صفحة الكاتب : علي علي

بعد بطلان ذريعة الاحتلال.. ماالعذر؟
علي علي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

    فوق كل الاعتبارات والقيم.. وقبل كل المناسبات والاستذكارات والأعياد.. يبقى الحفاظ على الأرض والعرض سيد المهرجانات، وأول المفاخر وأعظم سفر لتسجيل البطولات، ويبقى تراب الوطن أنقى فراش يحتضن أطهر الأجساد التي نذرت أرواحها إيمانا بقدسية الأرض، رافضة الخنوع والانقياد لمتسلط او محتل يدنس أرضه وماءه وهواءه، فكان بهم ديمومة الحرية وثبات الإباء وعزة السيادة، وسيظل لعبق ذكرهم حضور مدى الدهر، ويبقى عبير اسمائهم يعطر لسان الأجيال تلو الأجيال وهي ترفل بنعيم ماحققوه، وتنعم بثمار مازرعوه. وكيف لا..! وهم المضحون بأغلى مايمتلك الإنسان، وجادوا بالنفس الغالية زاهدين بحياة الذل والهوان.. صارخين ملء أشداقهم: لبيك ياوطن.. لبيك لامثيل لك.. وهبوا لندائه بعد ان استصرخهم من شدة وطأة المحتل، فكانوا نعم الأبناء الأبرار لأمهم الأرض.. فذادوا عن رمز وجودهم ودليل كرامتهم وشرفهم وعزتهم، وماهذا الرمز إلا محور كيانهم متمثلا بالأرض الممتدة على مساحة (٤٣٧٬٠٧٢) كم² دون وضع حدود جغرافية او قومية او عرقية او طائفية، فديموغرافيتهم لا تنحصر بين قوسين، بل هي تشمل العراق.. كل العراق.
   وتبلورت هذه المعاني أكثر فأكثر عندما تعرضت أرض العراق الى الاغتصاب.. إذ استحالت آنذاك كل القيم الحياتية والدنيوية الى تمائم رخيصة، تمتع بها من ابتغى الحفاظ عليها وهو يرى أرضه يمرح بها المغتصب، ويسرح بها المحتل، فيما كان من الغيارى أبناء هذه الأرض مواقف أبهرت العدو قبل الصديق، وفاجأت القاصي والداني في التصدي والاقتتال حفاظا على أرضهم. ولم يهدأ لهم بال ولم يغمض لهم طرف حتى أتوا على آخر رجس من عمل الأمريكان.. وتم لهم هذا بسواعدهم بعد أن حملوا أرواحهم على أكفهم.. كل هذا كانت حصيلته في مثل هذا اليوم من عام 2011..
اليوم.. يطوي العراق أعواما ثلاثة في ظل الاستقلال التام، مايعني أن ذريعة الاحتلال لم تعد عذرا مقبولا للإخفاقات والانتكاسات التي تحدث فيه، على الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية، مايعني أن من المفترض أن يعيش العراقيون كما نقول في (گمره وربيع) غير أن واقع الحال بعيد كل البعد عن القمر والربيع وحتى الخريف..! فالانتكاسات تقلّب العراقيين بين الحين والآخر من جميع جهاتهم، بما لم يحدث حتى في زمن الأمريكان، فهم كما يقول شاعر:
               يقلبني الأسى جنبا لجنب
                    كأني فوق أطراف الرماح
حتى لكأن الأمريكان كانوا غطاءً واقيا لسلبيات كثير من سياسيينا، او فلنقل كانوا (صگاريهم)..!
  لقد رزح العراقيون على مضض وألم بعد سقوط الصنم تحت نير الاحتلال البغيض، وكانوا يمتعضون بشدة من منظر الدبابات الامريكية والآليات في شوارع بغداد، حتى اطمأنوا برحيل آخر جندي أمريكي من أرض العراق، ولكن..! ما الذي تغير؟ فلو تصفحنا ما تم إنجازه في مجالس الدولة الثلاث، قد لانصل عشر معشار مامطلوب إنجازه وهو من صلب واجب المسؤولين القابعين على كراسيهم العاجية تحت قبب مجالسهم. كما أن مؤشر الأحداث الخطيرة من الناحية الأمنية جمح بشكل مريع، وأخذ منحى يجر البلد الى هاوية لاتحمد عقباها، إن لم يكن عاجلا فمن المؤكد سيكون آجلا، وما على ساسة المرحلة إلا تنفيذ واجبهم المناط على عاتقهم في المحافظة على مفاصل البلد المستقل، وكفاهم تجارب وكبوات، وإلا فمن المعيب قولنا: (خلف الله عالأمريكان)..!

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي علي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/31



كتابة تعليق لموضوع : بعد بطلان ذريعة الاحتلال.. ماالعذر؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net