صفحة الكاتب : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

جهاد من المهد إلى اللحد
الشيخ عبد الحافظ البغدادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مجاهد من مدينة الفاو اسمه عبد الله غالي المطوري , له تاريخ يختلف عن كثير من الناس , تاريخ مشرف ومواقف جهادية يعجز عنها كثير من المجاهدين ناهيك عن المتلونين , كان منذ نعومة اضافره مجاهدا عنيدا قارع نظام صدام بكل قوة , وأصبح مصدر رعب لأزلام النظام, كان ملتزما في العبادة منذ مراهقته , يتردد مع شقيقه الشهيد محمد الذي أعدمه النظام على جامع الشيخ محمد الفضلى في وقت كان التردد على المساجد والحسينيات جريمة تستوجب الإعدام .وكان يعلق المنشورات ضد حزب البعث في عام 1979 في الشوارع والساحات العامة بالفاو , وسبب حرجا للدوائر الأمنية والحزبية .

وحين قامت الحرب العراقية الإيرانية التحق إلى صفوف المعارضة العراقية ,اختار إيران لانطلاق نشاطه الجهادي , وتدرج في المناصب الجهادية فاختار الأسلوب الأخطر الذي لا يدانيه إلا أصحاب القلوب القوية المؤمنة برسالة السماء , كان اسمه عبد الله أربيعي , اعتمد عليه السيد الشهيد محمد باقر الحكيم {قدسره} في مسك شط العرب وقد زار سماحته الفاو في منطقة حوز ابن ضبط , نزل  على  أرصفة تصدير النفط معه عبد الله غالي والأخ المجاهد  أبو أيمان كان ذلك عام 1993, بعد الانتفاضة الشعبانية , أنقذ حياة عشرات العوائل من نظام صدام , وكانت أجهزة الاستخبارات العراقية تعرفه جيدا وتحاول أن تقتله بأي وسيلة , ولكن إرادة الله أقوى وكثيرا من كان يزور الفاو وأم قصر وخور الزبير في التسعينات .. انه رجل مخلوق للجهاد والمهمات الصعبة .. 

بعد السقوط عاد إلى البصرة , ولكنه لم يحظى بأي منصب , اشتغل حارسا في كراج إحدى الدوائر , بينما النائمون في إلفي أصبحوا في مناصب كبيرة , أصيب بأمراض عديدة ارتفاع ضغط الدم – جلطة وغيرها , بقي يعيش بعيدا عن السياسيين لأنه لا يتلون  ولا ينافق , لم يسافر إلى تركيا وقطر والإمارات وغيرها , ولما جاءت فتوى الجهاد الكفائي من المرجعية العليا , قدم ولديه اثنان هما فقط , بعثهما للقتال في المناطق الساخنة , في وقت فيه أبناء المسئولين في أوربا والأردن وقطر واربيل ...

لأنك عبد الله غالي , ذلك الإنسان المجاهد الشريف الذي عرفته سوح الوغى , ولأنك عشت فقيرا كإمامك أمير المؤمنين (ع) فانك تأسيت ببيت رسولك محمد {ص} ولان أبناءك تربوا في حضن المجاهدين , فأنهم يقفون اليوم يهاجمون داعش وأذنابهم في الانبار وسامراء والدجيل وصلاح الدين , لأنهما عاطلان عن العمل , كأبيهما يعيشان على الأعمال العضلية " عماله" لذلك كان طعامهم الذي يأكلونه حلالا طيبا , فخلق منهما أبطالا أنجبتهم أم طيبة مباركة وأب لا يعرف غير الجهاد ونصرة المظلومين ... أخي أبو محمد لو كنت من غير الفاو , ولو كنت من غير محافظة البصرة لأصبحت سفيرا أو وزيرا , أو صاحب شركات وامتيازات ... ولكنها الإرادة الإلهية أن يراك الله بين الأشراف الذين لا تطأطئ هاماتهم للدولار ولا للعار , ولا يتلونون كل يوم حسب الطلب ... 

3-6-2015   


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


الشيخ عبد الحافظ البغدادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/04



كتابة تعليق لموضوع : جهاد من المهد إلى اللحد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net