صفحة الكاتب : د . يحيى محمد ركاج

من يقف خلف الأبواب
د . يحيى محمد ركاج

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
تقترب الأحداث التي تشهدها سورية من نهاية العام الرابع على التوالي ويقترب معها وأد الحلم العربي في وحدة حملناها في صدورنا شعارات رنانة لسنوات طوال، وحلمنا بتحقيقها بعد أن روينا أرضنا العربية بدماء أهلنا وذوينا.
أربعة أعوام تحمل لنا أيضاً جرحاً كبيراً ناجم عن الحجم الكبير لخيانة بعض العربان وعمالتهم بالرغم ممَّ يعلنوه أمام شعوبهم من مبادئ.
أربع سنوات مرت ولم يخلوا فيها شهر أو اسبوع من التقاء الأعراب فيما بينهم ومع الأجانب للتأمر سعياً لمزيدٍ من سفك الدم السوري.
أربع سنوات حملت معها انتصارات عظيمة سطرها عناصر الجيش العربي السوري بمداد دمائهم، وخلفت ورائها أيضاً فقدان الكثير من شباب الأمة وعقولها وعلمائها دون أي رادع أخلاقي أو وجداني أو حتى حساب للمصلحة الوطنية في ميزان البقاء والسيادة للدول العربية والاسلامية المشاركة في العدوان على سورية أو للدول الصامتة والمتفرجة تحت مسمى الحياد.
إن المفارقة الغريبة في الأمر معرفة جميع الدول بلا استثناء لأهداف ونوايا العدوان على سورية ومعرفة أثاره أيضاً ومدى خطورته عليهم، بيد أنهم يسيرون صم بكم عمي لا يفقهون.
كما يتجلى الحدث الجديد القديم فيما أعلنه أحد مسؤلوا الأمن القومي الأمريكي عندما سأله أحد الإعلاميين المنخرطين في الهجوم على سورية في ساعة أُنس عن الأهداف الأمريكية في الحرب التي تُشن على سورية، حيث أعلنها بكلمات واضحة صريحة لا تحتاج إلى علامات ترقيم أو تشكيل أو تصريف أو تهجئة أو حتى زخرفة، بقوله:
لن تتوقف سورية عن دعمها للمقاومة إلا إذا تم تدمير بنيتها التحتية وإشغالها بحالها بعيداً عن شعارات القومية التي تسوق لها، ولن نستطيع إيقاف تمدد حزب الله ما لم نزجه في صراعات الشعوب التي تدعمه وتحتضنه، فقد أصبحت شعبيته تشكل خطراً حقيقياً إن استمرت على منوالها السابق، خاصة مع الرعاية السورية التي يتلقاها. ولن نستطيع إيقاف الطموح الإيراني ما لم نعمد إلى استنزاف مواردها المادية والبشرية، وإشغالها بعداوات تلهيها عن متابعة البناء، وفي نهاية الأمر فقد قمنا بالتخلص من كل من قد يحمل في يوم من الأيام شعور العداء لأمريكا، إذ جمعناهم في بقعة واحدة(سورية) ليدمروها ويُقتلون، ومن يبقى للنهاية ويظن أنه قوي يمكننا التخلص منه دون عناء بعد أن تكون الحرب قد أثقلته.
 وعند سؤاله عن روسيا والصين تبسم وتابع سهرته بأحاديث اجتماعية(كما نقل البعض) وإن كنت أعتقد أن إجابته ماكانت لتخرج عن نطاق الاستراتيجية الأمريكية القديمة في الاحتواء ،رغم اختلاف بعض الحسابات العالمية عموماً وتغيُّر التكتيك الأمريكي على وجه الخصوص.
فالحرب الاقتصادية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية لا تستند فقط على التبادل التجاري وسندات الخزينة والسوق الآسيوية بل تمتد إلى الوصول الأكفأ للأسواق الأوروبية بين الصين وحلفاء الولايات المتحدة الأمريكية. كما أن الصراع بين الولايات المتحدة وروسيا لن يتوقف عند اقتسام بعض مناطق النفوذ فقط حيث الإثنين متفقين على استمرار التقسيم والتجزئة لمناطق الصراع التي تجمعهما، بل سيمتد ليشمل السيطرة على المستقبل سواء أكانت السيطرة مباشرة أو غير مباشرة.
واللافت في الأمر إدراك العربان لكل ما سبق، واستمرارهم في القافلة نفسها التي تجمع كلاب الولايات المتحدة الأمريكية بتبجح كاذب مستتر بشعارات السيادة والأمن القومي، فقد بدأت معظم الدول العربية المنخرطة في الحرب على سورية بالترويج أمام شعوبها لخطر التنظيم الإرهابي المسمى (داع ش) مع استمرارها في دعم الإرهاب سراً، وهي تدرك أن فتح باب الإرهاب سوف يقوم بتجزئتها وتقسيمها، ولكنها تتجاهل من يقف خلف هذه الأبواب عمداً وغباءً تحت وعود وأوهام يسوقها لهم الغرب. فحكامها يريدون كرسي ولو كان بأرجل خمسة واحدة منها مقلوبة.
كما تقوم باقي الدول بلعب الدور المرسوم لها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وهي تدرك أن مصيرها كالدول التي سبقتها في طاعة الأمريكان ورغم ذلك فهي تستمر في طرق الأبواب التي حُددت لها.
إن حكومات الدول العربية تتجاهل ولا تريد أن تفصح عمن يقف خلف هذه الأبواب التي تحددها الولايات المتحدة الأمريكية، فهل يستطيع الشعب العربي تدارك بلاهة حكوماته، أم أن سيلان الدماء قد قضى على الشرف العربي ونخوته لديه.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . يحيى محمد ركاج
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/04



كتابة تعليق لموضوع : من يقف خلف الأبواب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net