صفحة الكاتب : نزار حيدر

يا شَيْخ؛ هَلْ قَرَأْتَ التّاريخ؟!
نزار حيدر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  فلو كُنتَ قد قرأت التاريخ القريب جداً، يا شيخ الأزهر، لما هدّدتَ فقط بتسمية الدول العربية الداعمة للارهاب [باعتبارها دولاً معادية، بحال عدم وقف دعمها للارهاب وغلق قنوات الفتنة] حسب بما ورد في الكلمة التي أُلقيت بالنّيابة عنك يوم امس في مؤتمر (عظمة الاسلام وأخطاء بعض المنتسبين اليه..طريق التّصحيح) المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، وانما لبادرت فوراً لتسميتها، فالتّهديد وحده لا يكفي لإجبارها على وقف دعمها لجماعات العنف والارهاب ابداً.
   لقد ظلَّ العراق يهدّد، بالغمزِ واللّمز والاشارة من بعيد، بتسمية مصادر الارهاب عقداً كاملاً من الزمن، إما خوفاً على (اللّحمة الوطنيّة) او مجاملةً للشركاء في العملية السياسية او تردداً خشية انهيار (المقبوليّة) او لأيِّ سببٍ كان حتى طارت فقاعاتهم فوق رؤوسنا في بعض المناطق ثم تمدّدت لتستقرّ منذ العام الماضي، الامر الذي فرض علينا حرب استنزافٍ لازالت تحصد بارواح الأبرياء، ويستشهد بسببها خيرة شبابنا.
   سمِّها يا شيخ، فتسميتها سيضع العالم امام الامر الواقع.
   لا ادري لماذا تتردّد في ذلك؟ فانت لستَ شيعياً لتخشى تُهمتَهم لكَ بالمجوسّية والصّفويّة والترفُّض وما الى ذلك من الأسطوانة المشروخة.
   كما انك لستَ شيعياً لتخاف تهمة الطائفية التي يلصقها نظام القبيلة الفاسد وابواقه بكلّ عراقي شريف يحارب الارهابيّين وكأنّهم يُمثّلون السُّنة وانا لا ادري!.
   انت شيخ الأزهر فلا احد يجرؤ على نعتك بالمجوسية والصفوية، وانت إمام المسلمين السّنة في العالم وزعيم اكبر صرح علمي ديني عُرِفَ واشتهرَ بالوسطيّة والاعتدال واحترام الاخر، فلا يجرؤ احدٌ على ان يتّهمك بالطائفية ابداً اذا سمَّيت منابع الارهاب وحواضِنه.
   تعلّم من الخطأ التاريخي الذي ارتكبه العراق الذي عجز عن تسمية منابع الارهاب، لتعجّل بتسميتها انت، والا؛ فلو تأخّرت في الامر وتريّثت في إصدار الفتوى التي ستعتبر بها منابع الارهاب دول عدوّة على حد قولك في الخطاب المشار اليه، لاتّهمتك منابعه وابواقه بأن فتواك سياسية، وهي مدفوعة الثمن او تحريضيّة من قبل (أعداء الامة) اما اذا اصدرتها الان بمبادرة شجاعة، فسوف يستوعبها الرأي العام الاسلامي بلا تردّد.
   انا اعرف، وكلّنا يعرف، انّك تعرف منابع الارهاب بشكل دقيق، فلماذا كلّ هذا التسويف في تسميتها؟.
   ستتحمّل وزر كل قطرة دم تراق في مصر على يد الارهابيّين الذين بدأوا يتمدّدون وينشطون بشكل سريع، كلما تأخّرت اكثر فاكثر في تسمية منابع الارهاب.
   انا اتفهّم، ربما، عدم تسمية واشنطن وحليفاتها لمنابع الارهاب، عندما دافع الرئيس اوباما عن (امير دولة موزة العظمى) الاسبوع الفائت، او اعتذار نائبه لنظام القبيلة الفاسد وأنقرة لانه سماّهما كمنبع وحاضن وداعم للارهاب، اتفهم، ربما. كل ذلك، ولكنني، وبصراحة، لم ولن اتفّهم موقف اكبر عمامة (سنّية) وأهمها على الإطلاق في العالم الاسلامي (السّني) عندما تتردّد في تسمية منابع الارهاب وتكتفي بالتهديد فقط والذي ثبت بالتجربة بأنّه وحدهُ لن يكفي ولن يفعل شيئاً ولن يوقِف نزيف الدم ابداً.
   أيها الشيخ؛
   لو انّك بادرت وسمّيت منابع الارهاب فستجد انّ العالم كلّه معك، وان المسلمين، ضحايا الارهاب، كلّهم معك، يؤيّدونك ويدعمونك بلا تحفّظ، فتسميتُك لمنابع الارهاب سيعزلها عن المجتمع الدولي وسيُحاصرها، فإلى متى تقتلنا منابع الارهاب وتسير في جنائزنا وفي الصّف الاول من المسيرة الجنائزيّة؟!.
   انّ تسميتك لهم هو دفاع عن الاسلام الذي صادره هؤلاء وشوّهوا سمعته، فنشروا الرعب والكراهية والخوف في العالم باسم الاسلام.
   كيف تقبل أعظم مشيخة للإسلام السّني في العالم ان يختطف هؤلاء الاعراب الذين نعتهم القرآن الكريم بالنفاق بقوله تعالى {الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} الاسلام؟.
   لماذا تقبل ان يكون صوتهم، صوت العنف والتطرف، فوق صوتها، صوت الاعتدال والوسطية واحترام الاخر؟.
   الا ترى في تسمية منابع الارهاب بلا خوفٍ او وجلٍ او تردد، رسالة انسانية تساهم في وقف نزيف الدم؟ خاصة في عالمنا الاسلامي؟!.
   الا ترى كيف انّهم تجاوزوا كل الحدود لينتهكوا الأعراض ويقتلوا النفس المحترمة ويدمّروا التاريخ والحضارة والمدنيّة وكلّ شيء بتفسير مشبوه ومنحرف ومشوّه لآية او آيتين في القرآن الكريم؟.
   افعلْها يا شيخ الأزهر، افعلْها، افعلْها ولا تتردّد، افعلْها وسمّ منابع الارهاب، فالدّم والعِرض لا يتحمّلان مجاملة ابداً، والله تعالى سائلكَ عن الدم يوم القيامة بصفتك تتبوّأ ارفع مقام ديني في الامة، فلا تسيّس الدّم، ولا تَبِعْ وتشتري بفتواك الدينية المرتقبة الّا مرضاة الله تعالى، فلقد قال رسول الله (ص) {اذا ظهرتِ البدَع فعلى العالِم ان يُظهرَ علمَهُ} والا فلننتظر الفتنة العمياء التي ستجتاح مصر بعد ان تمدّدت في الكثير من البلاد.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/03



كتابة تعليق لموضوع : يا شَيْخ؛ هَلْ قَرَأْتَ التّاريخ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net