صفحة الكاتب : واثق الجابري

البحث في حقائب وزير الخارجية القطري .
واثق الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 من الغريب أن يختلف من تجمعهم، أرض ومصير واحد؛ على تفسير مفهوم الوطن، والأغرب إختلاف الشركاء، في كيفية المشاركة؛ بالدفاع عن وطن يحاول الإرهاب إبتلاع تاريخه، وتفتيت مكوناته؟!
كيف نلوم الغرباء، وخلافاتنا الى الإتهام بالخيانة والتآمر؟! وكيف نعتب على الدول المجاورة، وبعضنا يُريد التقسيم الى دويلات متحاربة؟!
عمل الساسة سنوات على تسطيح العقل العراقي، وإعتاد على سماع القصص الجاهزة، والحكايات والإشاعات؛ دون التأكد من مصدرها وصحة الحدوث وعقلانيتها؟! وسمعوا الإتهامات المغلفة بالأنا، الى جهات آخرى؛ لإثارة القطيعة والسخرية من المجتمع، ومن المؤسف نشرها من أطراف سياسية، تعلم أو لا تعلم، أن فعلها سبب الخراب، وصوت صدى لأفعال الأعداء؟!
الإشاعة إحدى أهم وسائل الحرب النفسية؛ لإضعاف الجيوش، وتحطيم الروح المعنوية للمقاتل والمجتمع، وزرع الفتنة والتفرقة، وليس من المعقول، أن تكون العصابات التي إجتمعت على الجريمة، وتعيش في الجحور مطاردة، هي القادرة على التخطيط؛ إذا لم تقف خلفها وسائل إعلامية هائلة، وأرضية خصبة كعقلية بعض الساسة، الذين جعلوا منافعهم أهم من العراق وشعبه، وأضروا وتصوروا أنهم مَنْ ينفعون.
من السذاجة تبسيط زيارة وزير الخارجية القطري، بإنها جاءت لإطلاق سراح 36 إرهابي، أُلقي القبض عليهم في الرمادي، مثلما أشيع عند محاصرة تكريت من أربعة جهات، وقبل تحريرها؛ أن هنالك مفاوضات مع الأردن؛ لإخراج كبار قادة داعش، والأتهامان كإنما يشيران الى؛ تخاذل هذه الحكومة والأطراف التي تقف معها؟!. وقطر ليست تلك الدويلة الصغيرة، في قرية تحكمها التكنلوجيا والمال.
لم ننسى الأشاعات قبل وبعد تحرير تكريت، وكيف أرتفعت أصوات لدرجة مطالبة الحكومة بالإستقالة؛ لتبديد النصر والتركيز على قضايا جانبية تُبعد الأنظار عن هزائم الدواعش، وتفرق الإجماع العراقي، واليوم تُعاد الكَرّة؛ إستباقاَ للإنتصارات، وتطويق مركز الرمادي والفلوجة، وقطع الإمدادات من سوريا، وأنتظار تطهير الأنبار كاملة؛ لأرضها الصحراوية، والخطط المحكمة، وبسالة الحشد الشعبي الذي يقود المعارك، ويشاركه عشائر الأنبار المتنفضة.
أن ترسيخ المفاهيم التي تختزل التضحية بجماعة دون آخرى، معتقد يدعو الشعب للشكوك بالتآمر والخيانة، وتغطية على عورات فقدان الإستراتيجية، التي جعلت من مناطق العراق الأمنة؛ أرضاً قاحلة وشبابها حطباً للحروب، وهذا ما تبتغيه الدول المعادية، وتنقلب على الواقع؛ بالمزايدة على التضحيات والكذب والإشاعات، والطعن بجهات قدمت عوائلها فداءً للوطن، ولا يمكن أن تفرط بأضفر إرهابي.
جميل أن نسمع من وزير خارجية قطر نيتهم محاربة الإرهاب، ولكن القضاء على الإرهاب أفعال لا أقوال وشعارات؟!
شعرت قطر كغيرها من الدول العربية؛ أن الإررهاب لم يعد يقف على أبوابها وقد دخل القصور، وأن إرادة العراقيون ستطرده خارج الحدود، وسوف يعود لحواضنه وأرضه الخصبة، وفي قصورهم ومؤسساتهم الدينية من يتقلد بداعش ديناً؟! وبدأ بالظهور العلني في السعودية، وأن دول البترول سريعة الإحتراق، ومثلما بدأ بالعراق بتسميات طائفية، وأنتهى بجرائم كارثية، وان النصر العراقي القريب سيضع الدول الأقليمية في المواجهة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


واثق الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/05/31



كتابة تعليق لموضوع : البحث في حقائب وزير الخارجية القطري .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net