صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

البرلمان يناقش واقع المزابل
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يسألون عن قيمة ماقدمه البرلمان العراقي خلال الجلسات العشرين المنصرمة حتى منتصف تشرين الأول من العام 2014 ؟ فكرت وفكرت وفكرت ولم أجد من قيمة تذكر فأنا من سنوات أمر على المزابل التي تطوق العاصمة بغداد والطرق المدمرة والتجمعات السكنية التي لاتكاد تشعرك سوى بالقرف، ثم يجئ من يقول لك، وماعلاقة البرلمان بالأمر، فهو جهة تشريعية مهمتها تشريع القوانين. ولكن هي جهة رقابية أيضا أم إني غلطان؟ أليس من واجباتها مراقبة عمل السلطة التنفيذية والدوائر الخدمية وتلك التي تتصل بحياة الناس وقد تهلكهم. أو ليس من إختصاص البرلمان النظر في المفاسد التي تضرب الدولة، أو ليس من إختصاص البرلمان أن يكون جزءا من المعركة ضد الفساد،ألا يجدر بالبرلمانيين أن يذهبوا مع القطعات العسكرية المرابطة في المدن الساخنة، ويحملوا السلاح ويلبسوا ثياب الحرب ليقووا، أن يذهبوا الى المستشفيات في بغداد والمحافظات ويروا حجم الخراب والفشل وسوء الرعاية الطبية، ويذهبون الى شوارع بغداد ومدن البلاد المخربة، ويروا عدد مولدات الكهرباء في الدروب والأحياء السكنية وهي تنفث السموم، ثم يحسبوها ليروا كم عددها وليعرفوا ماتقوم به وزارة الكهرباء الفاشلة، ويعرفوا كم عدد المتواطئين مع اللصوص وتجار المولدات وأصحاب شركات إستيراد المولدات الذين يساهمون في تعطيل عمل وزارة الكهرباء من أجل بقاء مصالحهم على حساب الشعب؟
 
مافائدة ان يقر البرلمان قانون الموازنة العامة، وهل هي الغاية، نعم هي مهمة، لكن ماقيمة إقرار موازنة ستذهب الى المفسدين، أو أن تصرف في غير مواردها التي تكون في خدمة الشعب العراقي وتوفر ضمانات لتمتين البنية التحتية في مجال الخدمات العامة وكل مايحتاجه الناس من خدمات صحية وطبية ومياه وكهرباء وتعليم ورياضة وإتصالات وسواها من إحتياجات؟ نريد لهم أن يقروا الميزانية لكن نحتاج الى رقابتهم المستمرة ودورهم الحقيقي، وأن يراعوا مصلحة الشعب في كل مايعملون عليه من قوانين؟ كنت أتمنى أن أرى نواب الشعب في محافظاتهم المحتلة كلماوصل والأنبار والساخنة في ديالى، حتى إني حزنت عندما سخر البعض من نواب ذهبوا الى آمرلي وكنت أرى أن ندعمهم حتى لو كانوا يقومون بعمل تحت طائلة ( صورني وأنا مغلس) لدفع الناس للحركة وتعضيد الهمم والقيام بدور وطني حقيقي.
 
اليوم صباحا وكالعادة مررت بالمزابل التي تحيط بغداد من جهتها الشرقية وكانت الحاويات ترمي الأزبال والأطفال والكبار يحرقون تلك الأزبال فتتصاعد الأبخرة والسموم والدخان الى عنان السماء، كم أتمنى أن يحضر نواب البرلمان الى هناك ويعقدوا جلسة طارئة لمناقشة واقع المزابل في العراق.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/19



كتابة تعليق لموضوع : البرلمان يناقش واقع المزابل
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net