صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الكرد ودورهم في معركة الظهور. حرب المياه الجزء الثاني.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
 
عندما نشرت الجزء الأول من البحث انتظرت طويلا لأرى ردود الافعال ولكن عمق الادلة التي قدمتها في البحث لم تعط مجالا لأحد ان يُعلق عليه او يرد عليه، لأني كتبت البحث بطريقة محاكمة النصوص وليس شرحها.إلا شخص واحد كردي حمل اسما كبيرا ولقبا علميا رد على بحثي ببحث طويل عريض شرّق وغرّب فيه ولم يُصب اهدافه ولا مراميه.
المشكلة ان هذا الكاتب الكردي ابتدأ رده على بحثي قائلا : ( أن ثورة العشرين انطلقت من كردستان).
وأنا لا ادري ما علاقة ثورة العشرين بالموضوع الذي طرحته؟
 
ثم ذهب إلى مشكلة المياه بين كردستان وإيران وتعرض إلى نهر القارون وقال انه يُغذي العراق فدخل في مغالطات جغرافية اوقعته في مطبات لم يخرج منها سليما لأن نهر الكارون ليس له علاقة بأنهار العراق بل هو نهرٌ يصبُ في نهاية شط العرب على حافة عبادان، ولكنه اشار من حيث لا يدري بأن هناك حرب مياه قادمة وستكون حرب شرسة جدا سيكون فيها الاكراد لاعبا اساسيا تستغلهم قوى صهيونية وضعتهم ـــ الميديون ـــ في مخططاتها. 
 
الموضوع. 
كما تقول التوراة كوثيقة تاريخية بين أيدينا فإن (الأكراد) زراعة يهودية خالصة ففي سفر الملوك الثاني 17: 6 نقرأ هذا النص الخطير (( في السنة التاسعة لهوشع أخذ ملك اشور السامرة، وسبى إسرائيل إلى اشور وأسكنهم في حلح وخابور نهر جوزان وفي مدن مادي)). وهذه هي حدود مملكة كردستان البدائية حيث تشكلت النواة الأولى للأكراد. 
الأكراد امة ضعيفة بنص التوراة ، وتبقى امة ضعيفة إلى حين حلول موعد الغضب الأكبر حيث تقول النبوءات في إرمياء : ((وعندما يحين الوقت لتحقيق وعد الله لتدمير بابل، سيطلق الله ضعيفا من المناطق الواقعة إلى الشمال من بابل)). 
 
وكذلك فان امة اليهود امة ضعيفة أيضا عددها قليل وهي لا تستطيع ان تخوض حربا مباشرة بل تستعين دائم بالشعوب الأخرى لتحارب نيابة عنها وهو ما وصفه القرآن المقدس(وحبل من الناس) ولذلك نرى ان أحلام اليهود في الحصول على الأرض والمياه اوسع واكبر من عددهم وفي قراءة للنص الذي يُجسد هذه الاحلام نرى سعة الأرض التي يحلمون بالوصول إليها والاستحواذ على مياهها كما نقرأ ذلك واضحا في سفر التثنية 11: 24 (( كل مكان تدوسهُ بطون أقدامكم يكون لكم . من البرية ولبنان. من النهر نهر الفرات إلى البحر الغربي نحو مغرب الشمس يكون تخمكم)). 
 
وتشمل النبوءة ارض فلسطين والأردن ومصر وجزء من السودان واجزاء من تركيا وسوريا والعراق انتهاءا بالخليج العربي. 
 
هذه الأرض الواسعة المترامية الأطراف لا يستطيع اليهود ان يُسيطروا عليها نظرا لقلة عددهم ولذلك سوف يدفعون الأتراك والأكراد والامريكان والخونة من العرب وغيرهم من الحلفاء إلى الحرب نيابة عنهم ، وأما دور اليهود فيسكون ذو شعبتين. 
 
الأولى : تغذية الصراع بكل الوسائل حتى اضعاف الاطراف المتقاتلة وتزويدهم بالسلاح ودعمهم اعلاميا وماليا ولكن ليس من اموالهم ، بل من اموال يتبرع بها زعماء وملوك خونة لا ضمير لهم. 
 
والثاني : سيقوم اليهود من بعيد بقصف المناطق الاستراتيجية المهمة بالصواريخ ولربما بالقنابل النووية لأن لا قدرة لهم على المواجهة. واغلب اليهود سوف يكونوا مختبئن في الملاجئ تحت الأرض ، وعندما ينهك الجميع ويضعفوا يخرج عليهم اليهود بما يملكونه من اسلحة فيقضون عليهم ويتركون بقية الأمم ضعيفة لكي تخدمهم حيث نرى ذلك واضحا في سفر إشعياء 61: 5 ((ويقف الأجانب ويرعون غنمكم ويكون بنو الغريب حرّاثيكم وكرّاميكم. أما انتم تأكلون ثروة الأمم، وعلى مجدهم تتأمرون)).
 
ومن أجل السيطرة على منابع المياه لخنق الشعوب عطشا واضعافهم سوف يسعى اليهود لتشكيل عدة دول منها في جنوب السودان على منابع النيل ، ودولة كردية تضم اجزاء من إيران وتركيا وسوريا والعراق وستكون اكثر الأنهار ضمن هذه الخارطة الجديدة ومنها نهري دجلة والفرات (ايوفرات وحداقل) انهار الجنة كما تصفهن التوراة ، حيث بدأت اطماع الأكراد تبدو واضحة ترعاها إسرائيل وبدات حركة بناء السدود الكبيرة في كردستان وما جاورها إيذانا ببدء تحقق نبوءة ـــ مخطط ـــ حرب قرقيسيا او حرب كنوز الفرات وقد بدأ تسليح كردستان فعليا. 
 
لا أريد ان اكتب تاريخ الاكراد ولكني اريد ان استعرض دور الاكراد في كل ما يحدث على ارض العراق الطيب وما رسمته التوراة من دور لهم.(1) 
 
اليهود تكفلوا بكتابة تاريخ الاكراد ووضعوا لهم ذكرا في توراتهم وتلمودهم وجعلوا منهم امة مقتدرة قوية بعد ان كانوا شراذم متوزعة في اعالي الجبال يتناحرون فيما بينهم قبليا وعرقيا. فعمد اليهود إلى الفئة الاقرب إلى قلوبهم الميديين ـــ البرزانيون فيما بعد ـــ فدوّنوا لهم تاريخا استحوذ على قسم كبير من التوراة ونسبوا لهم معارك اسقطوا من خلالها الامبراطورية الآشورية وجعلوا لهم مستقبل مرعب يتمحور حول سقوط بابل العظيمة وهاهو دورهم قد حان .
 
امة صغيرة منسية كما تقول التوراة (لا يعرفون يمينهم من شمالهم) سيتسببون في ارباك مريع في الشرق الأوسط.(2)
 
ففي منتصف القرن العشرين تركت أغلب الأقلية اليهودية من الأكراد كردستان وذهبوا إلى دولة إسرائيل، واندمجوا مع سكانها وتكلموا اللغة العبرية ليُعاد صياغتهم من جديد ثم ارجاعهم لكردستان الموعودة التي تجري على اراضيها ثلثي مياه المنطقة.
 
وإلى هذا اليوم لازالت مزارات أنبياء اليهود تحيط بكردستان من كل جوانبها لتحكي تاريخ المنطقة الصحيح. ومن الأماكن الأثرية اليهودية الهامة في كردستان قبور بعض أنبياء اليهود التي ذُكرت أسماؤهم في التوراة، مثل النبي ناحوم في مدينة القوش في شمال العراق، والنبي يونان (يونس) في مدينة نينوى القديمة، والنبي دانيال في كركوك ، ومعابد متوزعة هنا وهناك. 
 
ولو تناولنا مثال واحد من يهود كردستان البرزانيين لكانت المرشدة الدينية (أَسْنَاتُ البرزانية) التي وُلدت سنة (1590) م وعاشت في كردستان العراق حتى سنة (1670) م. كانت ابنة الحاخام (صموئيل بارزاني) في كردستان وتزوجت في وقت لاحق من الحاخام يعقوب مزراحي الذي كان رئيساً لمدرسة دينية يهودية في العمادية وكان أستاذاً فيها. 
كانت أَسْنَاتُ البرزانية مشهورة لمعرفتها شرائع التوراة والتلمود وبعد وفاة زوجها في وقت مبكر أصبحت رئيسة المدرسة الدينية في العمادية وأستاذة كبيرة فيها لأنها كانت من أكبر العلماء العارفين بشرائع التوراة في كردستان (3) ساكتفي بهذا النص على قلته لأن فيه دلالات كثيرة للقارئ ، اضافة إلى ان الاخوة ذكروا الكثير في مشاركاتهم على الجزء الأول من الموضوع. 
 
فحسب نبوءة التوراة فإن الاكراد من قطاع الطرق الناهبين لأراضي الناس سوف يكون لهم دور في خراب العراق وما جاوره، وهناك نبوءة في سفر إشعياء جدا خطيرة يتنبأ فيها عن الاكراد ودورهم في مصائب هذه المنطقة وهي رؤيا طويلة فيها رموز كثيرة تشير إلى دور الاكراد في سلب ونهب وتخريب العراق وما حوله ففي سفر إشعياء 21: 2 يقول : ((قد أعلنت لي رؤيا قاسية: الناهبُ ناهبا والمخربُ مخربا. اصعدي يا عيلام. حاصري يا مادي. قد أبطلت كل أنينها)).وقد بدأ الاكراد فعلا نهب وسلب اراضي بابل ــ العراق ــ . 
 
ثم يستمر إرميا النبي فيقول بان هناك قوى اربعة سوف تدمر الأكراد وتُبدد احلامهم كما هو معتاد في لغة إرميا الرمزية فإنه يطلق عليها الرياح الاربعة وهي سوريا ،العراق ، تركيا إيران . حيث ستشعر بالخطر وتُعارض اقامة امبراطورية كردية فتحدث عندها المجزرة الكبرى حيث سيهب اليهود مع حلفائهم الغربيين لنصرة البرزانيين اليهود. 
 
كما نقرا في سفر إرميا 49: 34 (( كلمةُ الربِ التي صارت إلى إرميا النبي على عيلام قائلة : وأجلبُ على عيلامَ أربع رياح من أربعة أطراف، وأذريهم لكلِ هذه الرياح ولا تكون آمة إلا ويأتي إليها منفيو عيلام وأرسل ورائهم السيف حتى أفنيهم)). 
 
اي سيتم نفي الاكراد بعد هذه المعركة ، كما نفاهم الرئيس العراقي صدام حسين إلى جنوب العراق في السبعينات. 
 
وهناك موضوع آخر لم يتطرق اليه احد عادة وهو من هم الذين سيهاجمون بابل؟
ان الكرد يمثلون جزءا متكاملا في تدمير بابل في المستقبل.ولكن كما لم يعر احد اي اهتمام للكرد في التاريخ كأمة هامشية، لم يعر احد اي اهتمام للفقرات الخاصة بتدمير بابل ايضا. ولكن أشعياء يشرحه كما يلي حيث نرى في سفره 13: 17-18: (( هانذا أهيّجُ عليهم الماديين فتُحطم القسي الفتيان، ولا يرحمون ثمرة البطن ولا تشفق عيونهم على الأولاد)). 
 
فلم يذكر ارميا الفرس والرومان والعرب والترك ليبدأوا بالهجوم، ولكن الأكراد سيكونوا هم السبب لربما بإيعاز من شركائهم اليهود، وهذه معجزة في ان الأكراد القدماء استمروا كشعب في مناطقهم القديمة لما يربو على الالفين عام يتكاثرون في صمت لا حضارة لهم ولم يندمجوا بين الامم وهي نفس عادات اليهود. 
 
ولكن هل ان الكرد المعاصرين هم في الحقيقة احفاد الميديين القدماء؟
 
يرجع المؤرخون اصل الكرد المعاصرين الى الميديين القدماء في الشرق الاوسط، ولايزال الكرد يعيشون على الاراضي الميدية القديمة في الشرق الاوسط مع بقايا من اليهود فملك آشور عندما سبى اليهود فإنه نفاهم إلى أرض الماديين ــ الكرد ــ وهذا ما نراه واضحا في سفر الملوك الثاني 1 : 17 . ويعكس لنا هذا السفر مدى التعايش الديني والاجتماعي بين الاكراد الماديين واليهود الاسرائيليين كما يحدث حاليا في مسامعنا وامام أعيننا ان الاكراد يرجعون شبرا فشبرا الى اصلهم وجذورهم اليهودية.(4)
 
اضافة إلى ذلك فإن التوراة تتحدث عن (استير) (5) ملكة اليهود التي حكمت على اجزاء واسعة من ارض فارس ــ مادي ــ فإن استير هذه عاشت في منطقة الماديين ، كردستان الحالية. 
ومن المعاصرين فإن المؤرخ التركي أحمد أوجار فجر قنبلة كردية دفعت عائلة برزاني إلى محاولة اغتياله ، فقد امتلك وثائق تؤكد أن ( البرزاني يهودي ) وذكر أن البروفيسور الكردي اليهودي يونا سابار الاستاذ بجامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس أكد ذلك في كتابه الأخير.
وكذلك فان المؤرخ احمد أوجار نفسه عندما بحث في أرشيف الوثائق العثمانية أكد وجود وثيقة دامغة تظهر أن حاخاما يهوديا باسم (شالوم برزاني) نفي أولا إلى سلانيك، ومن ثم تم ترحيله إلى القدس، ومن المعروف جيدا حسن علاقة الملا مصطفى البرزاني وولده مسعود بدولة اسرائيل الداعمة لاستقلال الكرد في العراق فقط بعيدا عن الاجزاء الأخرى، التي يطالب بها الكرد في ايران وسوريا .
 
فهل يأخذ ابناء المناطق المستهدفة من قبل الكرد ذلك على محمل الجد ويعدوا العدة لما اهو اسوأ؟ 
وهل سوف تتدخل وزارة الموارد المائية فتمنع الاكراد من بناء السدود العملاقة على روافد الانهر . 
 
المصادر والتوضيحات ـــــــــــــ
1- بعض الاجابات هي رد على سؤال احد الاخوة الذي يقول فيه : (انا اعلم ان التغيرات الثيولوجية في الشرق الاوسط هي التمهيد لحركة ظهور المهدي. داعش والنصرة والانشقاقات الشيعية وعلو وهبوط الانظمة ــ الربيع العربي ــ وكذلك دخول وخروج الامريكان للمنطقة ولكن... انا لست افهم مكان الكرد في كل هذا. ارجو منك اعانتي هل هناك نبوءة غفلناها ولماذا ركز الامريكان عليهم هذه المرة) اريد ان اقرأه قبل اي احد ارجوك.. ربما نتعاون عليه انا وانت اذا سمحت. وتأكدي انه لن يخرج مني... الكرد امة ليست كباقي الامم فهي اكثرها خمولا تاريخيا ولم نجد لهم اي اشتراك في عجلة الانسانية. قوميون لدرجة القرف واريد بمعونتك ان افهم درجة ضلوعهم بالحرب المرتقبة . مايريبني هو ادخال الانگليز الاكراد خلال رسم حدود العراق في سايكس بيكو ولم يضموا ارضهم لتركيا.. الشياطين كانوا يخططون منذ مائة عام على جعل اكراد العراق قنبلة موقوتة تنفجر في معركة الظهور.. ما رأيك؟
 
2- وصفت التوراة الشعب الكردي الذي يعيش في اعالي نينوى بأنه شعب (أبله) لايعرف يمينه من شماله وإذا سأله احد عن اذانه فإنه سوف يُطوّح بيده حول رأسه في حركة دائرية ثم يقول لك هذه أذني. فتقول التوراة كما في سفر يونان 4: 11 (نينوى المدينة العظيمة التي يوجد فيها أكثر من اثنتي عشرة ربوة من الناس الذي لا يعرفون يمينهم من شمالهم)). 
 
3- نقلا عن موقع المجلس اليهودي الامريكي American Jewish Committee دراسة عن تاريخ يهود كردستان.
 
4- وثائق دامغة حول هذا الموضوع تناولها الكتاب الذي صدر ونشر في العام 1982 من جامعة yale تحت عنوان ( الأدب الشعبي ليهود كردستان – انطولوجيا ) للكاتب البروفيسور يونا سابار اليهودي الكردي، عضو الهيئة التدريسية في جامعة كاليفورنيا فرع لوس انجلوس، يتناول بمجمله حياة اليهود الكرد في شمال العراق.احتوى هذا الكتاب على وثائق اخرى هامة وغريبة وصادمة اهمها وأغربها وأكثرها حساسية هي ما تتعلق بعائلة البرزاني.
 
5- استير الملكة التي رفعت مجد اليهود فخلدوها في فصل كامل ادرجوه ضمن اسفار التوراة زاعمين انه من الوحي ، استير هذه يتيمة رباها مردخاي ، وهي نفسها (هداسا) العاهرة اللعوب التي استخدمها اليهود فيما بعد لاسقاط وزارة (هامان) رئيس وزراء (احشويرش) الملك الفارسي كما تنص التوراة نفسها حيث جاء عنها في سفر أستير 2: 7 (( وكان مربيا لهدسة أي استير .. لانه لم يكن لها أبٌ ولا أم. وكانت الفتاة جميلة الصورة وحسنة المنظر)).

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/05



كتابة تعليق لموضوع : الكرد ودورهم في معركة الظهور. حرب المياه الجزء الثاني.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)


• (1) - كتب : يوسف البغدادي ، في 2014/11/02 .

الاكراد يريدون تأسيس دولة بأي ثمن ، فلا وطنية لديهم ولا يهمهم دين ولا مذهب ولا انسانيه
وهذا خطأ كارثي كبير ,, فممكن يؤسسوا دولة ناجحة ببقاء وطنيتهم وانتمائهم للعراق واخلاصهم له ,, وتأسيس دولتهم حسب القانون العراقي وبالتفاهم مع حكومة بغداد ., دولة تتأسس على قيم تنجح ، والعكس صحيح ,
لانهم بهذا لن يظطروا لدفع ثمن باهض لمن سيؤسس لهم دولتهم فيستعبدهم باتفاقات طويلة الامد .
,
حين يتركو انسانيتهم ومبادئهم ..وكل شي ، في سبيل تأسيس دولة كرديه ,, سيظطرون للعمالة ولارتكاب جرائم وللتعاون مع اي جهة وانت كانت داعش (بطريقة سريه ) من اجل ان يجعلهم الغرب مثل الامارات ، وهذا حلمهم ان يكونو مثل الامارات وبأي ثمن .
حين يفعلون ذلك .. سيبقون عبيدا ، لان الامارات لها وضعها الخاص ,, ولن يسمحوا للكرد بميزتها .
ولأن علاقة الاكراد بدول الجوار ستبقى سيئه ومتوتره ولن يتعاون معهم احد .,, وسيقون يدفعون ثمن لمن جعلهم عبيدا له .

• (2) - كتب : أحمد شبر ، في 2014/10/02 .

وفقك الله سيدتي لهذه الحقائق وخطر هؤلاء الاقوام على المنطقه برمتها بالاضافه الى إنهم اقوام اصولهم من الجن كما جاء في أحاديث لأهل بيت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم وعلى أنبياء الله أجمعين أقربهم سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام وزير الامام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف .. فقد ورد في روى الكليني في الكافي عن أبي الربيع الشامي قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام فقلت: إن عندنا قوما من الأكراد، وأنهم لا يزالون يجيئون بالبيع، فنخالطهم نبايعهم؟ قال: يا أبا الربيع لا تخالطوهم، فإن الأكراد حي من أحياء الجن، كشف الله تعالى عنهم الغطاء فلا تخالطوهم» (الكافي5/158 رياض المسائل للسيد علي الطباطبائي ج1 ص520 جواهر الكلام – الشيخ الجواهري ج 3 ص 116 من لا يحضره الفقيه – الشيخ الصدوق ج 3 ص 164 (تهذيب الأحكام – الشيخ الطوسي 7/405 - بحار الأنوار – العلامة المجلسي ج 001 ص 83 - تفسير نور الثقلين - الشيخ الحويزي ج 1 ص 601).

ولا تنكحوا من الأكراد أحدا فإنهم جنس من الجن كشف عنهم الغطاء» (الكافي لللكليني5/352).

• (3) - كتب : أحمد شبر ، في 2014/10/02 .

قول الامام الصادق علية السلام لاتنكحوا من الاكراد احدا فأنهم جنس من الجن كشف عنهم الغطاء –كتاب فروع الكافي للشيخ الكليني رحمة الله الجزء الخامس –كتاب النكاح
وقولة علية السلام عن الربيع بن الشامي قال سألت ابي عبد الله علية السلام فقلت له ان عندنا قوما من الاكراد يجيئونا بالبيع ونبايعهم فقال ياربيع لاتخالطهم فان الاكراد حي من الجن كشف الله عنهم الغطاء فلاتخالطهم – كتاب علل الشرائع للشيخ الصدوق ج2-باب 310 العلة التي من اجلها يكره مخالطة الاكراد
وافتى آية الله ... السيد محمد كاظم الطباطبائي اليزدي قدس سره في كتابة القيم –العروة الوثقى ج2- كتاب النكاح –يكره بالنسبة الى الرجال تزوج الاكراد

• (4) - كتب : أحمد شبر ، في 2014/10/02 .

وفقك الله سيدتي لهذه الحقائق وخطر هؤلاء الاقوام على المنطقه برمتها بالاضافه الى إنهم اقوام اصولهم من الجن كما جاء في أحاديث لأهل بيت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم وعلى أنبياء الله أجمعين أقربهم سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام وزير الامام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف ..

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/16 .

شكرا اخي الطيب عباس موسى واسأل الرب لي ولكم الفائدة .
قول الحقيقة مرّ ، صعب النطق بالحقيقة ، كانه انتزاع الروح من بين زوايا الجسد .
خصوصا إذا كانت هذه الحقيقة تُهدم ثابتا من ثوابت العقيدة ترسخ بعيدا في اعماق اللاوعي، ولكن مع ذلك فإن النطق بالحقيقة له طعم خاص لا يشعر به إلا من ذاق حلاوتها بعد تجرع مرارتها .
تحياتي اخي الطيب واتمنى لكم ولجميع الاخوان الفائدة .
إيز

• (6) - كتب : عباس موسى ، في 2014/09/13 .

حفظك الله ايتها الكاتبة الرائعة لقد نصحني احد اخوتي بقرأت مقالاتك وعندما بدأت القرأءة احسست بأن يدك تداوي جراحنا بهذه المعلومات والمقالات الرائعة وفقك الله لنصرة دين محمد وال بيته الطيبين الطاهرين.

• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/06 .

أخي الطيب عراقي حياك الرب .
على هذه الصفحة يوجد كتاب لي فيه مقالاتي وهو على صيغتين
واحددة على شكل pdf
وأخرى للتحميل على التلفون .
افتح الصفحة على يسار الصفحة اسفل المواضيع علامتين باللون الاخضر فيهما صورتي على شكل ايقونة الحقل الاول للتلفون . والحقل الثاني pdf
تحياتي

• (8) - كتب : عراقي ، في 2014/09/06 .

الكاتبة والباحثة ايزابيل المبدعة ... هل بالامكان تحويل جميع كتاباتك الى صيغة pdf برابط ملحق اسفل كل مقالة؟ لتنزيلها الى حواسيبنا الشخصية ولك فائق الاحترام والتقدير.

• (9) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/06 .

اخي العزيز الافطسي حياك الرب .
يكشف الفرات عن جبل من ذهب ، أي ان الناس سوف يعرفون قيمته وأنه سوف يأتي يوم تكون فيه كل قطرة منه اثمن من الذهب وذلك بعد أن تُمنع مياهه عنهم فبعد ان كان الفرات منسيا لفترة من التاريخ نظرا لانسيابه بصورة طبيعية لا يحول حائل بينه وبين الناس . وإذا بهذا النهر الطيب الذي تصفه الكتب السماوية انه من انهار الجنة وإذا به ما بعد كردستان ناشف لا حياة فيه عندها تنطلق الصواريخ لتدمير السدود وعندها يحصل الحاصل .

اما بالنسبة للشعوب والقبائل فإن الرب خلقهم ليتعايشوا لا ليختلفوا كما يقول القرآن المقدس وهذا لا نستطيع ان نُلغيه ولكن عندما تقوم قبيلة او شعب بالانحراف فيجب دراسة ظاهرة الانحراف لكي لا تسري او تتسبب في مآس أخرى .

وبالنسبة لي لم اتحامل ابدا بل انا استنطقت النصوص التاريخية وقد سبقني إلى ذلك مؤرخون يهود واكراد واتراك وغربيون لهم وزنهم وهم الذين اشاروا إلى اصول عائلة برزاني وهذه كتبهم منشورة فدونكم الفصول المتعلقة بذلك .

اما اتهام إيران وحزب الله والعراق والشيعة عموما بانهم يهود او يتعاملون مع اليهود فهذا مما لا دليل عليه اطلاقا وهذا هو التسقيط السياسي والديني مع الاسف ولربما دليلهم الوحيد هو ما جاء عن الوضاع الكاذب سيف البرجمي من أن عبد الله بن سبأ اول من دعى إلى ولاية علي . وهذا مما لا صحة له وفنده الكثير من العلماء.

اما وصف اليهود بالبلهاء فهذا مما لم اقله بل ان الذي جاء في البحث ان البرزانيين وطائفة من الاكراد ممن انتسبوا لليهود فيما بعد وصفتهم التوراة بانهم شعب لا يعرف يمينه من شماله ، كما وصفت التوراة يهود اليمن بانهم سوف يبقون فقراء مدى الدهر حيث تم لعنهم لاسباب دينية ولذلك نراهم إلى هذا اليوم من فقراء اليهود .

تركيزي على فئة معينة لم يكن تحاملا بقدر ماهو توضيح امور لربما تفيد في زيادة الوعي وحذر الناس من شر فئة كانت خاملة على طول التاريخ وإذا بها فجأة تناط بها ادوار اكبر من حجمها بحيث اخذت بالتلاعب بسياسات دول كبيرة لها وزنها محيطة بها ، كما نرى قطر ذلك الفندق الصغير في خارطة الخليج كيف صنعوا منه لاعبا اساسيا في السياسة الدولية حتى ان قطر ساهمت وبشكل خطير في تغيير معالم خريطة المنطقة السياسية .

رحم الله الشاعر الذي يقول :
لا تحقرن صغيرة إن الجبال من الحصى.
وهل نقض سد مأرب إلا فأرة .

وقديما قيل : أن الحطب الكبار لا يشتغل إلا بصغار الخشب.
تحياتي اخي الطيب

• (10) - كتب : الأفطسي ، في 2014/09/05 .

الأخت العزيزة السيدة إيزابيل
أنا من أصغر المعجبين بكتاباتك الكبيرة الأهمية.
ومسألة حرب المياه أصبحت من الواضحات بعد إستمرار بناء السدود في تركيا وأثيوبيا وكردستان
ولكن إسمحي لي أن أعلق على هذا البحث بما يلي:
- "يكشف الفرات عن جبل من ذهب" المذكور في الجزء الأول نفهم منه إكتشاف شئ لم يكن موجودا مسبقا فالأقرب أن يكون النفط ولا يخفى دور نهري دجلة والفرات في تكوين النفط في الخليج والعراق عن طريق الترسيب وخص الفرات بالذكر لكونه الأكبر
- تصنيف الناس بحسب قوميتهم وعشيرتهم لا يمت إلى الدين بصلة لا إسلام ولا مسيحية. فقط اليهودية المحرفة جعلت الدين لشعب معين. وبالتالي فلا يجوز وصف شعب كامل بكونه سئ ولا حسن
- عندما نريد شتم شخص أو مجموعة معينة وتسقيطها نصفهم باليهود فنرى إيران التي هي رأس المقاومة ضد المشروع الصهيوني توصف بالمتحالفة مع اليهود وأن الشيعة يهود. وآل سعود يتم تبرير عمالتهم وعبوديتم لأمريكا وإسرائيل بكونهم يهود.
- إذا كانت التوراة تقول بأن المسبيين إلى أرض ميديا يهود فكيف تعود إلى وصفهم بالبلهاء

إني من المتابعين لأبحاثك المهمة ولكن أرى أنك في هذا المقال تتحاملين على مجموعة بشرية كاملة فلربما لدور حكام كردستان المتحالفين مع إسرائيل في التآمر على العراق أثر على مقالك هذا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net