صفحة الكاتب : شلال الشمري

حـــــدود الــــدم !! والحشد الشعبي المقدس
شلال الشمري

 استقتل الأكراد والترك النجيفية في الحيلولة دون إعادة هيكلة الجيش العراقي بعد أن حلَّه الأمريكان عام 2003، وإذ لم يكن من ذلك بدٌّ أدخلوا المحاصصة إلى قياداته, ومنعوا تسليحه ، وأشاعوا فيه الظاهرة الفضائية, والأسماء الوهمية, وصفقات السلاح الفاسدة, وغياب الانضباط العسكري, وافتقار الروح الوطنية, وقد شاركهم في ذلك الإخوة من مجاهدي الخارج؛ لأنهم تماهوا مع الأجندة الأمريكية، وعقدوا بينهم وبين مخابراتها زواجاً كاثوليكياً، فزجُّوا بضباط دمج وبرتب عسكرية عليا ( فريق و لواء ) بعضهم لا يجيد القراءة والكتابة؛ ليحدثوا الجلطات في شرايين الجيش العراقي .
والنتيجة لدينا عبءٌ على الموازنة العامة أثقل كاهلها لقاء  جيش لا يستطيع أن يحمي نفسه؛ لأن غالبية ضباطه لهم ولاءات كتلوية طائفية عنصرية لا يخجلون ولا يخشون المحاسبة في حالة فسادهم أو هربهم كلما حمي الوطيس . أما السيد الوزير، فهو جزء من ديكور هيكلية الدولة! شأنه شان قمة الهرم ( فخامات رئاسة الجمهورية ) .
بمجرد أن تعرض هذا الجيش للدعاية، وقبل أن يختبر قوته أو قوة عدوه داعش انهار, هذا الجيش ذو التدريب الأمريكي والتسليح الأمريكي والعقيدة الأمريكية(جيش احترافي مهني حيادي لا يؤمن بالله وملائكته ورسله واليوم الأخر) تبخر قبل أن تصل إليه إطلاقة واحدة, كل هذا والبيشمركة الكردية في المقابل تزداد كل يوم قوة انعكست على الخطاب الكردي المسعودي الذي أخذ يتصاعد بفعل القوة التي امتلكها خلال (حوسمته) لسلاح الجيش العراقي عند دخول داعش, وهو سلاح نوعي أغلبه أمريكي .
فصدح الخطاب السياسي الكردي وتصاعدت لهجته من:
ــ  المطالبة بتفعيل المادة (140) إلى احتلال كركوك وتجريد قطعات الجيش العراقي المحدودة من السلاح وإخراجها من المحافظة، واحتلال سهل نينوى بحجة عدم وقوعه بيد الدواعش، ورفع عقيرته بالقول: إن كردستان قبل سقوط نينوى هي غيرها بعد السقوط؛ لأنه أصبح القوة المطلقة والوحيدة في العراق  .
ــ وانتقل السيد مسعود من سرقة النفط بالتنكرات إلى عمل خطوط أنابيب عبر تركيا بالعلن .
ــ ومن حدود متنازع عليها قابلة للتفاوض إلى حدود الدم بمعنى إنها حدود سيُرَاق عليها الدم تمتدُّ إلى زرباطية في محافظة واسط .
ــ ومن خطاب مع العالم الخارجي عبر السيد هوشيار زيباري الذي كان بالاسم وزيراً لخارجية العراق، لكنه يعمل تحت غطاء الحكومة الاتحادية وزيراً لحكومة إقليم كردستان , انتقل ذلك إلى خطاب خارجي كردي مباشر وعبر أعلى المستويات . 
ــ وانتقل تسليح الإقليم من تسليح خفيف ومتوسط إلى تسليح ثقيل خلافا للدستور وبصفقات مباشرة لا تمرُّ عبر قنوات الحكومة المركزية .
ــ وأصبحت قوات البيشمركة لا تخضع إلى سلطة القائد العام للقوات المسلحة في الوقت الذي تأخذ رواتبها وسلاحها من الموازنة العامة للدولة العراقية .
إلى هنا والرياح تسير وفق ما تشتهي سفن البر زاني مسعود فبغداد تجاوزتها قوات داعش، وأخذت جرف الصخر وشمال الحلة، وهي تنتظر الخليفة البغدادي! لاعتلاء منبر هارون الرشيد! ومن الطرف الآخر وجد المالكي نفسه في ليلة وضحاها قائداً عاماً لقوات فضائية ليس لها وجود أو فعل على الأرض، وفي خضم هذا الانهيار الصاعق جاء صوت المرجعية مجلجلاً صادحاً بالحق (حي على الجهاد) فتكردس أتباع الحسين يستجيبون لندائها بشعار (لبيك ياحسين) هؤلاء الذين كانوا يسيرون إلى زيارة الإمام الحسين من كل فج عميق وطوال مسيرتهم على امتداد عشرات ومئات الكيلو مترات هم في حالة تطهير روحي واستعداد نفسي لتلبية نداء الحسين كانوا يتعرضون إلى التهكم؛ كونهم سائرين في سبيل الهريسة . لتتفاجىء أمريكا التي وقفت تقلب المالكي على نار هادئة وبعدم بالتدخل، وإنها تبحث عن تحالف دولي، وإنها بانتظار تصويت الكونـﮔرس على صفقات الأسلحة، وإنها تخشى أن تبعث أسلحة؛ فتسقط بيد داعش، وإنها بصدد مناقشة إرسال الأسلحة إلى العشائر، وتارة أخرى  إلى الحكومة أو التعامل مع العراق بوصفه دولة واحدة، ثم تلوح بمشروع "جو بايدن" بتقسيمه إلى ثلاث دول، أو إنها بصدد هيكلة الجيش العراقي وتدريبه وتسليحه، ومن ثم تحرير العراق أم الأفضل وضع سقف زمني لتحرير العراق أقصره ثلاث سنوات، وأطوله يتجاوز العشر سنوات، أم الدخول بغطاء جوي أو بري، أم تكتفي بإرسال خبراء،  كلُّ هذا والمالكي محشور في عنق الزجاجة يُرجَم من قبل مناوئيه الكرد وقيادات السنة، ويُفَتُّ بعضده من قبل الأمريكان، ويُكسَر عظمه من قبل حلفائه الشيعة، وأخيراً تأتيه القاضية من قبل حزبه حزب الدعوة قلنا: لتتفاجأ أمريكا بما لا يدخل بحساب كمبيوتراتها، مهما وضعت فيها من برامجيات، إن الأرض تحركت من تحت أقدامها، وليس لها العلم والسيطرة على إيقافها أو أين تستقر .
وما أن بدأت فصائل الحشد الشعبي تعمل على الأرض و تحصد بقطعان الدواعش في ديالى وجرف الصخر وآمرلي وشمال بغداد في المشاهدة والدجيل وبلد والطارمية وسامراء  حتى أعلنت أمريكا عن حسم أمرها بتشكيل تحالف دولي عبارة عن غطاء جوي يخرج علينا بين الفينة والأخرى، كأنه بنزهة غايته في العلن  تحرير العراق، وفي السر حماية داعش وإمداده بالعتاد والسلاح، وإطالة أمد المعركة التي أعطت انتصارات الحشد الشعبي المقدس في سامراء وتكريت مؤشرات على قرب حسمها وتحرير العراق منها خلال أشهر معدودة، وفوجئت أمريكا بحقيقة لم تكن في حساباتها أو غفلت عنها! ألا وهي دور المرجعية التي قلبت موازين القوى بكلمات معدودة بخطاب وطني عراقي وحدوي إنساني تخطى الآفاق الطائفية والعنصرية .
فسارعت أمريكا إلى ضرب الحشد الشعبي المقدس لإيقاف زحفه، ريثما يتسنى لها سحب قيادات داعش القطرية والسعودية والإسرائيلية والأمريكية الميدانية من ساحة المعركة؛ خشية وقوعهم بيده وعملت على نقل قوات داعش خلف قطعات الحشد الشعبي في المناطق التي انتهى من تحريرها؛ لغرض تعطيل تقدمه، ولوَّحت بتقسيم العراق والتعامل معه على أنه ثلاث دول، فاضطر القائد العام للقوات المسلحة أن يمسك العصا من الوسط بين ضغط أمريكا وقادة السنة المشاركين في حكومته، وبين قيادات الحشد الشعبي والمرجعية من جهة أخرى، وكان الحشد الشعبي كسيف علي في معارك محمد صلى الله عليهم وسلم،  فأما أن تصول بدونه القوات المسلحة التي لملم شتاتها (فتعود خائبة يُجبن بعضها بعضا) أو تقاتل تحت صولته، فيأتي لها بالنصر المؤزر، عند هذه الانتصارات وانضمام العشائر الغربية للحشد الشعبي من البو نمر والجبور تغير خطاب الدم المسعودي، وعرف أن للعراق رجالاً يحسب لهم الحساب، حتى من قبل أسياده الأمريكان والإسرائيليين، وأنه لا ولن يكون(فرهود) و (حواسم) إن ما أكله العنز سينتزعه الدباغ . وأخيراً ورغم الأنوف والشوارب  سيبقى شعارنا:(لبيك ياحسين لبيك ياحسين لبيك ياحسين لبيك ياحسين لبيك ياحسين ........) إلى ما لا نهاية، وحتى تحرير كامل التراب العراقي والقضاء على الفكر التكفيري في العالم. 
                       
 

  

شلال الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/02



كتابة تعليق لموضوع : حـــــدود الــــدم !! والحشد الشعبي المقدس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أحمد البيضاني ، على الخلاف حول موضع قبر الامام علي عليه السلام نظرة في المصادر والأدلة - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الحبيب إن الادلة التي التي استندت إليها لا تخلوا من الاشكال ، وهذا ما ذكره جل علمائنا بيد أنك أعتمدت على كتاب كامل الزيارات لابن قولية القمي ، فلو راجعت قليلاً أراء العلماء في هذا الامر ستتبين لك جلية هذا الامر ، ثم من أين لك بالتواتر ، فهل يعقل ان تنسب ذلك إلى بعض الروايات الواردة في كتاب كامل الزيارات وتصفها بالتواتر ؟ ومن عجيب القول لم تبين حسب كلامك نوع التواتر الذي جئت به ، فالتواتر له شروط وهذه الشروط لا تنطبق على بعض رواياتك عزيزي شيخ ليث. فأستعراضك للادلة وتقسيم الروايات إلى روايات واردة عن أهل بيت العصمة (ع) ، واخرى جاءت من طريق المخالفين أستحلفك بالله فهل محمد بن سائب الكلبي من اهل السنة والجماعة ، فقد كان من اصحاب الامام الصادق فأين عقلك من نسبة هذا الكلام لابن السائب الكلبي وهو أول من ألف من الامامية في أحاديث الاحكام أتق الله . فأغلب ما ذكرته أوهن من بيت العنكبوت ، ثم لماذ لم تشير إلى الشخص الذي قال بمخالفة قبر الامير (ع) في وقتنا الحالي ، اتمنى أن تراجع نفسك قبل أن تصبح أضحوكة أمام الناس .

 
علّق سرى أحمد ، على لماذا القدسُ أقرب لنا الآن أكثر من أيِّ وقتٍ مضى؟! - للكاتب فاطمة نذير علي : تحليل راقي جداً ، عاشت الايادي 🤍 كل هذه الاحداث هي اشارة على قرب النصر بإذن الله ، "إنهم يرونه بعيداً ونراه قريباً"

 
علّق طارق داود سلمان ، على مديرية شهداء الرصافة تزود منتسبي وزارة الداخلية من ذوي الشهداء بكتب النقل - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الاخوة الاعزاء فى دائرة شهداء الرصافة المحترمين تحية وتقدير واحترام انى ابن الشهيد العميد الركن المتقاعد داود سلمان عباس من شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 بلرقم الاستشهادى 865/3 بمديرية شهداء الرصافة اكملت معاملتى من مؤسسة الشهداء العراقية بلرقم031453011601 بتاريخ 15/4/2012 وتم تسكين المعاملة فى هيئة التقاعد الوطنية لتغير قانون مؤسسة الشهداء ليشمل شهداء انقلاب 8 شباط الاسود1963 وتم ذلك من مجلس النواب وصادق رئيس الجمهورية بلمرسوم 2 فى 2 شباط2016 ولكونى مهاجر فى كندا – تورنتو خارج العراق لم اتمكن من اجراء المعاملة التقاعدية استطعت لاحقا بتكملتها بواسطة وكيلة حنان حسين محمد ورقم معاملتى التقاعدية 1102911045 بتاريخ 16/9/2020 ومن ضمن امتيازات قانون مؤسسة الشهداء منح قطعة ارض اوشقة او تعويض مادى 82 مليون دينار عراقى علما انى احد الورثة وان امكن ان تعلمونا ماذا وكيف استطيع ان احصل على حقوقى بلارض او الشقة او التعويض المادى وفقكم اللة لخدمة الشهداء وعوائلهم ولكم اجران بلدنيا والاخرة مع كل التقدير والاحترام المهندس الاستشارى طارق داود سلمان البريد الالكترونى [email protected] 44 Peacham Crest -Toronto-ON M3M1S3 Tarik D.Salman المهندس الاستشارى طارق داود سلمان الاستاذ الفاضل يرجى منك ايضا مراسلة وزارة الداخلية والدوائر المعنية بالامر اضافة الى هذا التعليق  ادارة الموقع 

 
علّق Saya ، على هذا هو علي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اللهم صل على محمد وال محمد أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... انا اقرأ هذه المقالة في أيام عظيمة هي ليال القدر وذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي عليه السلام وجسمي يقشعر لهذه المعلومات كلما قرأت أكثر عنه أشعر أني لا أعرف عن هذا المخلوق شيئا كل ما اقرأ عنه يفاجأني أكثر سبحان الله والحمد لله الذي رزقنا ولايته ومحبته بمحبته ننجو من النار نفس رسول الله صلى الله عليه وآله لا عجب أن في دين الإسلام محبته واجبة وفرض وهي إيمان وبغضه نفاق وكفر

 
علّق Saya ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا بالمناسبة اختي الكريمة نحن مأمورون بأن نصلي على محمد وال محمد فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وآله لا تصلوا علي الصلاة البتراء قالوا وكيف نصلي عليك قال قولوا اللهم صل على محمد وال محمد اما بالنسبة للتلاعب فأنا شخصياً من المؤمنين بأن حتى قرأننا الكريم قد تعرض لبعض التلاعب ولكن كما وردنا عن ائمتنا يجب أن نلتزم بقرأننا هذا حتى يظهر المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف

 
علّق Saya ، على رؤيا دانيال حول المهدي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أحسنت اختي بارك الله فيك وزادك علما ونورا.... نحن الشيعة عندنا في بعض تفاسير القرآن الكريم ان كلمة "الإنسان" يقصد بها علي عليه السلام وليس دائما حسب الآية الكريمة وهنالك سورة الإنسان ونزلت هذه السورة على أهل البيت عليهم السلام في قصة طويلة... ومعروف عندنا أن المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف يرجع نسبه إلى ولد فاطمة وعلي عليهما السلام

 
علّق A H AL-HUSSAINI ، على هادي الكربلائي شيخ الخطباء .. - للكاتب حسين فرحان : لم أنسه إذ قام في محرابه ... وسواه في طيف الكرى يتمتع .. قصيدة الشيخ قاسم محيي الدين رحمة الله عليه .

 
علّق muhammed ، على أسرار يتسترون عليها. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جهد تؤجرين عليه ربي يوفقك

 
علّق ابومطر ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : والله لو هيجو شايفك ومتحاور وياك، كان لادخل الاسلام ولاتقرب للاسلام الحمدلله انك مطمور ولكن العتب على الانترنت اللي خلة اشكالكم تشخبطون. ملاحظة: لاادافع عن مذهب معين فكل المذاهب وضعت من قبل بشر. احكم عقلي فيما اسمع

 
علّق يوسف البطاط ، على السيدة ام البدور السواطع لمحة من مقاماتها - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته أحسنتم جناب الشيخ الفاضل محمد السمناوي بما كتبته أناملكم المباركة لدي استفسار حول المحور الحادي عشر (مقام النفس المُطمئنَّة) وتحديداً في موضوع الإختبار والقصة التي ذكرتموها ،، أين نجد مصدرها ؟؟

 
علّق رعد أبو ياسر ، على عروس المشانق الشهيدة "ميسون غازي الاسدي"  عقد زواج في حفلة إعدام ..!! : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حقيقة هذه القصة أبكتني والمفروض مثل هكذا قصص وحقائق وبطولات يجب أن تخلد وتجسد على شكل أفلام ومسلسلات تحكي الواقع المرير والظلم وأجرام البعث والطاغية الهدام لعنة الله عليه حتى يتعرف هذا الجيل والأجيال القادمة على جرائم البعث والصداميين وكي لا ننسى أمثال هؤلاء الأبطال والمجاهدين.

 
علّق منير حجازي ، على الكتاب والتراب ... يؤكدان نظرية دارون   - للكاتب راسم المرواني : في العالم الغربي الذي نشأت فيه ومنه نظرية التطور . بدأت هذه النظرية تتهاوى وبدأوا يسحبونها من التدريس في المدارس لا بل في كل يوم يزداد عدد الذين يُعارضونها . انت تتكلم عن زمن دارون وادواته ، ونحن اليوم في زمن تختلف فيه الادوات عن ذلك الزمن . ومن المعروف غربيا أنه كلما تقدم الزمن وفر للعلماء وسائل بحث جديدة تتهاوى على ضوئها نظريات كانت قائمة. نحن فقط من نُلبسها ثوب جديد ونبحث فيها. دارون بحث في الجانب المادي من نظريته ولكنه قال حائرا : (اني لا أعلم كيف جُهز هذا الإنسان بالعقل والمنطق). أن المتغيرات في هذا الكون لا تزال جارية فلا توجد ثوابت ولا نظريات ثابتة ما دامت تخرج من فكر الإنسان القاصر المليء بالاخطاء. ولهذا اسسوا مختلف العلوم من أجل ملاحقة اخطاء الفكر ، التي سببت للناس المآسي على مرّ التاريخ ، فوضعوا مثلا : (علم الميزان ، معيار العلوم ، علم النظر ، علم الاستدلال ، قانون الفكر ، مفتاح العلوم ) وكُلها تندرج تحت علم المنطق. ان تشارلز دارون ادرك حجم خطر نظريته ولذلك نراه يقول : (ان نظرية التطور قد قتلت الله وأخشى أن تكون نتائجها في مستقبل الجنس البشري أمرا ليس في الحسيان).

 
علّق ام مريم ، على القرين وآثاره في حياة الانسان - للكاتب محمد السمناوي : جزاكم الله خيرا

 
علّق Boghos L.Artinian ، على الدول الساقطة والشعب المأسور!! - للكاتب د . صادق السامرائي : Homologous Lag :ترجمة بصيلات الشعر لا تعلم ان الرجل قد مات فتربي لحيته لعدة ايام بعد الممات وكذالك الشعب لا يعلم ان الوطن قد مات ويتابع العمل لبضعة اشهر بعد الممات

 
علّق صادق ، على ان كنتم عربا - للكاتب مهند البراك : طيب الله انفاسكم وحشركم مع الحسين وانصاره .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد جواد سنبه
صفحة الكاتب :
  محمد جواد سنبه


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net