صفحة الكاتب : اسعد عبدالله عبدعلي

قضية التسليح والإلحاح الأمريكي الغريب
اسعد عبدالله عبدعلي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

أمريكا اليوم تثير الريبة بكل تصرفاتها اتجاه العراق, وهم تقسيم العراق لا تتنازل عنه أمريكا, وهي تمكر يوميا , وتختلق المواضيع , عبر ألتها الإعلامية المسمومة, أو عبر الدمى المحلية التي تحركها, بواسطة خيوط الخيانة, أو العامل الإقليمي الذي تحركه بحسب نوع الارتباط, مما ينذر بخطر مستمر على مستقبلنا كشعب وكوطن, وأخر قصصها للدفع بالتقسيم, موضوع التسليح.
أمريكا عملت على مدار السنوات الثلاث الأخير على تأخير تسليح , بذرائع غريبة, إلى إن دفعت الأمور بدخول الدواعش, نتيجة هزالة التسليح العراقي, وتأخر أمريكا بالاتزان بتعهداتها, مع خطيئة الحكومة السابقة في عدم تواجد رؤية للتسليح, واعتمادها على الصدف,وركضها خلف الأوهام الأمريكية, فلم تسلمنا الطائرات, التي وعدت ببيعها للعراق, مما جعل الأجواء العراقية مكشوفة, وظهرت الفضيحة عند دخول داعش وسيطرتها على الموصل, فلو كان لدينا غطاء جوي لامكن تحصيل نتائج في ردع عصابات الدواعش.
التقسيم لم يحصل, بفعل فتوى المرجعية الصالحة, التي أذهلت العالم بموقفها , قوات الحشد الشعبي لجانب الجيش العراقي, أوقفت تقدم العصابات, لذلك ارتبكت الإدارة الأمريكية, وأعلنت بشكل مسرحي عن تشكيل تحالف دولي, ضد عصابات  الدواعش  الهزيلة, وسعت بجهود حثيثة لإثارة الفتنة, والشروع بالتقسيم من باب خطر الدواعش, لكن لم يتحقق المراد, فكان أسلوب الإشاعات هو طريق أخر, سلكته الإدارة الأمريكية, عسى  إن تنشر الرعب بين العراقيين, وسقطت في حفرتها ولم تفلح, بفعل الانتصارات المتلاحقة لقوات الحشد الشعبي والجيش العراقي.
لم تيأس الإدارة الأمريكية فأطلقت مشروع إنشاء قوات سنية تقاتل الدواعش, ونضمت وثيقة لتمويل هذه القوات السنية, مع فسح المجال لتسليح ضخم لهذه المجاميع السنية, والتي تتكون من مقاتلي العشائر, وبعض المجاميع التي كانت تحارب الدولة العراقية, بالإضافة لبقايا البعث, وحتى بعض من يساند داعش, فإنها تريده من هؤلاء إن تكون القوة الثالثة في العراق بعد الحكومة والبيشمركة, كي تكون بذرة التقسيم, فمناطق الانبار وتكريت والموصل بجيش خاص بها, أي الشروع بتشكل كيان خطر, لأنه يضم بداخله قوات ملطخه يديها بالدم العراقي, وتعلن العداء لليوم , فكيف إذا تسلحت ومسكت الأرض جغرافيا.
أثبتت الأيام إن خط البعث ومنصات الاعتصام والجماعات الإرهابية, لها ارتباط بالخارج, فمحور السعودية وقطر وتركيا هو الداعم والدافع لتحركاتها, كي لا يستقر العراق , ويعيش المحنة تلو الأخرى, والأمور كانت تجري بمباركة أمريكية لمحورها الشرير, واليوم هي تسعى لحماية من ساندها بالأمس, وتضعه تحت صبغة الحرس الوطني, يجب إن ندرك الدور الأمريكي الخطر, وان نضع حلول عراقية بعيد عن القصر الأبيض, فما يجري ألان من ماسي, سببه الأساس التدخل الأمريكي, وحتى سقوط الموصل كان مخطط له بعناية, الدهاء الأمريكي يجب إن يجابه بدهاء وتخطيط, كي نطفي النار التي يسعرها الأمريكان لنا.
ختاما أقول :يجب أن نكون عفاريت بدهاء الثعالب في الزمن الأمريكي.
    

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اسعد عبدالله عبدعلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/18



كتابة تعليق لموضوع : قضية التسليح والإلحاح الأمريكي الغريب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net