صفحة الكاتب : عبد الرضا الساعدي

فشل فاضح للعدوان السعودي على اليمن
عبد الرضا الساعدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
رغم غاراتها الجوية المكثفة العدوانية على الشعب اليمني المظلوم ، تحاول السعودية عبر إعلامها وقنواتها المأجورة المعروفة أن تضلل الحقيقة أمام الرأي العام العربي والدولي ولكن من دون جدوى .. وأكبر دليل على فشلها الأكيد هذا هو قصفها لتجمعات مدنية وسكانية وبنى تحتية لا صلة لها بالجانب العسكري ، رغم الدعم الأمريكي والإسرائيلي لها .. قصف يطال الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء ، هذا من جانب ، ومن جانب آخر هو تواصل نجاح أبطال اليمن المتصدين للعدوان السعودي ، في تحقيق إنجازات على الأرض ومنع هذا العدوان الغاشم من تحقيق أهدافه .. هذا على الصعيد العسكر والتعبوي .. أما على الصعيد الشعبي والمعنوي ، فقد أدى هذا العدوان  إلى أن ينتشر شعار "اللعنة على آل سعود" بشكل واسع إلى جانب شعار "الموت لأميركا" و"الموت لإسرائيل ". ويعتبر الخبراء الدوليون إن التدخل العسكري السعودي المباشر في اليمن، يشير إلى فشل المخططات السعودية التي أنفقت خلالها مئات المليارات من الدولارات لترويج الإرهاب والعنف، وبالتالي يعد فشلا سياسيا وثقافيا للسعودية..  كما إن العدوان السعودي على اليمن محكوم بالفشل مسبقا، وهذا الأمر ناجم من الحسابات البعيدة عن الواقع والشعور الكاذب بالقوة لدى الحكام السعوديين الجدد، وبالتالي فالسعودية لن يمكنها احتلال اليمن بل أن هذا العدوان سيكون مقدمة لاستعادة اليمن الأراضي اليمنية التي تحتلها السعودية، فرجل يمني مسلح قادر على مواجهة 10 مسلحين سعوديين _حسب وصف الخبراء والرأي العام _.. 
الفشل السياسي الآخر أيضا حصل عندما صوت البرلمان الباكستاني مؤخرا لصالح قرار يقضي بعدم التدخل العسكري في اليمن في إطار عملية "عاصفة الجُرم ‘‘ ضد اليمن ، حيث طلبت السعودية من باكستان في وقت سابق المساهمة بسفن وطائرات وجنود في إطار الحملة العسكرية التي شنتها ضد الحوثيين .. كما عبر البرلمان الباكستاني عن مخاوفه الجدية بشأن تدهور الوضع الأمني والإنساني في اليمن وتداعيات ذلك على السلم والاستقرار في المنطقة .. وهو ما يعني أن الأيام المقبلة ستشهد مواقف جديدة وعديدة ضد هذا العدوان سواء من الدول المتحالفة مع السعودية أو خارجها .. 
على الصعيد الداخلي اليمني فإن العدوان الغاشم السعودي قد أدى ويؤدي يوميا إلى المزيد من التكاتف والتلاحم بين الأحزاب والتنظيمات السياسية فهناك إدانة واسعة لجرائم غارات العدوان السعودي أعلنها في صنعاء مؤخرا 19 حزبا وتنظيما سياسيا في بيان صحفي مشترك تضمن موقفا موحدا لمناهضة التدخل العسكري السعودي وأكدت هذه الأحزاب السياسية ضرورة التصدي الحازم لإفشال الهجمة العدوانية وأهدافها المشبوهة، محذرة أي قوى سياسية داخلية من التبرير للعدوان أو مساندته .. وهكذا يقف اليمنيون اليوم وبكل ما أوتوا من قوة بوجه عدوان السعودية وحلفائها، وتبدوا مواقف الشارع متحدة على ضرورة تحدي الظروف والأزمات ومقاومة العدوان ومطالبة المجتمع الدولي لإيقافه والسعي لحل سياسي ..
وهكذا ارتفع اليوم الصوت الذي يقول ‘‘ إن إدانة تدخل السعودية في اليمن وعدوانها العسكري ضد أرضه وجيشه وإنسانه وجيشه وإنسانه هو التزام وطني ودستوري وإنساني وأخلاقي, من شأنه أن يكبح جماح المعتدين وينبههم إلى خطورة فعلتهم ويصَّوب الأمور باتجاه إيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية بدل المقامرة الخاسرة التي تفاقم المشكلات وتوَّسع من رقعتها‘‘.
 
 
     abdalrda_rashed@yahoo.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الرضا الساعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/14



كتابة تعليق لموضوع : فشل فاضح للعدوان السعودي على اليمن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : بلقاسم الجزائري ، في 2015/04/16 .

عن أي تلاحم شعبي وتعبوي تتحدث يا هذا وهذه قبائل أحرار اليمن تنتفض ضد الهمجية الحوثية المدعومة من إيران **** **** ، عن أي انتصارات تتحدث يا هذا وهؤلاء الغوغاء من الحوثة ****  الذين لايرتدعون عن ارتكاب أبشع الجرائم في حق أهل اليمن ...
ماذا قدم هؤلاء لليمن واليمنيين حتى يتلاحموا معهم ؟ إن الجرم ما يرتكبه الحوثيون ومن ورائهم إيران التي لا هم لها إلا القضاء على المسلمين قاطبة انتقاما لنار المجوس التي أطفأها العرب المسلمون ذات سنين






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net