صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

الكونغرس الأمريكي يستمع لمركز البحرين لحقوق الإنسان
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

تتويجا للجهد الشعبي البحريني المتمثل بمركز البحرين لحقوق الإنسان ينوي الكونغرس الأمريكي استضافته في جلسة ستعقد يوم
الجمعة المصادف 13/5/2011وستكون الجلسة مفتوحة لأعضاء الكونغرس ، وموظفيه ووسائل الإعلام والجمهور المهتم بما يشكلّ انتصارا معنويا للمنظمة المدنية التي بذلت جهودا جبارة في إيصال الحقائق المغيبّة عن العالم المتحضّر عن حقائق الواقع الإنساني الشاق التصور في المملكة اليوم. ستحضر الاستضافة مريم الخواجة مسؤولة العلاقات الخارجية في المركز(إذا سمحت السلطات طبعا بسفرها) وسيحضرها السيد وليام بيرنز ، وكيل الأمين للشؤون السياسية ، وزارة الخارجية الأميركية والسيد جيفري فيلتمان دال ، الأمين العام المساعد ، لمكتب شؤون الشرق الأدنى ، في وزارة الخارجية. . والسيد جو ستورك ، نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ،لمنظمة هيومن رايتس ووتش وريتشارد سولوم ، نائب المدير في منظمةأطباء من أجل حقوق الإنسان (أطباء لحقوق الإنسان) مع إني أجد هناك بُعدا إعلاميا براّقا للاجتماع ولكن حقائق الأرض والوقائع في الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان البحريني والتي جعلها الاعلام المسيس أخبارا من الدرجة المملة كأخبار البورصات عندما لايتابعها الرياضيين مثلا تجعلني افتح نافذة على التفاؤل النوعي بحل ما في الأفق يحفظ كرامة الجميع ظالما ومظلوما مع آلمي على الضحايا الذين كانوا وقودا للتعسف المفرط في استعراض عضلات القوة لقوات درع الجزيرة.
ستتركز الجلسة لمناقشة العديد من تقارير موثوق بها عن العنف والترهيب والمعاملة اللاإنسانية ، والقمع الموجه ضد المتظاهرين المسالمين والعاملين الطبيين المتهمين!!بمعالجة جروح المتظاهرين. حتى بعد احتجاجات انتهت فعليا في منتصف آذار / مارس ، واصلت قوات الأمن البحرينية إستهداف الطائفة الشيعية عموما ( حسب خبر الكونغرس)والمدافعين عن حقوق الإنسان على وجه التحديد.
وسوف تركز الجلسة على جوانب من استجابة الحكومة البحرينية لحقوق الإنسان في الإحتجاجات على وجه التحديد ، و النظر في تقارير القتل خارج نطاق القضاء وعمليات إطلاق النار العشوائي على المتظاهرين السلميين العزل والتعذيب والضرب والاعتقالات التعسفية والملاحقات والاعتقالات والمضايقات العامة. وفي حين أن جميع هذه الادعاءات خطيرة ، واستهداف العاملين في المجال الطبي هو مصدر قلق خاص. هذا النص المترجم حرفيا حتى ياخذ البعد التحاوري افقه الواسع في منع أي خطر قادم فيه انتهاك جديد لحقوق الإنسان. ثم يجب ان لاننسى أن ست مقررين يعملون في منظمات الامم المتحدة ادلوا بدلوهم بمناهضة القمع والتعسف وكل مايحول دون انتهاك الحق نذكّر بهم : كريستوف هينز المقرر الخاص بحالات الإعدام التعسفي/ فرانك لارو مقرر الامم المتحدة المعني بحرية الراي والتعبير/اناند غروفر المقرر المعني بالحق في الصحة/ الحاج ماليك سو المقررالمعني بالإحتجاز التعسفي/ مارغريت سيكاغيا المقررة المعنية بحالة حقوق الإنسان/ خوان منديز المقرر المعني بحالات التعذيب.
وكل منهم فصّل بإستقلالية مواضع لاتتطابق مع ماهو مقرر له التقصي عنه أمميا.
نعم قد يبدو الأمر مزعجا للمتابعة من وجهة التكثير من المقالات حول البحرين .. وعدم وجود إنفراج ما او بهجة تضع طريقا للحل ولكن تدويل الوضع أجده هو المنطلق لإيقاف نزيف الدم المضني في المملكة ناهيك عن الضغوطات التي جعلت جلالة الملك يأمر برفع حالة الطوارئ في حزيران مع مايستدعيها من تبريد للنفوس الثائرة والناقمة ومبادرات إقليمية لاأظن ستوافق عليها دول الخليج رغم عدم صدور موقف رسمي منها ولكن الضغط الامريكي سيكون هو الفيصل إذا كان حقيقيا لا صوريا لأنه الوحيد الضاغط على سياسة المملكة التي قامت بتدويل أزمة كانت حلولها محلية لا تصعيدية. فهل يلوح في الأفق مايشبه المعجزة وتعود الأمور لنصابها ولاتتعطل الحركة النيابية وتًعاد الحقوق المسلوبة التي صار سردها نوع من الجروح النازفة التي تسيل بلاتوقف؟ قد!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/05/12



كتابة تعليق لموضوع : الكونغرس الأمريكي يستمع لمركز البحرين لحقوق الإنسان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net