صفحة الكاتب : سرمد عقراوي

رؤوس أقلام: الصراع على بغداد؟! ما بين الأمين العربي والمأمون الفارسي والمعتصم التركي ؟!
سرمد عقراوي

•        أغلب الناس لا تقرأ التاريخ لانها مشغوله بآخر أغنيه وآخر موديل وآخر سيارة وآخر فيلا و آخر صرعه غبيه في دبي ؟!

ها انت دكتور او مدير الشركه الفلانيه او حصلت هجرة للسويد او مقيم بالخليج ؟! أي وبعدين ؟! وأولادك ماذا سيحل بهم بعد موتك وهم في الغربه ؟! الا تتفكرون ؟! الا تعقلون ؟! الا تتدبرون ؟!.

•        ازدادت نسبه الانتحار في دبي بين المراهقين الاسيويين (الهنود= هنود, باكستانيين, بنغاليين) تدرون ليش ؟! لأن الهنديه (هنديه,باكستانيه, بنغاليه) تولد في الامارات فتعيش حياة الترف ولا تحب الدراسه الا ان الابوين يضغطون عليها بالدراسه ويقولون لها: 

انت هنا مقيمه والسبب في اعطائنا الاقامه هي شهادة والدك او والدتك او الاثنين معا ؟! فإذا فشلت في الدراسه ولم تستطيعي الحصول على شهادة مشابهه لوالديك ؟! فمصيرك اما شعله دونيه لا تضمن لك المستقبل وإما التسفير ؟!.

•        بلغت نسبه الطلاق بين المواطنيين (أكرر المواطنين) في دبي 40 بالمئه ؟! ليش ؟! بسبب الماديات وأنا زوجتي الثالثه والرابعه إماراتيه واعرفهم زين؟! اصبحوا ماديين للعظم واصبح التنافس على الفلوس والفلوس فقط ؟! هذه الاماراتيه التي تطلق ماذا تفعل وهي انثى وبحاجه للحب والحنان وهذا من حقها ؟! وهنالك الالاف بل ملايين من الاجانب وخصوصا الاوربيين ؟! والتلفزيون يعج بالمسلسلات الاوربيه ورومانسيه الاوربي ؟! والاوربي لن يفضحها لانه قد يورط نفسه ؟! 

فما بال النساء المقيمات من الجنسيات العربيه ومنهن العراقيات ؟! هذاك اليوم الغت السعوديه شرط مرافقه المحرم للنساء في السفر الى دبي ؟! روحوا شوفوا السعوديات شيسوون في دبي ؟!

لا تكونوا كالنعامه اذا هاجمها الأسد وضعت رأسها في الرمال ظنا منها ان هي لن ترى الأسد فإن الاسد لن يراها ؟! 

وهذا هو مربط الفرس وحالنا اليوم بعدم قراءة التأريخ ؟!.

•        عندما نقول قالت واشنطن ؟! نقصد الولايات المتحدة الامريكيه ؟! وعندما نقول لندن او باريس او بغداد فالمعنى هو عاصمه هذه الدول الا انها ترمز للبلد ككل ؟! فعندما نقول بغداد نقصد العراق.

•        سوف اتكلم بلغة الاغلبيه ممن يحكم المسلمين اليوم وهذا لا يعني بأن الاغلبيه هم على حق ولكن فقط لاسرد جزء من التأريخ ؟! تعتبر الدولة العباسيه أول دوله قامت بعد الحكم الاسلامي واقصد بان الدوله الامويه قامت على صراع كان من ضمنه الامام علي ع وهو آخر خليفه راشد حسب اتفاق الجميع ؟! ومنه فإن تأجيج المشاعر الاسلاميه قد انتهى تقريبا.

•        اصبحت بغداد تمثل كل العالم الاسلامي بل العالم كله بما كان فيها من سياسه وعلوم وفن وادب وثقافه وكان كل الناس تريد ان تهاجر اليها بسبب ما ذكرته من مغريات الدنيا آنذاك ؟! ولاقرب الفكرة لكم كانت بغداد آنذاك كدبي اليوم ؟! مع فارق لا وجود للاقامات او الجوازات او الفيزا ؟! يأتي الشيشاني والهندي والطاجيكي والشركسي والافغاني وغيرهم الكثير من الاقوام والجنسيات يعيش ويشتغل ويولد له ابناء وبنات ويتزاوجون مع محيطهم وبقدره قادر يصبحون عرب بعد جيل او جيلين؟!. 

طبعا هذا موجود في كل المدن من القاهرة الى مكه الى المدينه حيث يسمون في المدن المقدسه كمكه والمدينه بـ بقايا الحجيج ؟! يعني افغاني يجمع المال لسنيين للذهاب الى الحج والمسافه قد تستغرق سنه كامله آنذاك يأتي الى مكه ويحج الا انه يبقى لوجود فرصه عمل او زواج او ليس لديه الفلوس للرجوع الى بلده او غيرها من الاسباب بيقى في مكه ويتزوج ويولد له بنين وبنات وبعد عدة اجيال وعندما تؤسس الدوله السعوديه يصبح عربي بقدرة قادر ؟! اغلب هؤلاء ليس لديهم عشيرة بل يسمون باسماء اجدادهم أو حرفهم التي يشتغلونها ؟! او المدن التي جاءوا منها ؟! الا الهاشميين والعلويين فقد اضطروا الى تغيير القابهم الى حرف أو مدن خوفا من القتل على يد بني أميه واحفادهم ممن اسسوا الظلم ضد أهل البيت (ع).

•        ذكرت الافغاني والشيشاني والشركسي والهندي (هندي,باكستاني,بنغالي) كنماذج وهنالك غيرهم الكثير بل من كل اصقاع المعموره الا انني ابقيت على التركي والفارسي الى الآخر لانهم بيت القصيد؟!. هؤلاء قريبون بمدنهم ودولهم من بغداد – العراق.

•        هارون الرشيد الخليفه العربي يريد الزواج ثم الزواج ثم الزواج والجواري من كل مكان فمن تكون الجاريه (يجب ان تكون جميله بل فائقه الجمال) التي تستطيع ان تسيطر عليه ان صح التعبير ؟! هو عربي فالعربيه لديها نفوذ عليه الا ان التركيه والفارسيه لديهن تأثير عليه لان بلادهن قريبه بل جزء مجاور من الدوله التي يحكمها ؟! نخبشوا في زوجات بعض حكام الخليج وسترون نفس الطاسه ونفس الحمام من صراع ؟! اللي متزوج مغربيه واللي متزوج سوريه واللي متزوج هنديه (هنديه , باكستانيه , بنغاليه) وقد يكون كلهن مجتمعات ؟! ثم لاحظوا نفوذ هذه القوميات في الدوله الخليجيه ؟! كدليل على ما اقول.

•        سوف اضيف بعد آخر للطبخه خلي نسميها بهار جديد من خلطه البهارات ؟! الترك كقوميه يريدون التقرب للخليفة العباسي فيختارون اجمل بناتهم لتقديمها له كهديه(جاريه) فإذا احبها وخلف منها ابن فيصبح وريث للعرش ؟! وهكذا يفعل الفرس ؟! بل هكذا تفعل كل القوميات غير العربيه لضمان مستقبلهم في الدوله ؟! الا انني وكما قلت بسبب قرب الترك والفرس جغرافيا من (بغداد – العراق) ان صح التعبير فنفوذهن النسوة سيكون أكبر؟!. 

•        العرب الاصلييون كانوا ومنذ ان انتهت دولة الاسلام مهمشون واصبح الصراع على قيادة العالم الاسلامي ما بين الترك والفرس والدليل بسيط ؟! وهو عنوان المقاله الأمين وأمه السيدة زبيده العربيه قتله المأمون وأمه فارسيه واستولى على الحكم ثم تلاه المعتصم وأمه تركيه ؟! وهذا ما شرع بالنسبه لهم (الترك والفرس) اساس المطالبه بالحكم بل الصراع بينهم.

•        هسه راح اضيف بعد آخر للطبحه وهو ايضا بهار جديد من خلطه البهارات (ما تشوفون العراقيين يتخبلون على البهارات)؟! بهار الطائفيه ؟! الصراع في الدوله العباسيه كان ما بين العرب والترك والفرس طبعا على الزعامه والرئاسه؟! فعندما اضفنا بهار الطائفيه انقسم الـ 3 الى 6 ؟! ع ر ب , ت رك , ف ر س ؟! 

لن ادخلكم في متاهات علم الجفر ؟! الا ان هذه القوميات الثلاثه تشترك في الحرف الثاني وهو الراء ولن الوصها عليكم واشرك الكرد لانهم يشتركون بحرف الراء ايضا ؟! مجرد تنبيه لعلماء الجفر ؟!.

اصبج لدينا 6 مجموعات:

عرب – سنه

عرب – شيعه

ترك – سنه

ترك – شيعه

فرس – سنه

فرس – شيعه

ومنه فإذا كان الصراع في الماضي ما بين العرب والترك والفرس اصبح اليوم ما بين السنه والشيعه ؟!

•        الغرض من تحويل الصراع الى سنه وشيعه هو قتل العرب وتهميشهم فمهما حاولنا ان نقيم الحجه بأن أصل التشيع عربي يبقى الكل يقول: فارسي ؟! وطبعا من المعروف بأن الترك قد رفعوا شعار التسنن (ان صح التعبير).

هل تدرون بأن اغلب علماء السنه في العراق كانوا فرس او من فارس والدليل بسيط شارع الشيخ عمر واسمه الكامل الشيخ عمر السهروردي اما عبدالقادر الكيلاني وان جاء من فارس فالبعض يقول بان هاشمي (صار فارسيا) وكما يحدث اليوم من الهاشميين الذين يحكمون ايران الا ان النتيجه واحده وهي المجيئ من فارس.

•        انظروا من حولكم اليوم لتروا بأنه لا يوجد رئيس او ملك ما تسمى بالدول العربيه الا وهو ليس بعربي بل مستعرب ؟! فما هو نسب السيسي العربي ؟! وما هو نسب محمود عباس العربي ؟! وما هو نسب بشار الأسد العربي ؟! ولا اريد ان اخوض في انساب حكام الخليج فلقد اصبحت معروفه للقاصي والداني بانها من مردوخاي ؟! الا اللهم ملك الاردن وحتى هذا مادامت النفوس والجنسيه بيد الانكليز فما ادرانا بنسبه ؟! وحتى ان كانت فهذا أمه انكليزيه يأتون بعربي يزوجونه انكليزيه فيصبح اولادة ملوك وحكام للانكليز ولمصالح الانكليز ؟! فنرجع الى المربع الأول مع زوجات هارون الرشيد ؟!.

•        هنالك حديث يقول: لن تحن العجم على العرب قط (أبدا) ؟! فكيف يحن هولاء من ملوك ورؤساء دول ما تسمى بالعربيه وهم ليسوا عرب بل مستعربين (عجم) ؟!  فكروا في ما اقوله وهذا سيثبت لكم بأن الفشل الذي نعيشه اليوم ليس عربيا بل اعجميا وعلى كافة الأصعده ؟!.

•        يجب عليكم ان تعرفوا من هم العرب الاصليون اليوم (الباقون) ليتسنى لكم معرفة المستقبل ؟! ومنه فالعراق كان 3 ولايات عثمانيه ولنبدأ بالموصل اغلب (اكرر أغلب) سكان الموصل اليوم هم ترك مستعربين ؟! كان للدوله العثمانيه خطه وكما ذكرت لكم يشجعون ان يأتي التركي الى الموصل للعمل ثم يبقى ويتزوج ويولد له ابناء وبنات وبعد جيل او جيلين يقولون باننا عرب؟! وكما ذكرت لكم كما حدث في بغداد أيام العباسيين والعثمانيين ومكه من بقايا الحجيج في كل العصور الى تشكيل الدوله السعوريه فسد الباب بسبب قوانيين الجنسيه والاقامه. 

الانبار؟! كانت المنطقه الغربيه من العراق تسمى بأرض الديلم (انتبهوا الى التسميه جيدا) الديلم حسب المصادر التأريخيه هم اما ترك او كرد استعربوا ؟! الا ان المرجح بأنهم ترك ؟! طبعا هم يعلمون بأن كان لقبهم ديلمي فسينكشف اصلهم التركي فحوروه الى دليمي ؟! ليصبحوا عرب طبعا ؟! وأنا لا اقول بأن ليس هنالك قبائل عربيه اصيله في الموصل او الانبار الا انني اقول بأن السواد الأعظم هم ترك مستعربين؟! .

•        لبنان أغلب سكان لبنان هم من الفرنجه (الصليبيون) والذين جاء اجدادهم في الحروب (الصليبيه) وبقوا في لبنان واغلب هؤلاء وخصوصا نسائهم هي من يفسد بناتنا ونسائنا لانهن اصبحن مذيعات على كافة الفضائيات وخصوصا الخليجيه وقدوة لبناتنا ونسائنا مع الأسف ؟! يستثنى من سكان لبنان أهل جبل عامل فهم هاشمييون (عرب اصليين) هاجروا من العراق الى لبنان وانتم ترون بأم اعينكم بأن هؤلاء فقط من يحرص على مصلحة البلاد.

•        سوريا أغلب سكان سوريا هم ايضا من بقايا (الصليبيين) حيث كانت سوريا مقعد الامبراطوريه البيزنطينيه الشرقيه.

•        مصر دولة افريقيه قسم من سكانها من بقايا الفراعنه (لا تقولوا لي بأن الفراعنه الافريقان عرب) واغلبهم من بقايا الدول التي حكمت مصر ومنه العثمانيين وكما ذكرت في بقايا الحجيج ؟! وطبعا هناك قبائل عربيه اصيله هنا وهناك الا انهم على عدد الاصابع.

•        دول ما يسمى بالمغرب العربي حسب اتفاقيه سايكس – بيكو (نقطه مهمه بان الانكليز والفرنسيين هم من سمى هذه الدول دول المغرب العربي) اغلب سكانها من الامازيغ وطبعا هناك قبائل عربيه اصيله هنا وهناك الا انهم على عدد الاصابع.

•        لم يبقى من العرب الاصليين الا في وسط وجنوب العراق والجزيرة العربيه وجنوب ايران (المحمره) والتي تنازل هدام العراق عنها لايران طبعا وانا متأكد بأنه لا يوجد الا عراقيين على قدر عدد الاصابع قد قرءوا اتفاقيه الجزائر ؟!  بل وضعوا اسم شط العرب للتمويه وكان القصد من شط العرب هو بانه سيكون الحدود الفاصله ومنه خسرنا ولاية المحمره كلها والتي تمتد الى تقريبا بندر عباس اي مقابل دبي تقريبا ؟! هل هنالك خيانه عظمى اكبر من هذا يا شياطين البعث؟!.

•        يتبين من كل هذا السرد بأن العرب الأصليين اليوم هم في وسط وجنوب العراق والجزيرة العربيه وجنوب ايران ؟! اغلب من هم في الجزيرة العربيه بدو (أعراب) والله جل وعلا يقول:

الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ 

اذن لم يبقى من العرب الأصليين ماعدا البدو (الأعراب) الا أهل وسط وجنوب العراق وجنوب ايران ؟! 

اعتقد واضحه جدا ؟!.

•        سيستمر الصراع على بغداد – العراق والى عصر الظهور من قبل الترك والفرس ولن ينتهي ومن يهاجر من العراق فسيخسر نفسه وذريته والى الأبد ؟!.

•        اعرف مذهب أهل وسط وجنوب العراق العرب الأصليين  واعرف مذهب أهل جنوب ايران العرب الاصليين ستعرف المذهب الصحيح بل ستعرف الاسلام المحمدي الأصيل والباقي كله دعايه ودخان لاخفاء الحقيقه عن الناس ؟!.

•        سؤال ليش لازم اعرف ؟! لانه لا يقوم الاسلام الا بالعرب الاصليين وان كانوا اليوم مهمشين ومظلومين ومنه فإن العجم (من من يسمون انفسهم عرب وهم مستعربين) لن يحنوا عليك ايها العربي الأصيل لا بالدين ولا بالدنيا حسب ما ورد في الحديث بل سيقودونك من انتكاسه الى انتكاسه اكبر فاكبر وهلم جره  ومنه سيضيعون عليك مالك وعرضك واولادك وبلدك والأهم دينك؟! والذي إن خسرته خسرت الجنه ؟!.

 

اللهم اشهد اني بلغت............................

حبيت ان انوه بأن كل من صلى الى الكعبه (القبله) فهو مسلم وعلى رأسي بس لا تتدعي بأنك عربي وتريد ان تقودني وانت مستعرب لانك لن تحن علي وكما ورد في الحديث بل ستقودني الى دار الخراب ؟! والإثبات بسيط: ما يحصل اليوم في الشرق الأوسط..

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

25-10-2014م

1 محرم الحرام 1436هـ

  

سرمد عقراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/25



كتابة تعليق لموضوع : رؤوس أقلام: الصراع على بغداد؟! ما بين الأمين العربي والمأمون الفارسي والمعتصم التركي ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء

 
علّق مصطفى الهادي ، على لا قيمة للانسان عند الحكومات العلمانية - للكاتب سامي جواد كاظم : انسانيتهم تكمن في مصالحهم ، واخلاقهم تنعكس في تحالفاتهم ، واما دينهم فهو ورقة خضراء تهيمن على العالم فتسلب قوت الضعفاء من افواههم. ولو طُرح يوما سؤال . من الذي منع العالم كله من اتهام امريكا بارتكاب جرائم حرب في فيتنام ، واليابان ، ويوغسلافيا والعراق وافغانستان حيث قُتل الملايين ، وتشوه او تعوّق او فُقد الملايين أيضا. ناهيك عن التدمير الهائل في البنى التحتية لتلك الدول ، من الذي منع ان تُصنف الاعمال العسكرية لأمريكا وحلفائها في انحاء العالم على انها جرائم حرب؟ لا بل من الذي جعل من هذه الدول المجرمة على انها دول ديمقراطية لا بل رائدة الديمقراطية والمشرفة والمهيمنة والرقيبة على ديمقراطيات العالم. والله لولا يقين الإنسان بوجود محكمة العدل الإلهي سوف تقتصّ يوما تتقلب فيه الأبصار من هؤلاء ، لمات الإنسان كمدا وحزنا وألما وهو يرى هؤلاء الوحوش يتنعمون في الدنيا ويُبعثرون خيراتها ، وغيرهم مسحوق مقتول مسلوب. والأغرب من ذلك ان اعلامهم المسموم جعل ضحاياهم يُمجدون بقاتليهم ويطرون على ناهبيهم. انها ازمة الوعي التي نعاني منها. قال تعالى : (لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد). انها تعزية للمظلوم ووعيد للظالم. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جمال الخرسان
صفحة الكاتب :
  جمال الخرسان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net