صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

فشل صفقة غاريث بيل صفعة في وجه فان غال
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


في كرة القدم الحديثة صرعات تشبه صرعات الموضة فبينما تبدلت الموضة والآزياء منذ آدم لحد الآن 8000 مرة على حساب السخرية بدت مفاهيم كثيرة في كرة القدم لم تتبدل... منها ان هناك فرقا تمتلك سيولة نقدية كبرى تحاول تجميع اللاعبين المتميزين عللها تخلق فريقا إسطوريا لبضعة سنوات ثم ينطفيء ذاك البريق الموهوم بسرعة النيازك لان لافضاء آصلا لكي نراها. وحين دخل العرب كرة القدم الأوربية بشرائهم للفرق المعروفة المان ستي وباريس سان جيرمان وملقة وووو لم يستطيعوا خلق عالم ساحر ممتع بكرة القدم برغم إن رواتب لاعبيهم اكبر من ميزانية زيمبابوي والصومال وزنجبار وجزر القمر.. ولم تفلح هذه الفرق بإن تسرق الأضواء رغم الاحترافية الكبرى والطامة الاكبر هبوط حاد في مستويات اللاعبين وإنخفاض قيمتهم السوقية والشواهد لاتُحصى. فقط المان يونايتد كان له السبق المُعلّى في إنه ناد غني بموارده العظمى وبقاعدته الجماهيرية الكبرى وإستثماراته التسويقية من بيع وإعلانات لها السبق الكبير على كل اندية العالم... تغيّر المان كثيرا بهجرة السير فيرغسون الطوعية للتقاعد الإختياري وجاء مويس ليكون نويس! وإنحدر الفريق إنحدارا شديدا وتمزق بالدرجة الأولى خط دفاعه المتماسك  الفائيون فيردناند وفيديتش وأيفرا وكان الحل هو فان خال وأيضا تعثرت الخطوات الأولى ولكن العجيب وهو المدرب المحنّك لم يشتري اي لاعب عالمي بخط الدفاع المهزوز... نعم تحسنت النتائج لان قوته الضاربة في الوسط والهجوم مع تحفظي على إمكانية فالكو اللاساطعة نجوميا وخفوت بريق فان بيرسي بشكل مهزوز علني وغريب وكإنما يحتاج لعلاج سايكولوجي خاص لم ينتبه له آحد... الصفقة التي شغلت الناس هي صفقة شراء غاريث بيل فمن وجهة نظري هي صفقة من الغباء آصلا التفكير فيها! وكيف إن فان خال أو غال أو كال أراد إتمامها بكل صورة بدفع مبلغ خيالي!! شخصيا أنصدمت حتى من طريقة التفكير بغاريث بيل فهو ليس ذاك اللاعب السوبر المنقذ الذي تنتظره جماهير المان يونايتد بل لايملك كل المؤهلات لإن يكون بهذا الخيال السعري الإفتراضي الذي قرآناه في الصحف وحسنا فعل فلورنتو بيريز المدريدي عندما أغلق الباب على البيع الغريب!فهل هناك مجنون واحد يفكر بشراء بيل ب120 مليون جنيه؟ ولماذا وهل هو بمهارة ميسي أو حتى سواريز؟ بل لنترك مقارنته بروبين السريع جدا كقطار اليابان الجديد...
ان فان خال بهذا التفكير السطحي سيحطم آمال المان يونايتد بفريق بناه فيرغسون من الاشلاء وهيمن على الكرة الاوربية والانكليزية وتفوق على فرق كبرى لها باع ولاعبين أقيامهم المالية كبيرة. ان المان يحتاج مدافعين ويحتاج للتخلص من الشوائب الكروية يونغ مع انه الآن يبدع بمكانه ومروان فيلاني ويانوزاي وايفانز وسمولر سمولنغ وحتى جونز وتشتاريتو والابقاء على ماتا ودي ماريا وجلب مهاجم فذ لان فان بيرسي اكسباير وفالكو  لاذئب بل هو حمل وديع. فشلت مساعي جلب غاريث بيل فهو لاصفقة ولاتجارة ويجب أن يكون فان غال منطقيا بالشراء ويعرف مكامن الخلل لاان يتصرف كالمستثمر العربي الذي يشتري اللاعبين بإكبر الاُموال ويجد أن بطاريتهم نافذة المفعول وصفقات خاسرة لاينفع معها ترقيع تبديل المدربين لان الوازع عندهم خارج نطاق الخدمة فقط لاغير.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/12/31



كتابة تعليق لموضوع : فشل صفقة غاريث بيل صفعة في وجه فان غال
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net