صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

نحن نعلم قبل ويكليكس
سامي جواد كاظم

 في موضوع الدلالة في المنطق هناك مثل يضرب على الدلالة وهو عندما تسمع طرقة الباب تعلم ان هنالك شخص خلف الباب بالرغم من انك لم تراه فالدلالة هي الطرقة ، وشعر لاعرابي نصه "البعرة تدل على البعير، وأثر السير يدل على المسير، أَسَماءٌ ذات أبراج وأرض ذات فجاج.. ألا يدل ذلك على اللطيف الخبير، ليثبت ان الله موجود ونحن لا نراه.
لا اقول انا الوحيد ممن كتب عن علاقة بعض السياسيين العراقيين المتامرين على العراق وبامرة السعودية فهنالك الكثير من غيرنا كتب عن هذا بل البعض حصل على ادلة تدين مثلا طارق الهاشمي والسلمان والعيساوي وحتى البعض الان يتمتعون بمناصب حكومية رفيعة في السلطة .
ماهو الجديد الذي جاءت به ويكليكس ؟ ان قيل الوثائق ، اقول فهل هنالك جهة قدر المسؤولية تستطيع استخدام هذه الوثائق لادانة ومحاكمة الخونة ؟ لااعتقد ذلك ، بل ان هذه الوثائق مجرد شوشرة اعلامية تظهر عجز السلطة في العراق اتخاذ اللازم بل انها حتى لا تستطيع محاسبة المسؤولين العراقيين المتامرين ، ولكن نسال لماذا في هذا الوقت اختارت ويكليكس كشف هذه الوثائق بخصوص السعودية ؟ لسببين حسب اعتقادي ، الاول اشغال الوسائل الاعلامية بهذا الحدث ودراسة ردود الافعال دراسة دقيقة للتخطيط الى مؤامرة اكبر من قبل القوى المتنفذة في الشرق الاوسط ، والسبب الاخر ان ورقة السعودية قد انتهت لدى الادارة الامريكية فكانت اول خطوة هي توريط السعودية في حرب مع اليمن لا طائل لها منها ولم تحقق ولا نقطة من النقاط المطلوبة بل عادت عليهم بالوبال والخيبة وهي تفكر في كيفية الخروج من هذا المازق ، والخطوة الثانية هي هذه الوثائق التي هزت الكيان السعودي والتي تحاول تبرير هذه الفضائح وانا اعتقد سوف لا يؤثر على ال سعود شيء لانهم بلا حياء ولكنها تمهيدية وتتاثر لو اقدمت امريكا على خطوة ثالثة قد تكون القاصمة لتقسيم السعودية .
ومن وثائق ويكليكس التي كتبت عنها مسبقا على ضوء استغاثات مشايخ الازهر من اختراق الوهابية للازهر وقلنا هنالك اجندة وهابية متمكنة من مصدر اصدار القرار الازهري ، فقد كشفت احدى الوثائق طلب شيخ الازهر الرخصة من ملك السعودية السابق بخصوص عقد مؤتمر للتقارب بطلب من ايران ، لاحظوا رخصة من السعودية وليس من السيسي او من مشايخ الوهابية بل من الملك نفسه ، فمن يدير الازهر صاحب التاريخ الحافل بالتقارب والاخوة اليوم؟ ، انهم ال سعود ، ومن ثم ماذا هل هنالك من يستحي ويعلن استقالته ؟ كلا بل انه امر اعتاد عليه العملاء ، يقول عادل امام "تف على وجهي واداني على افايه ومرمط بي الارض وانا اقول اهم شيء كرامتي"، فيا اصحاب الفضيلة هل بقيت كرامة بعد هذه الفضائح .
الوثائق لا تغن ولاتسمن المظلومين لانها لعبة من الاعيب الحكومة الخفية وسبق ان قدمت ويكليكس فضائح غير هذه التي اعلنتها اليوم، ماذا حدث وماهي ردود الافعال ؟ لا شيء لانها نقطة وسقطت من على الجبين


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/06/25



كتابة تعليق لموضوع : نحن نعلم قبل ويكليكس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net