صفحة الكاتب : معمر حبار

فلسطين تحت القصف والصهاينة تحت الرجم 18
معمر حبار

 أداة السّن في حسم المعارك: من الملاحظات التي لفتت إنتباه المتتبع، أن ..

رئيس السلطة الفلسطينية من مواليد 1935.

وجاره  من مواليد 1963

وضيف المملكة من مواليد 1956.

ويبدو من خلال الصورة، أن العسكري الملثم، أصغرهم جميعا.

إذن عامل السّن، كان عنصرا حاسما في تغيير موازين المعركة لصالح الفلسطينيين. وأن عنصر الشباب من أدوات الصراع الناجحة لدخول أيّ معركة ضد الصهاينة أوغيرهم.

الإقدام والبطيء: لايفهم من هذا الحديث إطلاقا، أن الشباب أفضل من الشيوخ. إنما يفهم منه ، أن الشاب  سريع الإقدام، بينما الشيخ بطىء في الإقدام. وكل له أسبابه ودواعيه. وتفهم سلبيات وإيجابيات الإقدام والبطىء من خلال طبيعة الموضوع، ونتائج حركة كل منهما على الحادثة أو الموضوع. فالتريث مطلوب في حينه، والإقدام مطلوب في حينه. والخلط بينهما مذموم ، له عواقب وخيمة. فاختر الإقدام أو البطىء المناسب للحركة المناسبة.

تعداد الأخطاء من النصر:ليس من الحكمة أن يتحدث المرء عن أخطاءه وهو تحت القصف.

لكن بعد وقف النار، وجب ذكر الأخطاء علنا، وتصحيحها حينا.

لأن الصهاينة شرعوا في نقد أنفسهم، وملامة قادتهم، وإعلان أخطاءهم، وأعدوا الجلسات السرية والعلنية لمحاكمة المتسبب في الهزيمة، ونشر الفضيحة.

إن من دوام النصر، أن تكشف الأسباب التي أوقفت النصر، ولم تجعله كاملا.

وقد تابعت يوميا، الفضائيات الفلسطينية بمختلف توجهاتها وتناقضاتها، ولم أقف ولو مرة واحدة على مذيع أو قائد، يذكر الأخطاء ويعدّدها.

الفضائيات العربية المتصهينة: إن الجزائري الذي رفض زيارة المغني الصهيوني انريكو ماسياس، واستجيب لطلبه. ومنذ أيام رفض الجزائري، زيارة مغني صهيوني آخر للجزائر، واستجيب لطلبه ولم يدخل الجزائر. بقي على الجزائري الآن، أن يقاطع الفضائيات العربية التي تستضيف قتلة الأطفال والنساء من الصهاينة. وهم يتباهون على المباشر، بكونهم قتلوا 1000 طفل. ويفتخرون بأنهم سيقتلون 1000 أخرى. ورغم ذلك يخاطبون بـ "السيد!!"، ويعتذرون له إذا سمع مايجرح مشاعره "الرقيقة جدا!!".

من عجائب الصراع، أن .. الولايات المتحدة الأمريكية، التي زوّدت الصهاينة بالذخيرة القاتلة والفتاكة لإبادة الفلسطينيين .. هي نفسها الوسيط ومازالت.

والثلاث الذين يقيمون علاقات دبلوماسية وتجارية مع الصهاينة، هم أنفسهم الوسيط المعلن ، والوسيط من وراء الستار.

ولاتجد أبدا وسيطا، يقيم علاقات متينة مع الفلسطينيين، وفي نفس الوقت ليست له علاقات مع الصهاينة.

الجزائر وفلسطين من خلال درويش : لأول مرة في حياتي أتابع رائعة محمود درويش كاملة، والمعروفة بحاصر حصارك لامفر  .. سقط القناع غن القناع. فكانت هذه الملاحظات السريعة جدا ..

القصيدة طويلة جدا، فقد استغرقت المدة من الظهر إلى العصر.

ألقيت بالجزائر، ويبدو من خلال كلماتها، أنها ألقيت بعد مجزرة صبرا وشاتيلا 1982.

والسؤال ، لماذا يحاصر درويش عبر بعض الفضائيات الفلسطينية عمدا؟. فلا تذكر قصائده. ولاتعاد. ولايتغنى بها.

لماذا تحاصر الجزائر، ولايذكر أبدا أن رائعة درويش، ألقيت بالجزائر؟.

القادة الفلسطينيين الذين كانوا في قاعة المؤتمرات بالجزائر، كانوا يدخنون، ويحملون بين أيديهم السيجارة والسيجار. بينما قادة فلسطين الحاليين، لايحملون أبدا السيجارة، ولم تلتقط لهم صورا بالسيجارة. والملاحظة تبرز الفرق بين قائد الأمس وقائد اليوملأول مرة في حياتي أتابع رائعة محمود درويش كاملة، والمعروفة بحاصر حصارك لامفر  .. سقط القناع غن القناع. فكانت هذه الملاحظات السريعة جدا ..

القصيدة طويلة جدا، فقد استغرقت المدة من الظهر إلى العصر.

ألقيت بالجزائر، ويبدو من خلال كلماتها، ألقيت بعد مجزرة صبرا وشاتيلا 1982.

والسؤال ، لماذا يحاصر درويش عبر بعض الفضائيات الفلسطينية عمدا؟. فلا تذكر قصائده. ولاتعاد. ولايتغنى بها.

لماذا تحاصر الجزائر، ولايذكر أبدا أن رائعة درويش، ألقيت بالجزائر؟.

القادة الفلسطينيون الذين كانوا في قاعة المؤتمرات بالجزائر، كانوا يدخنون، ويحملون بين أيديهم السيجارة والسيجار. بينما قادة فلسطين الحاليين، لايحملون أبدا السيجارة، ولم تلتقط لهم صورا بالسيجارة. والملاحظة تبرز الفرق بين قائد الأمس وقائد اليوم.

 

إعلام ناجح: تابعت البارحة حصة عبر الرائي الجزائري. وكان المنشط في كل مرة، يعتذر للمشاهدين عن إنقطاع المكالمات الهاتفية.

بينما المتتبع للفضائيات الفلسطينية ، بمختلف مشاربها المتناقضةوالمتضاربة، يتابع المكالمات عبر مختلف مناطق العالم، يوميا وعلى المباشر، بسهولة ويسر وسلالة وصوت جيد، رغم تعرّضها للتشويش المبرمج، والتدمير المنظم.

تحرير القدس بالعلاقات مع الصهاينة: من عجائب الصراع، أن الذي يقيم علاقات مع الصهاينة،  ويصرّ على عدم قطعها، يقول ..

نحمل نفس مشاعر صلاح الدين، وهو متوجه نحو تحرير القدس!!.

من آداب النصر: على الفلسطينيين أن يدركوا، أن ..

الاحتفال بالنصر لابد أن لاينسيهم .. الجرحى، والذين هدمت بيوتهم، ومصانع رزقهم، والمدارس المحطمة، والمشردين في الطرقات، والقابعين دون دواء، والأسر التي أزيلت نهائيا من السجل المدني، والأطفال الأيتام، والثكلى، والنائمين تحت الأنقاض لحد اليوم. ونفس الكلام، يقال لكل من يريد أن يشارك إخوته الفلسطينيين النصر. وإنه لمن علامات النصر، أن يتذكر المنتصر وهو في نشوة النصر، الذين كانوا سببا في النصر، لكنهم الآن غائبين، ويحتفلون .. هناك، هناك.

ومن لايراه نصرا، وله الحق في ذلك،  فلا يشمت بإخوته، فإن الشماتة أبلغ في الجرح من الهزيمة.

هزائم المفاوضات: كل الهزائم العربية جاءت بعد المفاوضات، ففيها ..

التنازل. والتخاذل. وبيع الغالي بأبخس الأثمان. وهتك المستور. وكشف العيوب. والندم على المواجهة. والاعتذار على الإقدام. والتذلل تحت الأقدام. والتعهد بعدم العودة للميدان. وسجن السيف اللامع، والافتخار بالعين الدامع. وتغيير البرامج بما يناسب هوى العدو الهالك. وتوقيع بالعشر في وضح النهار، مالم يستطع الصهاينة فرضه بالنار. وفي الختام ، يسمح لأصحاب المنابر والأقلام، بأن ينشروا بين الناس، أن سيّد الأنام صلى الله عليه وسلم، وقّع معاهدات مع يهود المدينة وكفار قريش في الحديبية، ونحن إنما نتّبع سنّته، إذ نتصالح مع عدو الأمس من بني صهيون. وكفى الله المؤمنين شرّ القتال.

صعوبة الكتابة عن النصر: منذ أسبوع وأنا أكتب عن نصر الفلسطينيين في مقال مستقل عن السلسلة المعهودة، ولم أكتب غير 3 صفحات فقط، بينما المسودة مليئة بعوامل النصر.

الرجال هناك يصنعون النصر، ونحن لم نستطع الكتابة عنه .. كم أنت صعب أيها النصر. 

كلمة وحنجرة وسلاح: بعدما إنتهى محمود درويش من إلقاء رائعته الطويلة جدا، بطريقة فريدة مميزة، حول.. حاصر حصارك لامفر.

بثّت بعدها الفضائية رائعة "القدس لنا"، لفيروز.

إن الأمم التي أنجبت صاحب الكلمات الخالدة. وأنجبت صاحبة الأداء الخارق، التي فرضت على السفير الصهيوني، أن يغادر القاعة ذات يوم، إحتجاجا على بثّ رائعة "القدس لنا".

لاعجب بعد ذلك، أن تنجب من يطلق العنان للصواريخ. ويأسر الجنود. وتطلق بسببه صفارات الإنذار. ويترجاه عدوه أن يوقف النار.

وحين تجتمع الكلمة النقية، والحنجرة المدوية، وسلاح تحمله سواعد مقدامة.. يكون الإبداع الحي الأبدي، والحياة المبدعة.

بر فلسطين: الطائرات العربية .. قطعت البحار والدول، لتقصف الجارة ليبيا.

قلت .. ولماذا أرهقت نفسها، وتحمّلت كل هذه الخسارة. كان عليها أن تدخل فلسطين برا، دون عناء. 

عطاء الصهاينة: قال أستاذ فلسطيني .. الصهيوني لايعطي شيئا بالمجان، لكن يعطي رغما عنه.

شعب وشعب: من حقّ المتتبع أن يرفع صوته، ويقول .. شعب الله المحتار، إنتصر على شعب الله المختار.

توقيع تحت الظلام: من عادة الصهاينة أن يعرضوا كل صغيرة وكبيرة على البرلمان الصهيوني، لكن في حالة وقف إطلاق النار الأخيرة، وقعوها تحت جنح الظلام، ولم يعرضوها على البرلمان. 

النصر بين الصهاينة والعرب: الصهاينة يعاقبون كل من يحتفل بإنتصار الفلسطينيين .. بالطرد، والسجن، والقنابل المسيلة للدموع، والتهديد، والإقالة.

والعرب، يسخرون من النصر، ويعتبرونه هزيمة نكراء، وينكرون على كل من كتب عن النصر الفلسطيني، عوض النصر الصهيوني.

  

معمر حبار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/01



كتابة تعليق لموضوع : فلسطين تحت القصف والصهاينة تحت الرجم 18
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عمر الكرخي ديالى كنعان ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن من أصل عشيره الزنكي من بعض الهجره من مرض الظاعون نزحنا من السعديه كما نزحت عشيره الزنكي لكركوك وبعض اجزاء سليمانيه نحن الآن مع عشيره الكرخيه لاكن اصولنا من الزنكي سعديه الي الان اعرف كل الزنكيه مع شيخ برزان نامق الزنكنه ولا يعترفون بالزنكي لسوء تجمعات ال زنكي الغير معروفه ورغم انهم من أكبر الشخصيات في ديالى لاكن لا يوجد من يجمعهم لذالك نحن على هبة الاستعداد مع الشيخ عصام

 
علّق كامل الزنكي كركوك ديالى سعديه سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا لكل الزنكيه في ديالى وكربلاء وبالاخص شيخنا العام شيخ عصام الزنكي كلنا معاك ونحترم قدومك لكركوك ونريد تجمع لعشيره الزنكي في كركوك وندعوكم الزياره لغرض التعرف والارتباط مابين زنكي كركوك والمحافظات بغداد وكربلاء وديالى لدينا مايقارب ١٣٠ بيت في منطقة المصلى وازادي وتازه وتسعين

 
علّق ابو كرار الحدادي الأسدي بغداد مدينه الصدر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن اخوتكم من الحدادين بني أسد نحن معكم واي شي تحتاجون نحن في المقدمه وخدام لكم

 
علّق عمر الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : لماذا لاتذكرنه في كركوك أين الشيخ عصام شيخنا نحن من منطقه طريق بغداد الواسطي مقابل أسواق انور

 
علّق ضد الارهاب ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : من يبحث عن الحقيقة عليه ان يتابع الكربولي ويعرف كمية الحقد على الشيعة حتى في صفحاته الثانية والثالثة والتي تديرها الماكنة الاعلامية الاسرائيلية.

 
علّق مصطفى الهادي ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : ((({ودعا المركز النائب الكربولي الى توخي الحذر في ادعائاته )))) لو امسكتم شخص من عامة الشعب يُثير الشائعات ويقوم بتزوير الاخبار ، هل ستنصحوه بتوخي الحذر في اشاعاته وتزويره للاخبار. إذن لماذا أسستم مركز العراقي لمكافحة الشائعات ، لقد اهلك الله الامم السابقة ، لأنها كانت اذا سرق الشريف سامحوه ، واذا سرق الفقير قطعوا يده .

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق منذر الأسدي الجبايش ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي ديالى والشيخ عصام الزنكي الاسدي

 
علّق فيصل الزنكي كويت ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتي لعائله الزنكي في العراق والشيخ عصام الزنكي

 
علّق عزيز سعداوي زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السنين الماضيه لانعرف شيوخنا ولا حتى اصلنا الزنكي وأصبح الان الزنكنه نحن معا الشيخ عصام التجمع الزنكي رغم حاليا نحن الآن من القوميه الكرد١١يه ونعرف اصولنا يقولون لعشيره ال محيزم على ما اتذكر من كلام والدي المرحوم محمود زنكي معروف في السعديه

 
علّق احمد السعداوي الزنكي سعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيوخنا متواجدين في كربلاء الشيخ حمود الزنكي والشيخ عصام الزنكي سكنه بغداد الشعب وليس سكنه ديالى

 
علّق النسابه عادل الزنكي الكويت ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : كل الهلا فيكم اعيال العم نرحب في تجمعات عائله الزنكي في ديالى والكويت وتناقشنا مسبقا مع الاستاذ مثنى الزنكي من بغداد بخصوص كتاب عائله الزنكي وانقطعت مابيننا الاتصال أين أصبح كتاب العائله ونتمنى نسخه من الكتاب عن عائله الزنكي الكويت

 
علّق سجاد زنكي الخانقيني خانقين كهريز ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : كلنا حاضرين لتجمع ال زنكي من العاصمه ال زنكي ديالى لجميع عمامنا في كركوك وبغداد و كربلاء والموصل وبعض المتواجدين في سليمانيه وكوت وبعثنا رساله للشيخ حمود الزنكي وننتظر الرد عن ال زنكي خانقين

 
علّق سلام لطيف زنكنه السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اصولنا من ال زنكي وبعد مرض الطاعون الكل هاجرت بسبب المرض من نزح لبغداد وكربلاء وكركوك والموصل والان متعايشين مع الزنكنه في السعديه ونحن مع الكل الساعين في لم شمل الزنكي مع الشيخ الشهم عصام الزنكي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عادل الجبوري
صفحة الكاتب :
  عادل الجبوري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net