صفحة الكاتب : عبد الزهره الطالقاني

عين الزمان الصحة .. مو زينة!!
عبد الزهره الطالقاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لعل أي زائر لمستشفى طوارئ بغداد في مدينة الطب يشعر بخيبة أمل ومدى تقصير الجهات المعنية في تقديم الخدمات الصحية .. ومع قدم المبنى وعدم صلاحية القاعات فإن سوء الخدمات وعدم قيام العاملين على المستشفى بواجباتهم بصورة صحيحة يحمل دائرة صحة بغداد مسؤولية كبيرة بعدم متابعتها للواقع الصحي إضافة إلى عدم سعيها إلى تطوير المرافق والخدمات الصحية .. فضلا عن ذلك فإن وزارة الصحة مقصرة بهذا الاتجاه ممثلة بوزيرها من كتلة التحالف الكردستاني الذي يقبض راتبه بالملايين من خزينة الحكومة الاتحادية ، ولا يكلف نفسه بزيارة المستشفى أو تفقدها ، ومكتبه لا يبعد سوى مسافة أمتار عن موقع المستشفى . بعد (13) عاماً من التغيير يتردى الواقع الصحي بشكل كبير ما ينعكس سلبا على صحة المواطن .. في حين ان معظم دول العالم والصغيرة منها وليس الكبيرة تسعى إلى تطوير هذا القطاع بإستمرار وتحاول الانتقال به الى صورة افضل .. إن احتياج المواطن لأية مرفق صحي سواء في الطوارئ أو المستشفيات التخصصية يجابه عدة معوقات واشكالات تزيد من معاناته إضافة إلى معاناته الصحية .. والتدهور الحاصل في المجمع الطبي في باب المعظم إمتد إلى الحدائق والمساحات الخضراء التي لحقها الخراب واصبحت مناطق جرداء في حين ان مخلفات البناء والهدم منتشرة في انحاء المجمع كافة ما يعطي صورة لعبثية أعمال التأهيل وفشل الإدارات .. إنه لمنظر مؤلم حقاً أن يواجه المواطن العراقي المكفول بالخدمات الصحية المجانية دستوريا بمجموعة امور متعبة للنفس والجسد فيصاب بالخيبة .. حيث لا تطور ولا تغيير وعامل الزمن يمر ليجعل من المنشآت الصحية هياكل متآكلة تضم مجموعة من الكوادر لاتجد البيئة المناسبة لأداء عملها بشكل صحيح .. اطفالنا فلذات اكبادنا عندما يحتاجون الى رعاية صحية أو عندما يمرون بإشكالات تستدعي ان ننقلهم إلى مستشفى حماية الأطفال (الطوارئ) نكون قد جنينا عليهم بوضعهم في بيئة قد تسبب لهم أمراضا أخرى غير التي جئنا بهم من اجل علاجها .. الأطفال الصغار الذين لا تتجاوز أعمارهم سوى بضعة أيام نضعهم بين ايدي غير متمرسة وغير خبيرة في مباني أكل الدهر عليها وشرب .. إن حاجة الطفل العراقي إلى الرعاية الصحية ومستلزمات هذه الرعاية غير متوفرة بشكل صحيح في منشآت وزارة الصحة .. رغم الدعم الدولي لهذا القطاع .. وقد شمل التردي ادارة تنفيذ المنشآت الصحية التي تبرعت بإنشائها جهات دولية لتحسين الخدمات الصحية في العراق .. فقد أصاب الشلل تنفيذ (10) مستشفيات ألمانية من المفروض اقامتها في العراق وقد عانت كثيرا من الاشكالات قبل أن ترى النور .. ولا ندري متى يصبح هذا حقيقة حيث ما زال العمل متلكئاً في الكثير منها . إن أطفالنا وصغارنا الذين كفل دستور جمهورية العراق حقهم في خدمات صحية متطورة ، يعانون اليوم بسبب تردي الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة .. لذلك فان الصحة موزينة !!
القاهرة

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الزهره الطالقاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/09



كتابة تعليق لموضوع : عين الزمان الصحة .. مو زينة!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net