صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

(كرة عينك ياعبعوب الكراجية ) اشتعلت والمواطن منهوب..!!!
زهير الفتلاوي

 يوم بعد يوم تسيء الخدمات وتكثر الاتوات في بغداد ، كنا نتوقع ان ينهض أمينها (حجي نعيم) بالخدمات ويرسخ القانون ويطيح بالمفسدين والفاسدين ويعيد لبغداد ولو شئ من القها وتراثها ونظافتها، لكن الذي حصل هو عكس ذلك دعم المفسدين ووفر لهم الغطاء القانوني ، وقام بتوزيع أراضي بغداد الجميلة  والراقية والثمينة على القادة العسكريين المهزومين ، وحرم أهلها من خدماتها وأريجها ومشاتلها، وكلما يظهر على شاشات الفضائيات يلمع صورته ويصور لنا جمالية بغداد ويمن علينا الخدمات ويطالب بخصخصتها ويروم أن يستحوذ على اموال الأغنياء ليستفيد منها الفقراء لكي تنتعش الخدمات ، ... ويشتهر (حجي نعيم) لاجل ان يعرفه اكبر عدد من الاطفال في العالم ليلتقطوا معه صور الذكريات بوصفه. اجمل امين لكبرى عواصم الشرق الاوسط ، ولا نعرف ماذا يخفى لنا معالي امين بغداد بجعبته من (عصف ذهني) وتشويق تلفزيوني لغرض الاقناع والاقتناع بإعماله وانجازاته التي حققها بوقت قياسي فاق اقرانه من أمناء بغداد السابقين ، خاصة ونحن بانتظار ان يزف لنا البشرى باكتمال مشاريع ماء الرصافة ، وتطوير قناة الجيش ، وانهاء اعمال مجسر باب المعظم ومشروع امطار الخنساء، وتطوير خط (زبلن) وعمل الخدمات (لمنطقة الثعالبة المنكوبة)  وانهاء الاعمال في شارع فلسطين محلة(  504)  ومكافحة الجرذان والقضاء على البعوض ، وهذه المشاريع نسمع بها فقط في الاعلام وفي بيانات الامانة وهي حبرا على ورق ولم تدخل يوما ما في أجندة (حجي نعيم) وربما  قد تكون اموال (الكوميشن) لتلك المشاريع قد تم استلامها من قبل الامين السابق وتعرقلت عند الأمين الحالي، ربما يريد معالي الامين ان يتركها لكي يتفرغ الى الاهتمام بمعالم بغداد وتطوير مركز المدينة وتعويض أصحاب الدور العشوائية المحيطة بأمانة بغداد والمنطقة الخضراء ، كل هذه المشاريع وغيرها وخاصة التي وعد بها امين بغداد اثناء حملته الانتخابية لا نعلم متى نراها على ارض الواقع ، وحين نذكر تلك المشاكل التي تواجه بغداد ، تلتزم الامانة وكادرها بالصمت المطبق على الرغم من وجود مديرية عامة للعلاقات والاعلام ولا نعرف ماهو السبب لهذا الصمت ، وهم لا يتابعون ولا يوصلون تلك الرسائل الى مكتب الأمين ومن يهمه الامر ونحن نتسائل اين الجهات الرقابية التي تكلف الدولة مليارات الدنانير بحجة انها تراقب وتحاسب وتقيم مؤسسات الدولة وخاصة في مجلس الوزراء وشؤون المواطنين وشكاوي الناس والاذاعات والصحف ووكالات الإنباء ،اخر مهازل بعض موظفي الامانة المرتشين هو الاتفاق مع اصحاب الباركات على رفع سعر الكراجية الى سبعة (الاف دينار) بينما تقول الأمانة ان السعر المحدد لدخول السيارات الى تلك الباركات هو (1000 دينار)  وهناك مرائب قرب اتحاد الادباء وشارع المتنبي يطالبون بأسعار مرتفعة جدا، ولا نعلم هل أن المواطن ذاهب الى (الكلجية) ام الى (الكراجية) ، متى تنصف الناس يا(حجي نعيم) كلما نكتب على هذا الموضوع الشائك ، تزاد (الكراجية)  الف دينار (شنو الفلم مانعرف) هل يروم (حجي نعيم) تصفية كافة ملفات فساد الامانة حتى يتفرغ لأصحاب تلك المرائب ؟ ويحاسبهم ام هو مستفيد من ارتفاع اسعار (الكراجية) وهو يلتزم الصمت والمثل العراقي يقول (منين ما ملتي غرفتي) . في السابق كانوا يقولون ان ضباط الجيش ومسؤولي الفرق العسكرية  ، تستوفي مبالغ من اصحاب تلك الباركات وقد تم تغير قادة الفرق ، ووزارة الدفاع وعدت باتخاذ إجراءات رادعة بحق المخالفين  كما ان تلك الباركات تباع وتشترى بالباطن والمواطن هو الضحية و أصحاب المركبات تبتلعهم افاعي امانة بغداد بكل وقاحه ودون خجل وحاشية عبعوب تبارك تلك الخطوات، ولكن السؤال يكمن ماهو دور للمفتش العام في امانة بغداد هل يقرأ مايكتب في الاعلام و يتخذ القرارات ام هو (طرطور) يسعى لأخذ (المقسوم) وطز بالمواطن ..؟ ، بقي ان نقول ليعلم أمين بغداد والمفتش العام وقائد عمليات بغداد ومن يهمه الأمر، ان المواطن البغدادي ليس تاجرا او يتقاضى راتبا بمقدار رواتبكم لكي ترتفع (الكراجية)  الى سبعة ألاف دينار ويتم تنظيف جيوبهم وابتزازهم ونهبهم بهذه الطريقة المضحكة .

  

زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/29



كتابة تعليق لموضوع : (كرة عينك ياعبعوب الكراجية ) اشتعلت والمواطن منهوب..!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد الابراهيمي
صفحة الكاتب :
  احمد الابراهيمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net