صفحة الكاتب : سرمد عقراوي

بصراحة؟! يجب ان نقايض سوريا؟! بالبحرين؟!
سرمد عقراوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

العالم اليوم ليس كالعالم البارحة وانا متأكد بأن عالم الغد سيكون مختلفا ايضا؟! المسلمون في العالم يشكلون افكار وتيارات مختلفه فمنهم من يركب موجه الديمقراطيه لقناعته بانها ستخدم الاسلام والمسلمين اكثر؟! ومنهم من يحايد الديمقراطيه؟! ومنهم من يعاديها لانه وبالنسبه له اي شيئ قادم من الغرب ليس في مصلحة المسلمين؟!. والكل لديه التفسيرات والمبررات والتحليلات السياسيه والتي تخدم وجهة نظره وفي بعض الاحيان يكون القرار صعبا لان معظمها مقنعة؟! والسبب هو بانها كلها خطط عمل وليس بالضرورة آراء وايدلوجيات ثابته.
وجهة نظري انا هي مسايرة الديمقراطية ؟! لماذا؟! مجتمعاتنا بحاجه الى توعيه ثقافيه وسياسيه كبيرة وهذا لا يحصل الا بتطبيق الديمقراطيه؟!طبعا اقصد الديمقراطيه الحقيقية (رأي الاغلبيه وحكومة الاغلبيه ودين الاغلبيه ومذهب الاغلبيه مع مراعات حقوق الاقليات بدون التعدي على حدود وثوابت الاغلبيه) وليس الديمقراطيه التوافقيه والتي اثبتت فشلها في لبنان واسرائيل والعراق.
هنالك رواية (وقد تكون جواب لاحد العلماء او المراجع الافاضل) لا اذكر مصدرها (وقد يسعفني احد الاخوة المتبحريين) واعتقد ولانني وبسبب قرائتي لبحار الانوار عدة مرات اظن بانها مروية هناك وهي: سأل احدهم لماذا تتأخر الدوله المهدويه او بالاحرى لماذا كل هذا الانتظار لخروج الامام المهدي(عج) وكان احد الاسباب هو: يراد لكل امة (عرق)(ديانه)(قوميه) ان تحكم ويكون لها دولة؟! لماذا؟! حتى اذا حاججوا الامام(عج) بانهم سيكونون حكاما احسن منه فانه سيقول: الم تحكم قوميتكم او دينكم او عرقكم في كذا وكذا في دوله كذا وكذا وكانت النتيجه بانكم فشلتم ولم تحسنوا الحكم ؟!. على كل حال فانا اذكر الروايه هنا بتصرف.
مساندتي للديمقراطيه والفدراليه نابعه من هذه الروايه؟! فليحكم بل فلتحكم كل شعوب العالم نفسها بنفسها بل ولتاسس دويلاتها او فيدرالياتها وبالنتيجه سيتوصل الى ان الحل في الحكم يأتي فقط من الله ودولته على هذه الارض؟! الا ان هذا الواقع والاستنتاج لن ياتي بالكلام بل بالسماح لهم بالاستقلال والفدراليه والديمقراطيه ليجربوا بانفسهم بانه وفي نهايه المطاف الكل سيفشل وبان كل الحلول هي عند آل الرسول(ص) ودولة حفيده المنتظره. وهذا حال واقع بانك مهما نصحت الناس بالكلام فانهم ان لم يمروا بالتجربه بانفسهم فلن يعوا ويفهموا الواقع والمضمون الا بخوض غمار التجربة بانفسهم.
ومن هذا الباب فليحكم الكرد انفسهم وليحكم سنة سوريا انفسهم وليحكم البلوش انفسهم وليحكم الاقباط انفسهم وليحكم الواق واقيون انفسهم لكي يحصل الاطمئنان لنا بان الكل سيفشل وهذا هو باعتقادي جزء من التمهيد لدوله المهدي المنتظر(عج).
 
البحرين: دوله غالبية سكانها من الشيعة يحكمها سنه متطرفون من اتباع الوهابيه (مذهب اسسه الانجليز لمحاربه الاسلام بالخروج عن اجماع الامة من المذاهب الاربعه؟! هم هكذا يتكلمون) وقد عانى الشعب البحراني الويل والمرارة مع مساندة الاعلام الوهابي والقومجي للحكومة والتي لم تتوقف عن استعمال ابشع انواع العنف والتنكيل بالمواطنيين؟! بل ان البحراني هو الوحيد الذي لا يستطيع ان يتصرف كخليجي في بلده ؟! ولكن الهندي والباكستاني والسوري والعراقي ايضا هذه الايام هم من يتسلط عليه ويتحكمون به لانهم سنه وعلى مذهب الملك الحاكم.
 
سوريا:دولة غالبية سكانها من السنه ولم يكونوا وهابيه ولكن بسبب اضطهاد الاقليه الحاكمه والذين هم فرقة خارجه عن الشيعه كانت تسمى بـ (العلي اللاهيه) وهو معروف ما تعنيه هذه الكلمه من التفصيل المجمل والتي تبنت حزب البعث ذلك الحزب المجرم والذي لا فرق بينه وبين حزب البعث المجرم في العراق فالمصدر واحد والخراب والقتل والتنكيل واحد؟! هذا النظام والذي ارتكبت باسم الشيعه مع العلم بانه خارج عن الشيعه بل هو بعثي قح ابشع الجرائم بحق الاغلبيه السنيه مما دعا تلك الطائفه للوقوف مع بل تبني الوهابيه ومن باب المثل القائل عدو عدوي صديقي؟! وليس حبا بعلي ولكن كرها لعمر او العكس. وعندما هرب الرفاق البعثييون من العراق فانهم هربوا الى سوريا ولا الى غيرها؟! اليس هذا يدل على شيئ؟!اوليس هذا اثبات للشعارات المزيفة لشيعيه النظام السوري المزعومه؟!.
 
والسؤال المطروح هنا هو؟! هل نقايض ونستبدل سوريا البعث الصامد العلي اللاهيه وكر بعثيي العراق الاشرار ؟! باهلنا في البحرين؟! أم لا ؟! أعتقد بانكم فهمتم جوابي من الروايه؟!.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سرمد عقراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/06



كتابة تعليق لموضوع : بصراحة؟! يجب ان نقايض سوريا؟! بالبحرين؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net