صفحة الكاتب : حميد آل جويبر

قانون العيب في كوكب اليابان
حميد آل جويبر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يدين اكثر من ثلثي السكان بـ "شينتو" و الثلثان هنا رقم يتجاوز المئة وستين مليون نسمة اي نصف سكان ما يسمى جزافا بـ "العالم العربي " . جميعنا تقريبا يعلم بهول الكارثة الطبيعية التي عصفت بهذا البلد العصامي قبل ثلاث سنوات ونصف عندما اجتاحت موجات المد البحري المجنونة جزءا من البلاد ولم تميز بين المفاعلات النووية ودمى الاطفال والمناهج المدرسية . وكانت النتيجة نحو الفي قتيل وخسائر مادية فاقت اكثر التقديرات تشاؤما . بعض الخسائر لا يزال مستمرا حتى هذه اللحظة خاصة فيما يخص التسريب الاشعاعي بعد تضرر انظمة التبريد في اهم مفاعل نووي في هذا البلد . لم اجد يابانيا يردح او يلطم او يتهدد الطبيعة بالويل والثبور وعظائم الامور . لعقوا الطعنة النجلاء بكل كبرياء مرة ثالثة وانصرفوا بعدها بقضهم وقضيضهم للبناء وفق انماط جديدة تقلل من خسائر قد يحدثها انتهاك اخر للطبيعة الغاضبة بحقهم . وسط هذا الدمار الكبير فقدت اموال بالمليارات ، بعضها في مصارف والاخر في قاصات مستحكمة وجزء منها على شكل مصوغات شخصية في بيوت لم يجرفها التيار الراجع الى البحر بكل جلالة قدر . تقول وكالة الانباء الالمانية في تقرير ان سكان المدن المنكوبة عثروا في الانقاض على اموال مفقودة لم يمسسها سوء تجاوزت قيمها ما يعادل 45 مليون دولار اميركي "ثلاثة مليارات ونصف مليار ين" ، اعيدت عن اخرها الى السلطات كي توصلها الى اصحابها . هذا ليس كل ما في الامر ، فالى جانب هذه الملايين استقبلت السلطات قاصات فولاذية محصنة يرجح ان تكون غاصة بالاموال تجاوز عددها خمسة الاف وسبعمئة قاصة باحجام متنوعة . وحسب التقرير فان اجهزة الامن تلقت اعدادا كبيرة من الحقائب والمحفظات اليدوية بما حوت واعيد 96 بالمئة من هذه الحقائب الى اصحابها الحقيقيين او الى ذوي اصحابها ممن فقدوا احبتهم . وفقا لديانة الـ شينتو" وفي اليابان عموما واعني بذلك اتباع البوذية فانه لا وجود لمعنى الذنب ، والرادع الوحيد لديهم هو "العيب" . واصبح وفق هذه الثقافة او التقليد معزولا كل من لا يتقيد بالعيب ومن هنا نرى كثرة حالات الانتحار في هذا البلد حيث يشعر المنتحر ان ابواب المجتمع اوصدت تماما في وجهه ولم يعد يستقبله بحرارة سوى الخنجر المغروز في البطن على طريقة "هاراكيري" . اما نحن مسلمي اليوم فقد رُحمنا بنبي كان يحذر ابنته من انه لا يضمن لها شيئا امام الله مالم تتقدم بعملها والجميع يعرف من هي ومن هو . غير ان وضّاعين ياتون لنا في اول الزمان ووسطه واخره ليبشرونا بان الجنة مفتوحة ابوابها على مصاريعها امام كل من نطق الشهادتين . ووفق هذا المفهوم لا نستبعد ان نرى غدا معاوية بن ابي سفيان والامام علي على سرر متقابلين . ولا نستبعد ان نجد الامام الشهيد الصدر وهو يغرز ملعقة عسل اكسترا فيرجن في فم صدام حسين الذي تاكد الاميركيون من خلوه من اية مواد مشعة بعد انتشاله من حفرة الزواحف . هكذا نحن وهكذا هم ، فاي الفريقين احق بجنة عرضها السماوات والارض اعدت للصادقين . طابت سنتكم الهجرية

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد آل جويبر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/18



كتابة تعليق لموضوع : قانون العيب في كوكب اليابان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net