صفحة الكاتب : مهند ال كزار

هـــل الازهر بلا شرف ؟
مهند ال كزار
بعد الانتصارات الكبيرة,التي حققها ابطال الشرف,الذين قدموا حياتهم من أجل حرمة وصيانة وحدة الوطن, من خلال تلبيتهم لنداء المرجعية الرشيدة, بعد الفتوى الشهيرة التي دعت اليها المرجعية الرشيدة للجهاد الكفائي, ضد العصابات الاجرامية التي عاثت بالارض فسادآ بعد أحداث التاسع من حزيران, تعالت كثير من الاصوات التي تحاول التغطية على الجرائم التي أرتكبتها هذه العصابات, والتي هدفها تضليل الرأي العام من أجل التغطية على الانتصارات المتحققة على أرض الواقع, هذه الاصوات هي نفسها التي صمتت ولم تتكلم عن أفعال التنظيم البشعة, التي قام بها بحق العراقين, من تفخيخ للشوارع والبيوت والمساجد والاثار, والقتل بأبشع الصور.
ألانتصارات التي حققها أبناء القوات الامنية وبإسناد الحشد الشعبي, أثارت كثير من المخاوف لدى اللاعبين الاساسين في المنطقة, الذين يتابعون الوضع بحقد دفين, والذين يملكون الادوات التي يحركونها لضرب هذه الانجازات, التي لم تكن في الحسبان, أميركا التي تراقب عن بعد تتحفظ على الدور الايراني الكبير في هذه العمليات التي سارت وفق نظرية وخطة عراقية بحتة بعيدة عن الستراتيجيات الاميركية, تركيا ورغم المساعدات التي قدمتها، الا إنها متخوفة من إن هزيمة داعش في العراق سوف يضعف دورها في سوريا والمنطقة، وسوف يعيد الجيش العراقي الى وضعه الحقيقي، المبني على العقيدة والايديولوجية الوطنية,وكذلك السعودية وقطر وغيرها من الاطراف التي حركت أذرعها ضد هذه العمليات.
البيان الذي أصدره الازهر, متهمآ فيه الحشد الشعبي بالاعتداء على الابرياء من أبناء السنة, أرتكز على الاستماع الى طرف واحد, وهذا الطرف أما إن يكون بعثيآ أو ارهابيآ محسوبآ على السنة, وتغاضى عن التوصيات الاسبوعية التي توجهها المرجعية لابناء الحشد الشعبي من أجل الحفاظ على أرواح الابرياء وألتي ألتزم بها الجميع من دون أستثناء .
أن هذا البيان هو بعيد كل البعد عن الحقيقة, ولم يستند الى الواقع, لان عمليات (لبيك يارسول الله)تضم مقاتلين من السنة والشيعة، وهو ما أكده بيان جماعة العراق, ويكشف عن الحقد الدفين ألذي تضمره الكثير من النفوس ضد العراق والعراقيين, ويطرح الكثير من الاستفهامات ؟
ألم يعدم مجرموا الدولة الاسلامية"داعش" 21 مصريآ في ليبيا ؟ألم تزجوا بالاخوان في السجون بما فيهم رئيسكم المنتخب؟ ألم تحارب مصر داعش في سيناء, هل تدخلت أي مؤسسة دينية عراقية بشؤونكم؟ أم أن الثلاثة مليارات التي تحدث عنها البرادعي هو الثمن الذي دفعكم لاصدار هذا ألبيان؟ هذه الاستفهامات جميعها تدفعني للتفكير في شرف الازهر كثيرآ.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مهند ال كزار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/03/17



كتابة تعليق لموضوع : هـــل الازهر بلا شرف ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net