صفحة الكاتب : سرمد عقراوي

دروس وعبر من داعش للحكومه العراقيه ؟!
سرمد عقراوي

·        الابقاء على الكليه الجويه في تكريت سيعرض العراقيين لسبايكر ثانيه وثالثه ورابعه وعاشره ؟!.
·        وضع طائرات الـ اف-16 في قاعدة بلد (البكر سابقا) في تكريت قد يعرض هذه الطائرات الى القصف بالهاونات او الاسقاط بصواريخ ستريلا او الاسوء احتلال القاعدة الجويه والسيطره على هذه الطائرات الثمينه.
·        عدم بناء مصفى ثاني ضخم في العراق والابقاء على مصفى واحد في بيجي يهدد الأمن القومي العراقي بل يخرب الاقتصاد اذا ما تعرض وسيتعرض باستمرار الى القصف.
·        استبدال قادة امنيين شيعه فاشلين وغير مهنيين بقادة امنيين سنه بعثيين انقلابيين لن يحل المشكله بل سوف يؤدي الى انقلاب واحتلال بغداد في غزوه داعشيه بعثوسلفيه في المستقبل.
·        عدم بناء ميناء الفاو العملاق سيؤدي الى طمع اكبر للاردن في دعم الارهابيين البعثوسلفيه للضغط على الحكومه في تمرير اتفاقيه انبوب نفط بلاش من البصرة واستمرار للابتزاز الاردني للعراق.
·        عدم بناء ميناء الفاو العملاق سيؤدي الى ربطنا بميناء العقبه الملعون والذي لا جدوى اقتصاديه او مصلحه للعراق في استعماله الا مصلحه اردنيه بحته 100 بالمئه.
·        عدم استعمال الماده 140 من الدستور العراقي (وتفسيرها بانها ماده لكركوك فقط) في ارجاع منطقه النخيب لمحافظه كربلاء وبلد وسامراء (مرقد العسكريين وسرداب القائم عج) لمحافظه بغداد وغيرها سيؤدي اذا ساءت الامور الى فقدان هذه المناطق وسقوطها بيد الارهاب والى الأبد.
·        استعمال الضباط المحليين في الدفاع عن المناطق السنيه خطأ كبير(الحرس الوطني) ؟! ذكر احد الضباط من الرمادي بان داعش استولت على المدينه وهددت الضباط المحليين باغتصاب نسائهم ان لم يسلموا انفسهم والقاعده العسكريه بكامل اسلحتها ومعداتها.
·        عدم قتل البعثوسلفيه بل طردهم من منطقه لاخرى لا يحل المشكله بل يزيد في الطين بله ويزيد من عزيمتهم وما هو الا تأجيل للمعركه واطالتها بل جعلها معارك لا تنتهي.
·        عدم قتل البعثوسلفيه ومحاكمتهم ووضعهم في السجون لا يؤدي الا الى كسب عناصر اخرى لهم بل هروبهم الجماعي بين فترة واخرى مما يزيد في عزيمتهم واصرارهم بل يؤكد لهم بان الحكومه فاشله ويمكن اسقاطها واحتلال بغداد.
·        الفساد الاداري وخصوصا وجود جنود اشباح تستلم رواتبهم بدون دوام او اصلا لا وجود لهم ساهم في الفشل الامني.
·        عدم استعمال تكنلوجيا البنوك في البطاقات الذكيه لصرف الرواتب ادى الى وضع مبالغ كبيره في مدن المناطق الساخنه مما ادى الى وقوعها بايدي داعش البعثوسلفيه.
·        عدم تأسيس مكتب استثمار خارجي للعراق توضع فيه (نسبه معينه ولنقل 5 بالمئه) حصه من اموال النفط لاستثمارها في الخارج وكما تفعل الكويت والسعوديه سيؤدي الى افلاس العراق لا سامح الله. بلغت مبالغ الاستثمار لمكتب الاستثمارات الكويتي في لندن عند الغزو الصدامي للكويت 300 مليار دولار استعملوها في تحرير الكويت.
·        ليس كل ما يشير به الامريكان هو صحيح ؟! لأن الامريكان جهله في خصوصيات العراق لانهم يعتمدون على مستشارين من دين وطائفه معينه وهؤلاء يفتقرون الى الاطلاع والمعرفه بامور الشعب العراقي ؟! يجب عل الحكومه العراقيه ان تختار مستشاري الامريكان ممن عاشوا في الغرب سنيين طويله وحبهم للعراق بسبب الغربه الطويله ومعرفتهم بالامور ومن الجانبين وكونهم جسر ما بين الثقافتين هو ما يساعد في انجاح المهمه, ولا فائده من استعمال عسكري عراقي مقيم في لندن او باريس ليشير على القوات الامريكيه ؟ّ! هذا خطأ فادح.
اكتفي بهذا القدر وقد يكون هنالك جزء ثاني للدروس والعبر من داعش.
اللهم اشهد اني بلغت............................
 
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.
16-11-2014م


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سرمد عقراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/16



كتابة تعليق لموضوع : دروس وعبر من داعش للحكومه العراقيه ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net