لذر الرماد في العيون لان لا خطر يحيق بها وبحلفائها الذين يدفعون من " عرقهم " فاتورة داعش ويمدونها بالرجال ، ويساعدونها اعلاميا . لان ما حدث في العراق لا زال وفق الرؤية الداعشية العروبية " ثورة عشائرية " ، ولان السيد الأمريكي الداعم للارهاب في المنطقة ضخ ارهابا فيها بعقل مريض ونفس حقيرة وارادة صهيونية رسمت وخططت كل ذلك للمنطقة الغنية بالنفط والغاز .

آخر المطاف :

قيام ، قال المدرس الواقف عند السبورة عند باب الصف ، فوقف الصغار امتثالا للامر الصادر لهم وولج مدير مدرسة عاصم بن دلف الابتدائية انذاك محمد سعيد المناصير الصف ، ودخل اثره اربعة أطفال متفاوتو الطول والعمر . حيا المدير الطلبة وبعد ان امرهم بالجلوس قال : اولادي جئتكم بضيوف من اهلكم العرب من فلسطين المحتلة الذين سيشاركونكم الدراسة في الصف ، وليكونوا جزءا منكم حتى عودتهم القريبة ان شاء الله لوطنهم السليب ..
مرت على هذه الحادثة اكثر من ستون عاما ، ولم يعود عمر عطا وعبد رجا وعبد الله محمد ورابع نسيت اسمه لفلسطين المحتلة كما اخبرنا المدير محمد سعيد المناصير انذاك ، فهل سيعود ابناء مدن وقرى الموصل من جميع المكونات ، وبعض اهالي الرمادي والفلوجه  ، ومدن اخرى لمدنهم وقراهم بعد ان احتلها جيش " شمعون ايلوت " الصهيوني كما احتلت الهاجاناه واخواتها فلسطين ، واسس دافيد بنجوريون دويلة بني صهيون؟؟.



* ناشط في مجال مكافحة الارهاب
     www.alsaymar.org
 [email protected]

 
 

  

وداد فاخر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/11



كتابة تعليق لموضوع : سلوك داعش بين الرضا والرفض الأمريكي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد الرحمن ، على أحمل  اخاك على  سبعين محمل .  - للكاتب زهير البرقعاوي : أحسنتم

 
علّق مصطفى الهادي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : نحن لا نكذب الخبر لأننا نعيش في زمن التصنيع المتقدم . ولكن السؤال هو : لماذا يصنعون شخصية مقنعة لمحمد بن سلمان ، ما هو الهدف من ذلك . والأمراء يملئون السعودية ابتداء من محمد بن نايف ومتعب بن عبد الله وغيرهم من ابناء فهد وسلمان . ثم ما هو نفع الامة العربية والاسلامية من ذلك بماذا ينفعهم موت سلمان او نغله . الطواغيت يملأون العالم الاسلامي برمته لا تجد زعيما إلا وهو متفرعن ظالم لقومه .

 
علّق هوبي كركوكي الزنكي كركوك قصب خانه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيرة الزنكي في كركوك متواجدين في أغلب المناطق كركوك القديمه نرحب بقدوم الشيخ عصام ال زنكي من ديالى السعديه لكركوك الف هلا ومرحبا بشيخ عصام الزنكي

 
علّق عبد القادر زنكي موصل تلعفر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتنا الى العم الشيخ عصام ال زنكي الساكن في السعديه ورجال ال زنكي المتواجدين هناك لايوجد خط تواصل بيننا نحن خرجنا من السعديه وسكنا الموصل عن جدي الخامس او السادس ولايوجد لدينا تواصل كلمن مع عشيره وارجو إبلاغ الشيخ عصام ال زنكي أولادك ليس في السعديه وإنما في الموصل

 
علّق احمد السعداوي الاسدي ديالي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من بيت السعداوي ال زنكي الاسديه الابطال والف تحيه للشيخ عصام ال زنكي الاسدي في ديالي

 
علّق يعرب العربي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : الرائد لا يكذب اهله وهند جهينة الخبر اليقين والخبر ما سوف ترونه لا ماتسمعونه أليكم الخبر الصادم:: ★ الملك سلمان ال سعود ميت منذ اكثر من 3 اشهر )) لغاية الان الخبر عادي ومتوقع ولكن الخبر الذي لن ولن تصدقوه هو :: *** ان الامير محمد بن سلمان ولي العهد ايضا (( ميت )) فلقد توفي مننذ تاريخ 9420022 ماترونه يظهر على الاعلام ليس الامير محمد بن سلمان بل هذا (( شخص يرتدي (( قناع واقعي )) لوجه محمد بن سلمان !!!! مشكلتهم ان المقنع الصامت لا يستطيع ان يخرج بلقاء صحفي او ليلقي خطاب لانه اذا تكلم سيفضحهم الصوت ونبرته .... سؤال لحضراتكم متى اخر مرة رايتم محمد بن سلمان يلقي خطاب او لقاء صحفي ؟!! ... ***والذي يكذب كلامي فليبحث الان عن الخبر على جوجل عن العنوان الاتي: (( شركة يابانيه : جهات سعوديه رسميه طلبت تصنيع اقنعة واقعية للملك سلمان ولبعض الامراء )) لعلمكم ثمن تصنيع القناع الواحد 3600 ودلار حسب ما صرح مدير الشركة المصنعه للاقنعة الخبر نقلته وكالات اعلام عالميه الى رأسهن (( رويترز )) من يكذب كلامي فليكلف نفسه دقيقة واحده ويبحث عن الخبر ولعنة الله على الكاذبين .......

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الرابعة . مؤامرة عصر الدلو - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ((( الضربة الالهية القاضية — سريعة وخاطفة—عامة وشاملة - - فوق التوقعات والحسابات واسو من من كل الكوابيس وستاتيهم من حيث لا يحتسبوا وستبهتهم وتاخذهم من مكان قريب فاذا هم يجئرون وقيل بعدآ للقوم الظالمين وكان حقآ علينا ان ننجي المؤمنين ونجعلهم الوارثين ولنمكنن لهم دينهم الذي ارتضاه لهم ونبدلهم من بعد خوفهم أمن يعبدوني لا يشركون بي شيئ اولئك هم الذين ان مكناهم في الارض لم يفسدوا فيها وقالوا للناس حسنى اولئك لنمكنن لهم دينهم الذي ارتضيناه لهم وليظهرنه على الدين كله في مشارق الارض ومغاربها بعز عزيز او ذل ذليل الارض والله بالغ عمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ولسوف تعلمون ( والطارق *وما ادراكوما الطارق * النجم الثاقب ) (سقر *وماادراك ما سقر *لواحة للبشر * عليها تسعة عشر ) ( وامطرنا عليهم بحجارة من (سجيل ) فساء صباح الممطرين ))؟.... (((( وما من قرية ألا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة او معذبوا اهلها عذاب شديد* كات ذلك وعدا بالكتاب مسطور🌍 )))))) ( وانتظر يوم تأتي السماء بدخان مبين * يغشئئ الناس هذا عذاب اليم )⏳ ( ومكروا ومكرنا والله خير الماكرين )👎👍👍👍 (سنسترجهم من حيث لا يشعرون وأملي لهم أن كيد متين )🔐🔏📡🔭 (وسيعلمون حين يروا العذاب من اقل جندآ واضعف [[ ناصر ](( ن *والقلم ومايسطرون }...... (( ص والقرأن ذي الذكر) (( فما له من قوة ولا [[ناصر]] (((((((( ولكل نبأ مستقر وسوف تعلمون )))

 
علّق يعرب العربي ، على الحلقة الثانية من بحث : ماهو سر الفراغات في التوراة - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سا اوجز القول ليسهل الفهم لم اجد تفسير لتلك الفراغات اثناء قرائتي الا ألا بنهاية المقال حينما افصحتي لنا ان علامة النحوم (*****) لها تفسير لومعنى بالكتاب المقدس عندها كشف التشفير والتلغيز نفسه بنفسه وتبينرلي اننا امام شيفرة ملغزة بطريقة (( السهل الممتنع )) وبنقثفس الوقت تحمل معها مفتاحها ظاهرا امامنا علامة النجوم (*****) تعني محذوف ومحذوف تعني ( ممسوح او ممسوخ ) ... خلاصة القول هناك امر ما مخزي ومهين وقعوباليعثهود وحاولوا اخفاء ذكره عبر هذا التلغيز وما هو سوى ( المسخ الالهي الذي حل بهم حينما خالف ( اهل السبت ) امر الله بعدم صيدهم الحيتان بيوم سبتهم فمسخهم اللهولقردة وخنازير

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ن والقلم ومايسطرون

 
علّق يعرب العربي ، على النقطة : . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : العالم الرباني محيي الدين ابن عربي اورد فصل كاملا باحدى مؤلفاته بخصوص اسرار النقطة و الحروف وهذا النوع من العلم يعد علم الخاصة يحتاج مجاهدة لفهمه....

 
علّق يعرب العربي ، على هل تزوج يسوع المسيح من مريم المجدلية . تافهات دخلن التاريخ. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : التاريخ يكتبه المنتصرون كيفما شاؤا .... ولكنهم نسيوا ان للمهزومين رواية اخرى سيكتبها المحققين والباحثين بالتاريخ

 
علّق يعرب العربي ، على حقل الدم ، او حقل الشبيه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الحقيقة ان شياطين اليهود جمعوا مكرهم واتفقوا على قتل المسيح عيسى غيلة ( اغتيال ) وهو نايم في داره ولكن الله قلب مكرهم ضدهم فاخبر الله المسيح عيسى وانزل الله الملائكة ومعهم جسد حقيقي كجسد عيسئ وهيئته الا انه ليس فيه روح رغم انوذلكوالجسد له لحم وعطم ودم تماما كجسد عيسى لكنه بلا روح تمامآ كالجسد الذي القاه الله على عرش سليمان فقامت الملائكة بوضعرذلك الجسد بمنام سيدنا عيسي و رفع الله نفس عيسى اليهوكما يتوفئ التنفس حين نومها وقامت الملائكة بتطعير جسد سيدنا عيسي ووضعته في ارض ذات ربوة وقرار ومعين وبعد جاء تليهود واحاطواربدار عيسى ومن ثم دخلوا على ذلكوالجسد المسحىربمنام سيدنا عيسى وباشروه بالطعن من خلف الغطاء المتوسد به بمنامه ونزلت دماء ذلك الجسد الذي لا روح فيه

 
علّق بو حسن ، على السيد كمال الحيدري : الله ديمقراطي والنبي سليمان (ع) ميفتهم (1) . - للكاتب صفاء الهندي : أضحكني الحيدري حين قال أن النملة قالت لنبي الله سليمان عليه السلام " انت ما تفتهم ؟" لا أدري من أي يأتي هذا الرجل بهذه الأفكار؟ تحية للكاتبة على تحليلها الموضوعي

 
علّق أثير الخزاعي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : في كامل البهائي ، قال : أن معاوية كان يخطب على المنبر يوم الجمعة فضرط ضرطة عظيمة، فعجب الناس منه ومن وقاحته، فقطع الخطبة وقال: الحمد لله الذي خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، فربما انفلتت في غير وقتها فلا جناح على من جاء منه ذلك والسلام. فقام إليه صعصعة: وقال: إن الله خلق أبداننا، وجعل فيها رياحا، وجعل خروجها للنفس راحة، ولكن جعل إرسالها في الكنيف راحة، وعلى المنبر بدعة وقباحة، ثم قال: قوموا يا أهل الشام فقد خرئ أميركم فلاصلاة له ولا لكم، ثم توجه إلى المدينة. كامل البهائي عماد الدين الحسن بن علي الطبري، تعريب محمد شعاع فاخر . ص : 866. و الطرائف صفحة 331. و مواقف الشيعة - الأحمدي الميانجي - ج ٣ - الصفحة ٢٥٧.

 
علّق منير حجازي ، على غبار في أنف معاوية .رواية وتفسير.(1) - للكاتب مصطفى الهادي : ينقل المؤرخون أنه لشدة نهم معاوية إلى الأكل وشرهه العجيب في تنويع المطعومات ، تراكمت الشحوم وانتفخ بطنه ، وكبرت عجيزته حتى انه اذا اراد ان يرتقي المنبر يتعاون إثنان من العلوج السود لرفع فردتي دبره ليضعاها على المنبر. وصعد يوما المنبر فعندما القى بجسده الهائل على المنبر (ضرط فأسمع) . يعني سمعه كل من في المجلس . فقال من دون حياء او خجل وعلى الروية : (الحمد لله الذي جعل لنا منافذ تقينا من شر ما في بطوننا). فقال احد المؤرخين : لم ار اكثر استهتارا من معاوية جعل من ضرطته خطبة افتتح بها خطبة صلاة الجمعة..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : قاسم بن علي الوزير
صفحة الكاتب :
  قاسم بن علي الوزير


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net