صفحة الكاتب : حسين النعمة

العتبة الحسينية تطلق أعمال مشروع -كلنا وطن- مع وزارة الشباب والرياضة
حسين النعمة
بهدف تقديم البرامج الوطنية والعقائدية والرقي بالطاقات الشبابية في كافة المجالات التي لا تتنافي مع منظومة القيم الاسلامية ومن خلال مفردات وأنشطة متنوعة ستنفذ طيلة عشرة اشهر من العام الجاري نظمت العتبة الحسينية المقدسة ووزارة الشباب والرياضة حفل افتتاح مشروع (كلنا وطن) المبرم بينهما بحسب مذكرة التعاون تحت شعار (من كربلاء الفرقدين ... نصنع جيل ونبني وطن) على قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني المشرف ظهر الخميس 26/2/2015 تزامنا مع ذكرى ولادة عقيلة الطالبيين (عليهم السلام) السيدة زينب (عليها السلام) .
وافتتح الحفل بتلاوة عطرة من سورة الرحمن المباركة تلتها فعالية فرقة أنشاد العتبة الحسينية المقدسة أعقبها كلمة العتبة الحسينية المقدسة طالبَ خلالها نائب الأمين العام للعتبة المقدسة السيد أفض الشامي من الشباب بأن يعوا حجم المسؤولية الملاقاة عليهم وأن يجتهدوا للارتقاء بواقعهم في جميع المجالات الحياتية ويحاذروا من وسائل الانحراف  التي تستهدفهم بشكل مستمر.
وطالبَ الشامي بعد ترحيبه بالتعاون القائم بين الطرفين للنهوض بواقع الشباب "وزارة الشباب والرياضة بالتباحث مع  وزارة الاتصالات لوضع محددات وقيود على استخدام المواقع الالكترونية كونها الكفيلة بكل ما يخدم الشباب العراقي وبناءه بالشكل الذي ينتفع به مجتمعه وبلده" مشيرا الى أن "الهجمة الشرسة التي يتعرض لها العراق يجب أن تجابه بسواعد شديدة وعقول نيرة تخرج بالبلد الى بر الأمان وهذا يتأتى من خلال تظافر الجهود والامتثال الى المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف التي أخرجت العراق من هاوية الارهاب ".
من جهته أثنى ممثل وزير الشباب والرياضة مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة مصطفى حبيب على تعاون العتبة المقدسة وحرصها على انجاح برامج مذكرة التعاون ولفت الى ان مشروع التعاون سيدر بفائدة كبيرة على الشباب المستفيدين منه.
من جهته بين مدير مركز رعاية الشباب حسين النعمة ان "البرامج التي تم التداول عنها مع لجنة وزارة الشباب المركزية فيما يتعلق بالأنشطة الثقافية والفنية والمباشرة بأولها وهو برنامج الملتقى الوطني بحضور 50 شاب منتديات مديرية شباب ورياضة كربلاء".
وأضاف النعمة أن "البرنامج يستمر لثلاثة ايام وسيعاد بواقع شهري لنسختين الاولى للذكور في الاسبوع الثاني من كل شهر والنسخة الثانية في الاسبوع الرابع لكل شهر للبنات".
وتابع النعمة أن "ثمة برامج أخرى تم الاتفاق عنها ضمن الانشطة الثقافية والفنية ومنها برنامج المخيمات الحسينية بواقع ستة ايام ومشاركة 72 شابا خلال شهر تموز وأيلول وتشرين الاول، كذلك تم اعداد برنامج يستهدف ملاكات الوزارة الوسطية لتطوير امكانياتهم وقدراتهم بواقع كل ثلاثة اشهر ومشاركة 25 منتسبا من الوزارة".
واضاف النعمة أنه "تم اضافة برنامج مهرجان المسرح الحسينية الثاني الذي سبق وأن اقيم بين العتبة المقدسة والوزارة في عام 2013 وشهد نجاحا كبيرا بمشاركة 15 مديرية شباب ، لافتا الى أن برنامج الختام سيكون مع مهرجان(كلنا وطن) للشعر الشعبي في شهر تشرين الثاني من العام الجاري". 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسين النعمة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/02/27



كتابة تعليق لموضوع : العتبة الحسينية تطلق أعمال مشروع -كلنا وطن- مع وزارة الشباب والرياضة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net