صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

فيرونيكا (1)
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
إيزابيل بنيامين ماما آشوري. 
 
مستلّ من دفتر مذكراتي : كان الأب عطية يتأمل في وجهي كثيرا وكنت ارى ذلك ولكني اتغاضى عنه فكنت اشعر بعينيه وهي تراقبني عند ذهابي ومجيئي وكانه يُخطط لأمر ما . وذات يوم وعلى مائدة العشاء المقدس في بهو كنيسة (بهنام ) قال لي : لقد كلفوني بالبحث عن بنت تقوم بتمثيل فلم عن القديسة ( فيرونيكا) وقد بحثت طويلا وقد وجدت اثنين من الراهبات (.......) فلانة ، وانتي يا (إيز) ولكني استبعدت (فلانة) لان مشيتها عصبية مضطربة وتُدخن ، واخترتك انت ، فماذا تقولين ، خصوصا وان الدور الذي تقومين به سوف تنالين منه اعظم البركة ، حيث ستُباركك القديسة التي نُصلي لها (2). 
 
فخجلت كثيرا من هذا الطلب خصوصا وان الحديث دار امام مجموعة من الراهبات والآباء المقدسين حتى أني رأيت بعض الراهبات يلكز بعضهن بعض من الغيرة او الحسد سمّه ما شئت. ولكنهن لا يجرأن ان يرفعن عيونهن في عيني ، لأنهن يعرفن ان وراء هذا الهدوء عاصفة مخيفة سبق وأن زرعت الرعب في قلوبهن في مناسبات اخرى.
 
وقبل أن اتكلم ، اشار الأب إلى شخص جالس معنا على العشاء وقدمه بانه (مخرج الفلم). 
فقلت له : صحيح اني امتلك الجرأة على الخطابة واقف في الوعظ امام الناس إلا أنني لم اجرب التمثيل إلا في المدرسة الابتدائية عندما مثلنا دور الخنساء عندما كنت طالبة صغيرة في جنوب العراق. 
 
فقال المخرج وهو الاستاذ (منسي ناحوم ددي) : المسألة سهلة سوف تمرين بتمرين يؤهلك لذلك. 
التفتُ للمخرج وقلت له : قل لي الحقيقة . هل أنت الذي اخترتني أو قداسة الأب (بطرس نخّي). 
فضحك وقال الاثنان ولكني انا الذي اشرت على قداسة الاب ان يُقنعك لأني رأيت فيك افضل قالب لتمثيل هذا الدور .
 
فقلت له وكيف عرفت ذلك ؟ 
قال قبل سنة في موعظة القديس أيوب في كنيسة مار بنهام حيث كانت الكنيسة تغص بالمؤمنين فصرختي صرختك التي لازالت تدوي في أذني والتي ابكيتي فيها كل الحضور وانا معهم.
فقلت له : هل انت مخرج حقائق او ، أوهام ؟ 
فضحك وقال : انا مخرج كل افلام الكتاب المقدس ومسرحيات يسوع في الموصل وسوريا فهل في رأيك اني انقل اوهام؟ 
فقلت له : لو اعطاك شخص قصتين تدوران حول موضوع واحد ولكنهما مختلفتان فكيف تعرف القصة الحقيقية من الزائفة ؟ 
قال : اختار اقربهما للعقل . 
فقلت له : أنا اعطيك روايتين الآن لحدث واحد ولكنهما مختلفتان اختلافا هائلا ، هل تستطيع ان تخبرني أيهما اقرب للعقل ، وبأي منهما مسحت فيرونيكا منديلها ؟ 
فذهل من كلامي واخذ يُقلب طرفه في الحضور الذين ايضا سكتوا وهم مندهشين مما اقوله. ثم قال : ممكن تعطيني هاتين القصتين ؟؟ 
 
فقلت له : يا جناب الاستاذ منسي يجب على الانسان ان يقف على ارض صلبه في طرحه للحقائق. خذ رواية إنجيل يوحنا 19: 1 - 17 ((فحينئذ أخذ بيلاطس يسوع وجلده فخرج وهو حامل صليبه إلى الموضع الذي يقال له موضع الجمجمة حيث صلبوه)).
ولكن مرقس يُخالفه ويقول أن الذي حمل الصليب ليس يسوع المسيح بل مزارعا مر من هناك كما في إنجيل مرقس 15: 21 ((فسخروا رجلا مجتازا كان آتيا من الحقل، وهو سمعان القيرواني أبو ألكسندرس وروفس، ليحمل صليب)).
 
فقال الاستاذ (منسي) . ولكن أين الاشكال؟ 
قلت له : الاشكال هو بوجه من مسحت فيرونيكا منديلها هل مسحته بوجه يسوع حسب الرواية الأولى ، او مسحته بوجه سمعان القيرواني حسب الرواية الثانية؟؟ 
فسكت طويلا ، والاب بطرس اخذ يُحدق في الصحون التي على المائدة وجميع الموجودين سكتوا. 
فقلت له يا جناب الاستاذ (منسي). لم تكن قصة فيرونيكا حقيقية فهي اسطورة رومانية قديمة تقول أن هيلانيكا مسحت وجه الإله زفس فانطبعت صورته في المنديل. اضافة إلى أن هناك قصص أخر كثييرة تجعل قصة فيرونيكا غير مؤكدة حيث يقول بعض الآباء المقدسين بأن فيرونيكا هي مرثا أخت لعازر ، وبعضهم يقول أنها إبنة المرأة الكنعانية ، وبعضهم يقول هي المرأة النازفة. وآخرون يقولون أنها زوجة: زكا (2) وما اكثر الاقوال . 
فكيف تقوم باخراج قصة غير متفق عليها ولا دليل عليها من الكتاب المقدس الذي نفسه لم يتفق على من حمل الصليب ولم يذكر فيرونيكا ولا غيرها ولم يذكر ابدا ان هناك امرأة اقتربت من يسوع. 
 
ضحك الاستاذ منسي وقال : لقد سددتي الابواب كلها بوجهي. فماذا ترين انتي لقد رصدنا الاموال لهذا الفلم. 
فقلت له : لماذا لا تختار سيرة حياة القديسة (فيرونيا) العذراء الشهيده وقصتها فعلا حزينة تستحق الاهتمام. 
وفجأة ومن دون سابق انذار صرخ الأب (بطرس) بصوت جفل له الجميع . كفى اتركي الموضوع . ثم قام وخرج غاضبا بشكل احمر معهُ وجهه وارتعش بدنه. 
 
فقال الاستاذ منسي : ما الذي اغضبه ؟ ولماذا انتفض عندما سمع إسم (فيرونيا). 
فقلت له : لأن قداسة الأب (بطرس) يعرف قصة هذه الشهيدة المظلومة التي اصبحت شهيدة على رغم أنف الكنيسة. 
 
فقال الاستاذ منسي لقد زدتيني شوقا لمعرفة قصتها ، فقلت له : باختصار ، أن فيرونيا ماتت شهيدة بعد ان جنى عليها جمالها فقام البابا باغتصابها وتناوب عليها جمعٌ من الكرادلة إلى ان قضت تحتهم. ولكنها بعد موتها بدأت تظهر في الاحلام للبابا ومجموعته الشريرة إلى أن اصابهم (خبل) وتكفيرا عن ذنبه قام البابا برسمها قديسة ووصفها بالشهيدة ، ولكن احد الكرادلة اعترف قبل الموت بما حصل لفيرونيا . وكل ذلك تجده يا أيها الاستاذ في كتاب : سير القديسين والشهداء في الكنيسة الأرثوذكسية. St. Veronica
 
المصادر والتوضحيات. 
1- كتاب قاموس آباء الكنيسة وقديسيها مع بعض شخصيات كنسية للقمص تادرس يعقوب ملطي. وقصتها باختصار هي (تقول القصص المتوارثة في التقليد أن القديسة فيرونيكا مسحت وجه السيد المسيح -حين وقع تحت ثقل الصليب- بدافع من حبّها له وإشفاقها عليه. وعند عودتها إلى منزلها وجدت أن صورة وجه السيد المسيح قد ظهرت علي هذا المنديل، وقد ظهرت الآلام علي ملامحه. يقول التقليد الغربي أن فيرونيكا ذهبت إلى روما وشَفَت الإمبراطور طيباريوس بقوة المنديل الذي تحمله، وأنها عند نياحتها تركته للبطريرك القديس إكليمنضس. ويُقال أن المنديل مازال موجودًا في كنيسة القديس بطرس في روما، مما يشهد بصحة التقليد)
 
2- مع انهم يعرفون ان قصة فيرونيكا خرافة إلا أنهم قاموا بابتداع صلاة خاصة في القرن الخامس عشر يصلونها حيث اسس الرهبان الفرنسيسكان صلاة ( درب الصليب ) وهى صلاة كاثوليكية تقام كلّ يوم جمعة يقولون فيها : ((لقد تأثرتَ يايسوع بهذهِ البادِرة أظهَرَتهـا نحوَكَ تلكَ المرأة الشفوق إذ مَـسَحَتْ وَجهكَ المُّشوِّه بالدماء والبصاق، فطبعتَ صورة وجهَكَ في مَنديلِهـا)). 
 
3- انظر إنجيل لوقا 19 : 2 ـ10.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/04/22



كتابة تعليق لموضوع : فيرونيكا (1)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)


• (1) - كتب : WALI ALHAK ، في 2015/04/25 .

سيدة ايزابيل انا نقلت ما كتبه المشككين بك و من خلال قرائتي لجوابك اقتنعت بما كتبته الا في مسألة الاسم فما فائدة التقديم و التأخير (و لكن ما هو ردك على احد المستهزئين الذي قال هل من المعقول اشورية باحثة في علم الاهوت) و تسائلت ان كنتي كما يقولون لكان اسميتي نفسك باحثة و قد اكتشفتي ما هو موجود في بطون الكتب عن ال محمد عليهم من الله افضل الصلوات و التسيلم بدون التخفي وراء اسم مزيف و دين غير دينك و لو اني حتى لو لم تجيبي علي و بقيت اشك بك لاستمريت بقراءة ابحاثك و السلام على من اتبع الهدى

• (2) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/04/24 .

للاسف ايتها الاخت الطيبه ايزابيلا هؤلاء المشككون بقضلك ليسوا طرف حوار الا انهم مجال بحث في مشاكل فكريه ونفسيه في التعاطي مع معلومه اة طرح والتعاطي معه فكريا.
يمكن نلاحظة ذلك في استكثارهم للفكر على امرأه متشككين بانه "رجل"!
مؤسف وسخيف.
يمكن التعاطي مع هذه الحالات من منطلق التحليل النفسي وليس الحوار.
دمتِ بخير.

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، في 2015/04/24 .

بدلا من هذه السفاهات ردو على ما اكتب .
ومِنّا خَطِيبٌ لا يُعابُ، وَحامِلٌ = أغَرُّ إذا التَفّتْ عَلَيهِ المَجَامِعُ

يُقال أن الصياح على قدر الألم كما تفضل الاخوة . وأنا اجول في غرف الدردشة فاتصدى للتزيف والكذب واضع حقائق مع مصدرها فيعمدون إلى طردي مع الاسف. في اعتقادي ان إيزابيل اصبحت تُشكل خطرا ماحقا لبعض الجهات التي بدأت تتحرك لشلّ حركة إرادة الفكر وتكبيله بقيود الجهل ومن هنا لابد من تسليط سفهائهم . (وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء)/ وهذا نفسه ذكره سفر سفر الحكمة 1: 5 ( لأن روح التأديب القدوس يهرب من الغش، ويتحول عن الأفكار السفيهة، )

منذ أن بدأت نشر هذه المقالات التي هي بمثابة صواعق على رؤوس البعض لم اجد ردا عليها من قبل المعنيين علما أني اضع المصادر تحت كل موضوع وهم يعرفون هذه المصادر جيدا يعرفونها اكثر من غيرهم لأنها من المصادر المطمورة في مكتباتهم ، ولكني بالمقابل اتعرض لحملة جاهلية شعواء من التشكيك لا تغني شيء سوى للدلالة على أن القائمين بها افلسوا وعجزوا عن الرد طيلة سنوات . ومنذ اسبوع اتعرض لحملة جديدة من قبل شخص واحد انتحل عدة اسماء وفتح عدة صفحات فهو لا يمتلك غير هذا الاسلوب بالنسبة لي فأنا اجبته على تشكيكاته التي اجترّها من موقع مسيحي اسمه (عين كاوه) ، وأيضا انا رددت عليهم هناك على موقعهم ولعدة مرات ولكنهم لم ينشروا ردي ، ثم نشرت اجابات على اسئلتهم بأسماء اخرى وعلى نفس موقع عين كاوه ولكنهم حذفوا كل ما اكتبه وابقوا على تشكيكاتهم واليوم ايضا يطل برأسه شخص اسمه Wali Alhak أو يطلق على اسمه تارة إسم أحمد الطيب ابو سارة وهذا الشخص سبق وأن طردته عدة مرات لأنه يقوم بالتشويش على الصفحة ويُعرقل تفاعل الاخرين ولكنه تابعني إلى موقع كتابات في الميزان حيث انشر وهو الموقع الوحيد الذي اثق به . وكتب هذا الأخ نفس الكلام ايضا انا طردته من صفحتي على الفيس بعد أن وجهت له دعوات للحوار امام الملأ ولأني اجبته في موقع كتابات.
تصور يوما اضطررت أن افتح خط تلفون مع قس سرياني اعرفه ولكنه لا يعرفني بل يقرأ لي ويسمع عني ، حيث طلب محادثتي لكي يتأكد وتكلمت معه 12 دقيقة ولكنه في نهاية الحديث ضحك وقال : اها ، انت رجل وجئت بواحدة تتكلم عنك .
ولا يُلام الأخطل الصغير عندما يقول :
يبكي ويضحك لا حزناً ولا فرحا ــــ كعاشقٍ خطَّ سطراً في الهوى ومحا

• (4) - كتب : مهند ، في 2015/04/24 .

الاخت الفاضلة ايزابيل بارك الله فيك على ماتقومين به من ايصال المعلومة بسلاسة تجعل المتلقي يستغرب من امثال هؤلاء WALI ALHAK
كنت من المتابعين المنتظرين لكل جديد لك ايها الاخت
يقال في بعض الاحيان ان الصراخ على قدر الالم
وان الحقائق وان كانت مرة على الاخر فعليه ان يتقبلها ويبحث لكي يردها او ان يصمت ويضع راسه في التراب بعدما ظهر له الحق وانكره
الاخت وضعت لك مصادر في جميع كتاباتها ونسفت كل ما تؤمنون به ولكننا لم نجد منكم من يرد عليها ..

اما الاسلوب الجديد فهو مع احترامي لكم هو اسلوب الضعيف الذي لايفقه من الامور شيئا
استمري ولاتنظري الى الوراء
فالشجرة المثمرة دائما ماترمى بالاحجار

• (5) - كتب : علي جابر الفتلاوي ، في 2015/04/24 .

الاخت ايزابيل
تحياتنا لك ايتها المجاهدة في سبيل الحق والحقيقة رغم الالغام والمطبات والشراك المنصوبة احييك مرة اخرى واخرى وهذا هو طريق ذات الشوكة فهنيئا لك على صبرك وتضحياتك وصلابتك من أجل الحق .
إن من يشكك في شخصيتك الاجدر به أن يشكك أو يبطل المعلومات والقصص الخرافية والتي اكتسبت القداسة من خلال بصمة بعض رجال الدين ، يفترض بالمشكك أن يناقش ما تطرحين من معلومات ويبطلها بطريقة علمية بعيدا عن التكهنات والاحقاد الشخصية ، فالحقائق التي تصدحين بها يفترض ان تقابل بحقائق مقابلة لها لإبطالها بدل الهجوم الشخصي لأن ترك الاسلوب العلمي في الحوار والمححاجة وعدم اعتماد المصادر دليل الإفلاس ، لا تهتمي واسلكي طريق الحق وإن قلّ سالكوه ، تقديري واحترامي لك
اخوكم علي جابر الفتلاوي


• (6) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/04/23 .

للاستاذ WALI ALHAK اود ان اسالك سؤال قد يساعدني في مساعدتك.
منذ متى وانت تعاني من هذه الحاله؟!

• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2015/04/23 .

تحياتي اخي الطيب WALI ALHAK سلام وبركة ونعمة.
في كل يوم يدخل شخص بإسم ليطرح علي نفس الاسئلة التي اجبت عليها لنفس الموقع ولم ينشروها وقد اجبت على هذه الاسئلة اكثر من مرة ولكل بلغت لربما العشرات .

كيف تكون إيزابيل شخص إيراني وهو يتكلم بهذه اللغة العربية السليمة لا بل بلغة اهل الجنوب الدارجة حيث نشأت بسنوات طفولتي ثم لماذا لم اكتب بالفارسي وهناك الملايين من المسيحيين يتكلمون الفارسي.
هذه التشكيكات ورائها أهداف .
اولها : هو التعرف على شخصي بعد ان ازعجتهم بكشف الاسرار التي كانوا يتعمدون اخفائها
ثانيا : محاولات للوصول لي بمقاصد خبيثة لا يتورعون عن القيام بها ولذلك هم يبحثون عن صورة لها او اي معلومة تُسهل لهم مهمتهم . ولا أدري لربما انت تكون واحد منهم ففي عالم الانترنت الكثير من الاسماء الوهمية التي تكمن خلفها انتماءات مختلفة.
كما تعلم أن من يقوم بمثل هذه الاعمال الخطيرة التي تكشف عن اسرار كانت تحت الحراسة المشددة لابد له أن يخفي اسمه او حقيقته ما يهمه هو ايصال الحقيقة وما يهم المتلقي هو وصول المعلومة الغريبة النادرة إليه بغض النظر عمن يكتبها . فإذا بحث المتلقي عن الكاتب فهذا له اسباب . من هذا الباب فلا بد من التلاعب بحروف الاسم . وانا اقول أن الاسم اسمي ولكن جرى فيه تقديم وتأخير .
اما مسألة دخول الاسلام فهذه اشياء بيني وبين ربي ، وهل ينفع شيئا اعلانها وهل يعود عليك بأي مكسب او منفعة .
واما مسألة الصور فأحمد الرب ان الكثير من الاصدقاء يعرفوني وهناك زيارات متبادلة بين الكثير من العوائل فأنا لست اعيش في جزيرة نائية معي عائلتي والناس تزورنا ولكن ليس اي ناس ، بل ناس نعرفهم ويعرفوننا
اما مسألة البطريارك فأنا اضع لك الرابط الان ومن نفس هذا الموقع وبامكانك الرجوع إلى صفحتي لترى عملية التزوير بكل وضوح وانا سبق وان نبهت بأن نقل اي موضوع لي يتم عبر هذا الموقع او من على صفحتي مباشرة لأن هناك جماعات مسيحية همها اسكات هذا الصوت فيعمدوا إلى تشويه بعض البحوث واقحام بعض الاسماء لكي يُظهروني بمظهر الكاذبة وهم يمتلكون امكانيات كبيرة
ولكن بالرجوع إلى موقع كتابات وصفحتي ينكشف ذلك الزيف والدجل .
تحياتي . وهذا هو رابط الموضوع من على هذا الموقع . راجعه هل ترى فيه اسم ذلك البطريارك الماروني.
واحب ان انوه إلى أن الموضوع المزيف انتشر أيضا في كثير من المنتديات ولكني نبهت ونبهت وفي كل يوم يأتي سائل جديد .
http://www.kitabat.info/subject.php?id=28604



• (8) - كتب : WALI ALHAK ، في 2015/04/23 .

هام جدا جدا بعد التعرف على السيدة ايزابيل أردت أن اعرف أكثر عن هذه الشخصية و من خلال بحثي في كوكل وجدت كتابات لأشخاص على الأغلب يعتقد أنهم مسيحيون حول السيدة ا يزابيلا و لكن قبل أن أكتب ما قرأته و ما جعلني أشك بهذه الشخصية أريد أن أسألك سيدة ايزابيل و اتمنى أن تجيبي على جميع الأسئله 1-من خلال قراءتي لابحاثك عن ال محمد عليهم من الله أفضل الصلوات و التسليم اسأل لماذا لم تعتنقي الإسلام بعد أن عرفت هو دين سماوي و من رسول مرسل من قبل الله لأن في الإسلام من لم يعتنق الدين الإسلامي فهو في النار2-لماذا لم نرى صور لك تؤكد لنا أنك شخصية حقيقية - و الآن أكتب اسئلة المشككين فيك(موقع عينكاوا دوت كوم) 1-معقولة اكو امرأة اشورية تحمل شهادة في اللاهوت2-ان هذا الاسم وهمي و أن صاحبه رجل و ليس امرأة و هو رجل مسلم و هو رجل شيعي و ليس سني و هو شيعي إيراني و ليس عراقي و الدليل اولا- انظر إلى صفحته الفيسبوك سترى اسمه باللغة الإنكليزية مكتوب خطأ و الصحيح هو(Isabella Benjamin) و من هنا ساورني الشك لأن الايرانيين يستعملون حرف (p) بدلا من(B) و لكن تأكد لي بأن صاحبه إيراني من اسمه الأخير (اشوري) حيث أن الايرانيون لا يضعون الألف و اللام في اللقب و لو كان عراقيا لكان اللقب (الاشوري) و هذا دليل بأن الاسم و همي م من إيران ثانيا-من مقالات هذا الرجل تكشف من أسلوبه على أنه رجل و ليس امرأة ثالثا- يقول هذا الرجل في إحدى مقالاته (حتى التقيت بقداسة الأنبا المقدس الفطر بارك الماروني: صبيح بولس بيروتي. و سألته عن النص الذي يذكر بأن هناك ذبيح على شاطىء الفرات و قد أحبتي انتي على هذا السؤال و من خلال إجابتك يقول هذا الكلام يفضح الكثير من الأكاذيب المسيحيون يعلمون بأن لقب الأنبا يطلق على الأساقفة الأقباط المصريين تحديدا و لا يطلق على أساقفة الكنائس الأخرى كما أن المسيحي يعلم بأن اسم البطريرك الماروني الحالي هو مار بشارة بطرس الراعي و البطريرك الماروني السابق كان مار نصرالله بطرس صفير فمن أين جاء البطريرك الماروني صبيح بولس بيروتي و من هنا أدركت بأن هذا الشخص ليس مسيحيا و هو شيعي إيراني جاهل - ما هو ردك سيدة ايزابيل على هذه الشبهات ان لم تردي فهذا الكلام صحيح و لماذا لم تنشري صور و لو واحدة لكي ن صدقك

• (9) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/04/22 .

اللهم ارحم البسطاء من حقارة من الدين منصبه .
اللهم ارحم دينك من بلاء من اتخذه ساحة للقتال.
اللهم ارحمنا.
اللهم آمين.

• (10) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2015/04/22 .

اللهم ارحم البسطاء من حقارة من الدين منصبه .
اللهم ارحم دينك من بلاء من اتخذه ساحة للقتال.
اللهم ارحمنا.
اللهم آمين.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net