صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

مستشارون(كلك وسختجية) يتقاضون12)) مليون شهرية.؟؟
زهير الفتلاوي

تعددت المناصب في بلادي وانبرى لها اللصوص والحرامية و التحق معهم (السختجية) من الذين يتحكمون (بالدخل) وبمقدرات العباد والبلاد وتدعمهم الاحزاب وقادة الكتل والتكتلات البرلمانية للاستحواذ على مناصب شبه وهمية مستشارون وخبراء ومندوبين خارج العراق ، وتستخدم تلك الاملائات لمصالح شخصية تسهم في هدر المال العام ، وهناك من يحسن التسلق على الأكتاف ،ويُتقن فَنَّ السيطرة على المناصب (الطاكة) ،بالحيل والخدع، وبالعديد من الوسائل الملتوية  ليستلم منصب مايسمى (المستشار)  او الخبير وغيرها من المسميات , ويقال ان  تلك المناصب تعطى من قبل الأحزاب وبتزكية من رئيس الكتلة الحزبية ليحصل المستشار على هذه الغنيمة دون تقديم أي جهد يذكر او حتى المواظبة على الدوام الرسمي في تلك الوزارات او الهيئات وبقية المؤسسات، ويستخدم هؤلاء المستشارون صفات عديدة منها (المجاهد) او (المظلوم) او مساهم في تأسيس الحزب وسجين سياسي لو (مضطهد) او برلماني سابق وغيرها من الألقاب والصفات التي  ما انزل الله بها من سلطان ،و يتم تبويب العقد معه على أساس هذا الغرض ، وطيلة عملنا الصحفي وإعداد البحوث والتقارير الصحفية الاستقصائية لم نسمع ولا شاهدنا  في القنوات الفضائية  أبحاث ودراسات ونتاجات اخرى قام بها هؤلاء المستشارين فقط نسمع بهم أنهم لا يتوانوا في التأخير في استلام الرواتب وبقية الامتيازات وربما وجود الايفادات والسفرات والمنافع الأخرى، المفارقة المضحكة ان الحكومة تشكو من نقص الموارد المالية وعدم وجود أموال تصرف على المتطوعين في الحشد الشعبي الذين يقاتلون الإرهابيين ، وكثير منهم بقيت عوائلهم دون معيل  وبحاجة الى (مائة ألف دينار لغرض تمشية أمورهم) أسبوعيا ، وحتى التأثير النفسي والمعنوي قد اثر على معنويات المقاتلين ، وهم يضحون بأنفسهم من اجل الوطن وحماية الأرض والعرض هؤلاء هم الأبطال والمناضلين الذين يستحقون هذه الامتيازات وليس المستشرون (الكلك) الذين تم تعينهم من خلال المحسوبية والمنسوبية والعلاقات الشخصية ، لقد اصبح واقع حال الوطن عرضه لاستغلال الثروات من قبل السياسيين السلطويين المعاصرين الذين استغلوا مواقعهم فأفسدوا ونهبوا حتى أصبحوا من الأثرياء في العالم ..!! وحتى هيئة النزاهة اقرت بوجود عشرات السياسيين المتنفذين الذين لم يكشفوا عن ذممهم المالية ، وهذه الفقرة مخالفة للدستور العراقي ، ان البلاد تمر بازمة كبيرة في الموارد المالية نتيجة عجز الميزانية وانخفاض أسعار النفط عالميا فضلا عن تكالب الأزمات على البلاد وخاصة الأمنية ، واستغلال التنظيمات الإرهابية للازمة السياسية واحتلال بعض المدن ، ولذلك يتطلب ان يعاد النظر بتلك المرتبات العالية والتي لا مثيل له في شتى دول العالم ،إضافة الى أنصاف فصائل الحشد الشعبي وبقية القوات المسلحة بل حتى هناك شركات وعمال لم يتسلموا  مرتباتهم على مدى شهور طويلة والمثل العراقي يقول (الي ياكل بين عميان ايخلي الله بين عيونه) . ونحن نقول (شويه عدالة يا ظلام)  (شخص واحد يسخت يأخد 12  مليون دينار )  وشركة وعمال ومقاتلين تستقطع رواتبهم بحجة عدم وجود سيولة وازمة مالية ) اذا (المستشارين كاموا بالدبل منين تجي الفلوس). ونرى أن حتى رواتب رئاسة الجمهورية والوزراء ومجلس النواب والوزراء والهيئات والمفتشين  وبقية الجهات الحكومية يجب ان تخفض رواتبهم وامتيازاتهم والتقليل من المصروفات والنفقات وتقليص الايفادات التي لا دعي لها ،وقد تضخمت  وتعددت الوزارات والهيئات الغير مستغلة ولا مجدية  وهي  كلفت  الدولة مبالغ طائلة كانت تسهم لو استغلت ببناء بعض  المحافظات الجديدة وتخفف من الفقر و تحد من أزمة السكن وتوفر العمل وتنخفض البطالة وتتحقق التنمية ، ولكن لا وجود للاستشارات والتخطيط  الحقيقي  االذي  يكرس ويسخر الأموال لهذا الغرض وهؤلاء المستشارين هم حبر على ورق وحتى الوزير الذي وقع عقودهم فهو لا يستشارهم لوجود هيئة الرأى في كل الوزارات ،وهي تتقاضى اموال ضخمة عن كل اجتماع ، والوزير  يستنكف ان يسخرهم في اي استشارة والمفارقة ان رواتبهم اعلى من رواتب الوزراء ،الشعب العراقي اليوم ينتظر بفارغ الصبر الى إجراءات رئيس الوزراء د. حيدر ألعبادي ورجاله ،ورئيس البرلمان سليم الجبوري لاسترجاع  المال المنهوب من ثرواته، ومحاسبة اللصوص المفسدين وتوفير المال للمحتاجين، وأبعاد المستشارين من (القفاصة والسختجية) وتوفير المبالغ المالية لصرفها على مستحقيها من الكفاءات الأكاديمية العلمية والرياضية والثقافية ، والطبقة العمالية المحرومة والمسحوقة.

  

زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/07



كتابة تعليق لموضوع : مستشارون(كلك وسختجية) يتقاضون12)) مليون شهرية.؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . حيدر عبدالامير الغريباوي
صفحة الكاتب :
  د . حيدر عبدالامير الغريباوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net