صفحة الكاتب : صالح الطائي

مهمة مشيخات الخليج والدول الراسخة
صالح الطائي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 برع العالم الغربي بموضوع التخطيط بعيد المدى ووضع الخطط المستقبلية ليس في الاقتصاد والمالية فحسب، وإنما في جميع مسارات الحياة بما فيها السياسة، والعلاقة مع الآخر، وأساليب توظيف الآخر لتنفيذ بعض أقذر البرامج وأخطرها؛ على مراحل مدروسة بعناية.
من جانب آخر نرى أن ما وصلت إليه دول الخليج من سطوة وبطش وتأثير على القرار السياسي، في الأقل في بلداننا العربية وبعض الدول النامية والأفريقية الأخرى، لم يكن بحكمة قياداتها فجميع قادتها جهلة لم يحصلوا على شهادة الدراسة الابتدائية. ولا لكثرة العلماء فيها، فجل علمهم محصور بشرب بول البعير وجهاد المناكحة، والتواصل مع المرأة المتوفاة، ولو انسحب العلماء الوافدون من بينهم سيتوقف كامل مشروعهم الحياتي ويموت. ولا لأن العالم يحب أهلها فغالب أهلها مكروهون في دول العالم نتيجة سلوكهم المنحرف وكم من أمير من أمرائهم أو ثري من أثريائهم، وقع تحت طائلة قانون الغرب بسبب سوء سلوكه ورعونته وتجاوزه. ولا لأنها أكثر شعوب العالم ثراء، فكل ثروتهم قائمة على صناعة البترول، ورؤوس أموالها موجودة في مصارف أجنبية بيد من يحق له وحده التحكم بها، وهو قادر على سلبها منهم متى يشاء.
إن السر وراء صعود أثر القرار الخليجي أن هناك قوى عظمى ونافذة تجيد التخطيط بعيد المدى، تعمدت تحويل هذه المحميات والمشايخ الذين يحكمونها خلال السنوات الثلاثين المنصرمة إلى عمالقة لهم سطوة وأثر وقوة وتأثير لكي توكل إليهم مهمة القيام بأقذر العمليات، ولاسيما تخريب الدول (العربية الراسخة) بالنيابة لكون هذه الدول تقلق الغرب بثباتها وتفشل مشاريعه. إن القوى التي كانت ولا زالت تسعى للسيطرة على العالم تعرف قبل غيرها أن الحرب المباشرة مع الدول الراسخة (العراق وسوريا ومصر وليبيا) ليست بالأمر الهين وممكن أن تسبب لها خسائر هائلة، تفقدها لذة النصر، ولذا خلقت (قوة) الخليج الوهمية بأن حولت تلك المشيخات الفارغة حتى من الأخلاق؛ إلى نمر من ورق لتوكل إليها مهمة تدمير هذه الدول وتغيير الخارطة السياسية والجغرافية والديموغرافية العربية، وهو ما حصل فعلا، لكن هذه الدويلات المشوهة التي غرتها قوتها وشعرت لأول مرة أنها قادرة على تركيع وتخنيع من كانوا لا يحترمونها من قادة وسكان الدول العربية الراسخة، حكمت على نفسها بالموت دون أن تدري، فعمرها الآن مقرون بإنجاز مهمة التخريب، ينتهي بانتهاء (الأعمال) في تلك البلدان حينما ينجحون بتحويلها إلى دول فاشلة، وحينها لا تعد القوى العظمى بحاجة إلى خدمات هذه المحميات لأنها لا أثر ولا تأثير لها خارج المنطقة، ولا نفع لقوتها ووجودها، بل إنها ستتحول بعد انجاز المهمة إلى عبء ثقيل على كاهل الغرب يجب أن يتلاشى ويختفي لكي تتولى القوى العظمى أنتاج وتسويق بترول المنطقة بنفسها دون حاجة إلى سماسرة أغبياء، وهذا ليس ببعيد، حيث سيندمون على ما فرطوا ولاسيما بعد أن يعرفوا أنهم بطيشهم وغبائهم وعبوديتهم دمروا دولا كانت درأ وحصنا لهم، وساروا بأرجلهم إلى حيث الذل والهوان، وحينها سينساهم التاريخ كما نسي كل العمالقة المزيفين.!

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صالح الطائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/18



كتابة تعليق لموضوع : مهمة مشيخات الخليج والدول الراسخة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net