صفحة الكاتب : فلاح السعدي

شيعوا نعش الطاهرة المظلومة
فلاح السعدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

   الطاهرة الزهراء فاطمة أم أبيها (صلوات الله وسلامه عليها), والتي يثقل القلب حزنا لفقدها وذكرى شهادتها, فهي المرأة التي اصطفاها الباري (جل وعلا) عن سائر النساء لتكون سيدة نساء العالمين, هي البنت الطاهرة التي انتجبها أطهر الخلق وهي الأم التي احتضنت ألطاهرين وتزوجت الطاهر فكلهم أذهب الله تعالى عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا صلوات الله وسلامه عليهم...



فعظم الله أجور الخلق بهذا المصاب الجلل الذي لا يوازيه إلا مصاب سيد الكائنات كما ذكر سيد المتقين على بن أبي طالب (سلام الله عليه), حيث كان تأثير مصيبة فقد فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها)، على مولانا أمير المؤمنين(عليه السلام) وفيما روي عن أبي عبدالله الحسين (صلوات الله عليه) قال: لمّا قبضت فاطمة (عليها السلام) دفنها أمير المؤمنين(عليه السلام) سرّاً، وعفّى موضع قبرها، ثمَّ قام فحوّل وجهه إلى قبر رسول الله (صلى الله عليه وآله) ثمَّ قال: السلام عليك يارسول الله عنّي، والسلام عليك عن ابنتك وزائرتك والبائتة في الثرى ببقعتك، والمختار الله سرعة اللحاق بك، قلّ يارسول الله عن صفيّتك صبري وعفى عن سيّدة النساء تجلّدي)



وعن علي بن الحسين بن علي عن أبيه الحسين(عليهم صلوات الله) قال: ( لما مرضت فاطمة بنت النبي (صلى الله عليه وآله), وصت إلى علي (سلام الله عليه) أن يكتم أمرها, ويخفي خبرها, ولا يؤذن أحدا بمرضها, ففعل ذلك, وكان يمرضها بنفسه, وتعينه على ذلك أسماء بنت عميس (رحمها الله) على استسرار بذلك كما وصت به, فلما حضرتها الوفاة وصت أمير المؤمنين (عليه السلام) أن يتولى أمرها ويدفنها ليلا ويعفي قبرها فتولى ذلك أمير المؤمنين (عليه السلام), ودفنها وعفى موضع قبرها, فلما نفض يده من تراب القبر هاج به الحزن فأرسل دموعه على خديه وحول وجهه إلى قبر رسول الله (صلى الله عليه وآله), فقال: (( السلام عليك يا رسول الله مني والسلام عليكَ من ابنتك وحبيبتك وقرة عينك وزائرتك والبائتة في الثرى ببقعتك, والمختار لها الله سرعة اللحاق بك, قل يا رسول الله عن صفيتك صبري وضعف عن سيدة النساء تجلدي, إلا أن في التأسي لي بسنتك والحزن الذي حل بي بفراقك, موضع التعزي فلقد وسّدتك في ملحود قبرك بعد أن فاضت نفسك على صدري, وغمضتك بيدي وتوليت أمرك بنفسي, نعم وفي كتاب الله أنعم القبول {إِنَّا لِلَّهِ وَ إِنَّا إِلَيْهِ راجِعُونَ}, لقد استرجعت الوديعة وأخذت الرهينة, واختلست الزهراء, فما أقبح الخضراء والغبراء يا رسول الله, أما حزني فسرمد وأما ليلي فمسهد, لا يبرح الحزن من قلبي أو يختار الله لي دارك التي أنت فيها مقيم كمد مقيح, وهم مهيج سرعان ما فرق بيننا وإلى الله أشكو, وستنبئك ابنتك بتضافر أمتك علي وعلى هضمها حقها, فاستخبرها الحال, فكم من غليل معتلج بصدرها لم تجد إلى بثه سبيلا..؟ وستقول ويحكم الله وهو خير الحاكمين, سلام عليك يا رسول الله سلام مودع لا سئم ولا قال, فإن انصرف فلا عن ملالة, وإن أقم فلا عن سوء ظن بما وعد الله الصابرين, والصبر أيمن)...



ما اعظمه من عزاء وما أعظمها من كلمات لتتفطر القلوب بسماعها ولَتنكَسر الظهور لآلامها, فما أكرمه من مطلب (لا يبرح الحزن من قلبي أو يختار الله لي دارك) وما أعظمه من حزن عميق, يخرج من  الجوف في الزفير ويدخل مع الشهيق, لتبكي أحباب فاطمة مع بكاء أمير المؤمنين (عليه السلام) ولتذرف الدموع مع عيون زينب والحسن والحسين (صلوات ربي عليهم أجمعين), لتصرخ حناجر المهظومين لظلم المنتجبين, ولتتفطر قلوب العشاق ولتنزف الدماء على فقد سيدة العطاء وسيدة النساء التي بكت من أجلها الأرض والسماء, ولتسير الحشود خلف نعش الإمامة المشهود, وحجة الوجود, وزهراء الورود, لتسير الجموع لتشييع نعش حوى روح النبي (صلى الله عليه وآله), ولتشييع بضعة منه (صلى الله عليه وآله), لتشييع نعش الطاهرة المظلومة, منادون بأعلى صوتكم:



الله أكبر للإله هتافنا ...الله أكبر ابنة المختار



فلأي أمر تظلمين ...ويجتري لقتلك الأشرار



يافاطم أبكيتِ حيدرْ..واستسر لسرك الأسرار



أبكيتِ قائم آل بيت...محمد, ياقدوة الأحــرار


وليس بين الأمة التي تستحي ولا تُباهِت، وتزيغ عن الكذب ولا تعاند، خلاف في أن وصى رسول الله  أمير المؤمنين (عليه السلام) كان يرشد الصحابة في كل معضل ومشكل ولا يرشدونه إلى الحق، ويهديهم ويفتقر إليه، ويستغنى هو عن كافتهم، ويعلم العلم كله، ولا يعلمونه, وقد فعل بفاطمة بنت رسول الله (صلى الله عليه وعليها) ما دعاها إلى الوصية بأن تدفن ليلا ولا يصلي عليها أحد من أمة أبيها إلا من سمته.


فلمثل فاطم تبكي العيون ولما جرى... من ظلمها وهضمها والله يشهد والورى



فسلام على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها وصلوات الله عليهم أجمعين سادة الخلق الأطهار الميامين.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فلاح السعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/16



كتابة تعليق لموضوع : شيعوا نعش الطاهرة المظلومة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : ادارة الموقع من : العراق ، بعنوان : الرد على حسين هاشم بمقال : للكاتب فلاح السعدي في 2011/04/18 .

نحن مع الدليل فاطمة(عليها السلام) تشفع لشيعتها : إلى (حسين هاشم من بيروت) نقول

كتب أحد المسلمين من بيروت وهو حسب ما ذكر هو أسمه (حسين هاشم) تعليقا بعنوان (المسلمين سواسية) مايلي:
كتب : حسين هاشم من : بيروت ، بعنوان : المسلمين سواسية في 2011/04/17 13:23 .
(السيدة فاطمة هي مسلمة وليس لها شفاعة ولا مميزات عن باقي المسلمين ومن يعمل صالحا يدخل الجنة والله يحاسب كل البشر قاطبة وليس هناك احد افضل من احد ويكفي تمييز وهمي لفئة من البشر على باقي البشر)
إلى هنا علق (حسين هاشم) على المقال البسيط, فنقول أنك ذكرت عدة عنواوين وتشابك عليك القول منها:
1. الشفاعة.
2. محاسبة البشر.
3. ترتب الافضلية.
4. التمييز الوهمي للتفضيل.
هذا ما حواه سطريك من الكلمات, والظاهر أن أهم شيء عندك هو (شفاعة وأفضلية فاطمة(عليها سلام الله)), ولذا نكتفي معك ببعض ما هو متعلق عن الشفاعة, واما بقية العناوين بعد ثبوت الشفاعة وقلة اطلاعك على المصادر من ظاهر كلامك, فنتركها لك لتعيد النظر والاستدلال بحكم الشرع والعقل
قال محمد بن عبد الوهاب:
(الشفاعة شفاعتان: منفية ومثبتة، فالمنفية: ما كانت تطلب من غير الله فيما لايقدر عليه إلا الله لقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي يوم لابيع فيه ولا خلة ولاشفاعة والكافرون هم الظالمون). والمثبتة: هي التي تطلب من الله والشافع مكرم بالشفاعة والمشفوع له من رضي الله قوله وعمله بعد الإذن كما قال: (من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه). انتهى. (كشف الإرتياب ص 208، عن رسالة أربع قواعد ص25طبعة المنار بمصر).
إن الشفاعة في يوم القيامة تكون لكل مؤمن، حتى إن المؤمن الواحد قد يشفع لأمم كبيرة، حتى لو كانت مثل قبيلتي ربيعة ومضر...
والسيدة الزهراء (عليها السلام) أيضاً، تشفع لشيعتها ومحبيها، مع أنها ليس لها مقام الإمامة الظاهرية، وإن كان لها مقام من نوع آخر، يقتضي شراكتها في حفظ الدين، وصيانة الأمة، وهدايتها، ورعايتها..
وقد ورد أيضاً في إمام الجماعة: أن أئمتكم شفعاؤكم..
والأحاديث في الشفاعة كثيرة ومتنوعة..
إن الشفاعة ثابتة للنبي (صلى الله عليه وآله) وصالح المؤمنين والملائكة المقربين، فيجوز الاستشفاع بهم إلى الله تعالى، لنهوض الكتاب والسنة عليه.
والآيات الدالة على جواز الاستشفاع فمن الكتاب قوله سبحانه: (وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّاباً رَحِيماً)(النساء: من الآية64), دلت الآية على أن العاصين متى جاؤوا إلى الرسول تائبين، وجعلوا يتوسلون به في طلب المغفرة من الله، واستغفر عند ذلك لهم الرسول لوجدوا الله تواباً رحيما، فلو كان الاستشفاع من النبي (صلى الله عليه وآله) شركاً بالله لما وجدوا الله تواباً رحيما، لأن الله سبحانه لا يغفر أن يشرك به.
قال الفخر الرازي في التفسير: يعني لو أنهم عند ما ظلموا أنفسهم بالتحاكم إلى الطاغوت، والفرار من التحاكم إلى الرسول، جاؤوا إلى الرسول وأظهروا الندم على ما فعلوه، وتابوا عنه، واستغفروا منه، واستغفر لهم الرسول بأن يسأل الله أن يغفر لهم عند توبتهم لوجدوا الله تواباً رحيما، انتهى.
وقال أيضاً: عند ذكر الفائدة للعدول عن الخطاب الى الغيبة: وإنما قال: واستغفر لهم الرسول. ولم يقل: واستغفرت لهم. إجلالا للرسول وأنهم إذا جاؤوه فقد جاؤوا من خصه الله برسالته، وأكرمه بوحيه وجعله سفيراً بينه وبين خلقه، ومن كان كذلك فالله لا يرد شفاعته... الخ.
نعم: وما ذكره من كون الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) سفيراً بين الله تعالى وبين
العباد هي الواسطة التي أثبتها الإمامية، وسائر الفرق من المسلمين الذين أثبتوا للنبي الشفاعة المطلقة، بل أقول: إن النكتة في العدول من الخطاب إلى الغيبة هي الإشارة والدلالة على أن هذا المقام الكريم، وغفران الله باستغفار الشفيع غير مختص بشخصية النبي. وإنما هو عام لكل سفير، ومن له جهة القرب من الله. المقتضية للأهلية للشفاعة.
ومنها: قوله تعالى ـ حكاية من أولاد يعقوب ـ: (يا أبانا استغفر لنا ذنوبنا إنا كنا خاطئين) ، وقول يعقوب: (سوف أستغفر لكم ربي) ، فإنه صريح في سؤالهم وتوسلهم بأبيهم إلى الله في الاستغفار وطلب العفو، ونزول الرحمة في الدنيا قبل الآخرة.
ومنها: ما تضمن الأمر باستغفار النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) للمؤمنين من قوله تعالى: (واستغفر لذنبك وللمؤمنين) وقوله سبحانه: (...وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)(التوبة: من الآية103), ومن المعلوم أن الأمر به يلازم جواز الاستشفاع بالنبي لأنه لا يأمر بالشرك والكفر، أيأمركم بالكفر بعد إذا أنتم مسلمون؟
وقول ابن عبد الوهاب: «إن الله أعطى نبيه الشفاعة، ولكن نهاك عن الاستشفاع به...!» كلام شعري، مبناه الخيال، فإنه مثل أن يقول: إن الله تعالى أعطى نبيه (صلى الله عليه وآله وسلم) يوم القيامة سقاية الحوض، ولكن نهى الناس من الورود عليه والاستسقاء منه...!
أو يقول: إن الله تعالى أكرم العباس (عم النبي) بسقاية الحاج، ولكن نهى الحاج عن الوفود عليه...!!
فهل يجد الإنسان لمثل هذا الكلام معنى وأنه إذا راجع وجدانه يرى أنه إذا قال السلطان لبعض غلمانه: (إني فوضت إليك تولية أمور رعيتي، ولكن نهيت الرعية عن المراجعة إليك في أمورهم) أليس يكون كلامه هذا سفهاً ولغواً...؟!
جواز الاستشفاع بالنبي والأئمة:
ومنها: قوله تعالى: (..مَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُنْ لَهُ نَصِيبٌ مِنْهَا)(النساء: من الآية85), دلت على جواز وقوع الشفاعة الحسنة من المؤمنين، بعضهم في حق بعض، ومتى جاز التوسل بالشفيع, ولو كان ذلك شركا لما صح الإذن في الشفاعة لا عقلا ولا سمعاً، مع أنها مأذون فيها، ومرغّب إليها بقوله سبحانه: (..يكن له نصيب منها...).
والوجه في ذلك: أن الشفاعة عبارة عن اجتماع الشفيع مع المشفوع له في الدعاء والمسألة، إذ الشفاعة مشتقة من الشفع وهو أن يصير الإنسان نفسه شفعاً لصاحب الحاجة، كي يجتمع معه على المسألة من الله تعالى، فهي دعاء وطلب من الله تعالى، وطلب لدعاء الشفيع إلى الله، لا دعاء مع الله.
ومن السنة: ما في البخاري ـ في باب: إذا استشفعوا إلى الأمام ليستسقي لهم لم يرهم ـ وباب: إذا استشفع المشركون بالمسلمين عند القحط ـ فراجع.
فإن قلت: إن الله حكم بكفر عَبَدة الأوثان، وشركهم، لأجل قولهم: ( هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ)(يونس: من الآية18). قلت: نعم، إن الله حكم بكفر هؤلاء.
لكن منشأ كفرهم أحد الأمرين:
1. إما بغيهم وعتوهم على الله بجعلهم من لا أهلية له من جانب الله شفيعاً ووسيلة يتوسلون بها إلى الله.
2. أو عبادتهم لذلك الشفيع، حيث قالوا: (.. مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى)(الزمر: من الآية3).
وأين هذا من جعل الأنبياء شفعاء، لا شركاء معه في الدعاء...؟
فإن الاستشفاع بهم لا يكون كفراً ولا شركا لوجهين؛ بين مجمل ومفصل:
أما الوجه الأول: فهو أن للإمامية ـ بل وقاطبة المسلمين الذين يجوزون الاستشفاع ـ سؤالا من ابن عبد الوهاب، وهو أنه هل ثبتت الشفاعة في الشريعة أم لا؟.
فإن قال: لا. أنكر ما أقر به أولا: من أن الشفاعة أعطاها الله غير النبي أيضاً وأنكر على الله ما في القرآن.
وإن قال: نعم. قلنا له هل الشفيع شريك مع الله في المغفرة؟ أو أنه شريك مع المشفوع له في طلب المغفرة..؟؟؟
فإن قال بالأول فقد أثبت لله سبحانه الشريك، وصار إلى ما فر منه، وإن قال بالثاني أقر بالحق الذي عليه المسلمون، وإن قال بالفرق بين الدنيا والآخرة قلنا له: إن ما يكون شركا في الدنيا لا يكون طاعة في الآخرة، وإن الشرك شرك وقبيح في الدنيا والآخرة.
وأما الوجه التفصيلي: الثانوي فهو أنه لو كان التوسل بالشفيع عبادة له لما جاز الأمر بالتوسل في قوله تعالى: (...يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ)(المائدة: من الآية35), فإن المراد بالوسيلة ما يتوسل به إلى الله تعالى، ولا يختص بالأفعال العبادية، أو مطلق الطاعة، أو الكتاب والسنة، بل اللفظ بظاهره عام، لا معدل عنه.
فيعم مطلق الوسائل التي أمر الله تعالى باتباعها، والاعتصام بها، من الأنبياء الذين هم حبل الله الممدود من السماء في قوله تعالى: (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا) .
فإن المراد من الحبل في الآية هي الواسطة بين الله تعالى وبين عبادة شبهت بالحبل الرابط بين الشيئين.
فقول الوهابية: إن الواسطة ملغاة في الشريعة: يرده الكتاب والسنة الواردة عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في أهل بيته وأصحابه بطرق صحيحة، مثل قوله (صلى الله عليه وآله وسلم): «أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم» وقوله (صلى الله عليه وآله وسلم): «مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح، من ركبها نجى، ومن تخلف عنها غرق» وقوله (صلى الله عليه وآله وسلم) في الحديث المتواتر: «إني تارك فيكم الثقلين: كتاب الله وعترتي، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا أبداً».
ومعنى التمسك بهما التوسل بهما في الشدائد، وجعلهما سبباً للنجاة من الهلكة في الدنيا والآخرة.
ثم إن الجواب عما استدل به الوهابي من قوله تعالى: (فلا تدعوا مع الله أحداً) هو أن المنفي بالآية الدعوة مع الله، دون الدعوة من الله بواسطة الشفيع، وطلب دعائه أيضاً إلى الله، حسبما ذكرنا. على أن المراد من النهي الانتهاء من جعل الشريك لله تعالى في العبادة، بقرينة قوله سبحانه: (وإن المساجد لله) فالمعنى كما عن المفسرين قاطبة: إن المساجد لله، فلا تعبدوا مع الله غيره، كما في قوله تعالى: (ولا تدعوا مع الله إلهاً آخر) وهذا يقوله كل مخلص في عبادته، ولكنه لا دخل بمسألة الاستشفاع فإن الاستشفاع نظير طلبك من المقرب عند الملك أن يشاركك في طلب مسألتك من الملك.
وأما الجواب عن الآيات الأخر: مثل قوله تعالى: (لا يملكون الشفاعة إلا من اتخذ عند الرحمن عهداً) ، وقوله تعالى: (ولا يشفعون إلا لمن ارتضى):
فالجواب: إن مقتضى الآية الأولى ثبوت الشفاعة لمن اتخذ عند الرحمن عهداً، أي إيماناً، فالمؤمنون يملكون الشفاعة، كما أن مقتضى الآية الثانية ثبوت الشفاعة بعد الإذن والرضا من الله تعالى، ونحن نقول به للأنبياء والأولياء، ولو كان شركا لما جاز الإذن والرضا بالشفاعة، والقول بأنه: يا محمد اشفع لي عند ربك. فليس من الشرك، إذ الشرك هو أن تدعوه مع الله (إلها) في حاجتك، لا أن تسأله أن يدعو الله في غفران ذنوبك.
ثم إن ابن عبد الوهاب لما لم يعلم حقيقة العبادة توهم أن طلب الشفاعة من الشافعين يكون من عباده الصالحين، وهذه غفلة منه عن أن العبادة عبارة عن وقوف العبد بين يدي معبوده، وإظهار غاية الخضوع والخشوع، لا مطلق التعظيم والخضوع، ولذا لم يذهب أحد من المسلمين بأن تعظيم المؤمنين أو الأنبياء والمرسلين حال حياتهم من عبادة الصالحين، ومثل هذا الاستشفاع بهم إلى الله حال حياتهم وبعد مماتهم، فمن يعبد الله ويوحده لا يجد من نفسه حين ما يطلب من النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) الشفاعة أن يعبده في ذلك.
ولعل ابن عبد الوهاب رأى أن رواج مذهبه منوط برمي المسلمين بالشرك دون من ينسب إليه، فرماهم بما لا يتفوه به إلا جامد أو معاند، فقال في رسالته «كشف الشبهات» ما حاصله: إن الطلب من الشفيع ينافي الإخلاص في التوحيد الواجب على العباد بقوله تعالى: (مخلصين له الدين) ، وقوله سبحانه: (ادعوا ربكم تضرعا).
فعلى الكاتب أن يراجع المصادر جيدا قبل أن ينفي شيئا من الشريعة الحقة, وقبل أن يتورط مع الله قبل العباد, وما حكم به العقل من وجوب الاستدلال والتفقه هو أولى بل واجب على من توهم غير الحق ...
فتوجه وانتبه أيها المعلق: ( حسين هاشم ) ولا تنفى مما لم تحط به خبرا
هدانا الله وجميع المسلمين لقول واتباع الحق بما جاء في الشريعة من الأدلة فنحن مع الدليل أينما مال نميل. والسلام ختام


• (2) - كتب : ناصر الحق من : العراق ، بعنوان : السلام على ام الشهداء في 2011/04/17 .

السلام عليك يا بنت رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم
السلام عليك يا زوج وصي الله عليه السلام
السلام عليك يا أم سيدا شباب أهل الجنة عليهم السلام
السلام عليك يوم ولدتي ويوم استشهدتي ويوم تبعثين حية على رؤوس الاشهاد
أخي الكريم فلاح السعدي
جزيت كل خير بحق ضلع الزهراء البتول عليها السلام

اما انت يامن اسميت نفسك حسين هاشم
فان المسيح لديهم حافر لحمار النبي عيسى عليه السلام وبنوا عليه كنيسة
اما انتم فانكم تقتلون ابنة بنت نبيكم الرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم الذي ليس لديه غيرها ...

فلعنة الله والمؤمنين جميعا على كل من آذى او سعى او قبل بما جرى لبنت الرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم


• (3) - كتب : متابع كربلائي من : العراق ، بعنوان : اعظم الله اجوركم في 2011/04/17 .

الى الاخ حسين هاشم يقول الله في محكم كتابه العزيز
قال تعالى: مَن ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه البقرة:255.
وقال تعالى: ولا يشفعون إلا لمن ارتضى الأنبياء:28.
وقال تعالى: لا يملكون الشفاعة إلا مَن اتخذ عند الرحمان عهداً مريم:87.
وقال تعالى: فَهَلْ لنا من شفعاءَ فيشفعوا لنا الأعراف:53.
وقال تعالى: يومئذ لا تنفع الشفاعة إلا مَن أذن له الرحمان ورضيَ له قولاً طه:45.
وقال تعالى: قل لله الشفاعةُ جميعاً الزمر:45.
كما أنه عند الشيعة الإمامية خاصة، وعند كل مسلم منصف عامة، فإن في طليعة الشفعاء بعد رسول الله صلّى الله عليه وآله يوم القيامة، تأتي فاطمة الزهراء سيدة نساء العالمين وسيدة نساء أهل الجنة، كما نصّت على ذلك السنة المطهّرة

هذا بالنسبة الى الشفاعة والاعتقاد بها ...
اما قولك ((بان السيدة فاطمة هي مسلمة وليس لها شفاعة ولا مميزات عن باقي المسلمين )) فانه مردود عليك فهي ابنة افضل خلق الله الرسول الكريم صلوات الله عليه وآله وسلم وفضائلها لاتعد ولاتحصى ...
اما الاحاديث الشريفة الدالة على شفاعة الزهراء عليها السلام فهي كثيرة وهذه بعض منها من كتب اهل العامة ...
1- قوله (ص) : " فاطمة في الجنة هي الفضلى " .
المصادر : المسند لأحمد بن حنبل ج1 ص 293 ط مصر .
2- قوله (ص) : " فاطمة روحي التي بين جنبي من آذاها فقد آذاني و من آذاني فقد آذى الله " .
المصادر : منتخب كنز العمال للمولى علي متقي الهندي (المطبوع بهامش المسند ج5 ص96 الميمنية بمصر ) .
3- قوله (ص) : " فاطمة صداقها شفاعتها لأمة أبيها " .
المصادر : نزهة المجالس للشيخ عبد الرحمن الصفوري الشافعي البغدادي , متوفي 884 ج2 ص 225 ط مصر
4- قوله (ص) : " فاطمة لما زفت كان النبي أمامها و جبرائيل عن يمينها و ميكائيل عن يسارها " .
المصادر : الخطيب البغدادي في تاريخ بغداد ج 5 , و القندوزي في ينابيع المودة .
5- قوله (ص) : " فاطمة سميت بهذا الاسم لأن الله قد فطمها و محبيها و ذريتها من النار " .
المصادر : منتخب كنز العمال بهامش المسند ج 5 ص 97 ط الميمنية بمصر .
6- قوله (ص) : " فاطمة خير نساء الأمة " .
المصادر : راموز الأحاديث للكمشخانوي ص 281 ط الاستانة .
7- قوله (ص) : " فاطمة لا يعذبها الله ولا ولدها " .
المصادر : منتخب كنز العمال المطبوع بهامش المسند ج 5 ص 97 الميمنية بمصر .

واذا اردت ازدناكم


• (4) - كتب : أم جنى من : المملكة العربية السعودية ، بعنوان : السلام على أم أبيها في 2011/04/17 .

عظم الله أجورنا وأجوركم في هذا المصاب الجلل

والسلام على سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين

ورزقنا الله وإياكم زيارتها وأهل بيتها في الدنيا وشفاعتهم في الآخرة

وجزاكم الله خيرالجزاء



• (5) - كتب : حسين هاشم من : بيروت ، بعنوان : المسلمين سواسية في 2011/04/17 .

السيدة فاطمة هي مسلمة وليس لها شفاعة ولا مميزات عن باقي المسلمين ومن يعمل صالحا يدخل الجنة والله يحاسب كل البشر قاطبة وليس هناك احد افضل من احد ويكفي تمييز وهمي لفئة من البشر على باقي البشر



• (6) - كتب : محمد جعفر الكيشوان الموسوي من : السويد ، بعنوان : أعظم الله أجوركم في 2011/04/17 .

الأستاذ الفاضل فلاح السعدي دامت توفيقاته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعظم الله أجورنا وأجوركم بمصابنا بفاطمة صلوات الله عليها.
أحسنتم كثيرا ورزقكم الله زيارة فاطمة وشفاعتها في الشفيعة المشفعة لشيعتها ومحبيها.
السلام على فاطمة الصديقة الشهيدة بضعة رسول الإسلام وزوجة وصي رسول ربّ العالمين وأم السبطين الحسن والحسين سيديّ شباب أهل الجنة ورحمة الله وبركاته.
أبقاكم الله لنصرة الحق المبين وأهله الميامين صلوات الله عليهم أجمعين.
تحياتنا ودعواتنا

محمد جعفر





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net