صفحة الكاتب : مديحة الربيعي

قتل الصائمين .. ليدخل الجنة! ماذا عن القاتل الأول؟
مديحة الربيعي
(شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس وطيبات من الهدى والفرقان) سورة البقرة, آية 185
الآية الكريمة  تصف بدقة فضائل شهر مبارك, قائم على عبادة  أختارها الباري لنفسه كما ورد في الحديث القدسي, (كل عمل ابن آدم له ، إلا الصوم فإنه لي ، وأنا أجزي به)) في شهر الرحمة  هذا يحجز الناس أماكنهم, استعداداً للأنطلاق  في رحلة روحية من نوع آخر, لن يتمكن من سبر غورها , ألا من اتخذ من الصيام عبادة, وليس عادة.
 يكمن الفرق بين صيام العبادة والعادة, أن الأول سيخوض تجربة تغني قلبه وعقله وتحرر نفسه, من أسر الغرائز والشهوات, بينما الآخر أعتاد أن يصوم الشهر فأصبح الأمر مجرد تجربة جسدية, تفتقر ألى المغزى, والمعنى الروحي الدقيق, لعبادة الصيام ورغم ذلك يقف كل من صام شهر الفضيل على باب الخالق, طعما في رحمته وكرمه ولطفه وجوده,  لينال كل واحد نصيبه من رحمته . 
  يسمو الأنسان بنفسه في الشهر الفضيل عن جزء أساسي من تكوينه, وهي الغريزة ويعطلها بشكل مؤقت, وبذلك فأنه يتغلب على الجزء الذي يشاطر فيه الحيوان, ويعزز من قيمة العقل, وهذا هو الجانب الذي يشاطر فيه الأنسان الملائكة, وجوهر الصراع بين الغريزة والعقل ,هو الذي يحدد مصير الأنسان بين جحيم ونعيم.
 ورغم ذلك كله نجد أن هناك من ينحدر لأسفل درجات الأنقياد خلف الغريزة, بل أنه يتسافل لدرجات تترفع عنها حتى البهائم, أذ أنها  تسبح بحمد خالقها, والمفترسة منها لا تُقدم على الأفتراس ألا في حالة الجوع,  فهي على الأقل لا تقتل بطراً, فكيف سيكون الحال بمن يسمى بشرا,ً ويغرق في بحر من دم في هذا الشهر المبارك؟
التفجير الإنتحاري الذي طال المصلين في الكويت, يوضح مدى وضاعة تلك الأفكار الإجرامية , ومن يحملها  ويروج لها, ومدى تجرد هؤلاء القتلة من  العقل  وأبسط السمات البشرية , حتى  أنهم أصبحوا مجرد أدوات للقتل, وألا ما معنى أن يفجر أنتحاري جسده الفعن في  بيت الخالق؟ في يوم مبارك هو الجمعة, وفريضة مباركة هي صلاة الجماعة, وشهر من أكثر الشهور بركةً, وفضلاً لينتقلوا لجوار ربهم وهم صائمون, وعذره في ذلك أنه  فجر المسجد ليدخل الجنة!
المفارقة في هذا الأمر أن قابيل القاتل الأول في العالم, لم يدع أنه قتل أخاه ليدخل الجنة!, بل أنه لم يقدم على قتل أخيه في بيت الرحمن, ولم يقتله وهو راكع ساجد صائم قائم! بل أن دوافعه للقتل واضحة للعيان, فالغيرة هي الدافع والمحرك الأبرز الذي حدا بقابيل أن يفعل فعلته تلك, فهو لم يقتل أخاه ليتقرب ألى الرب زلفى! 
بل أنه أبدى ندمه, وهام على وجهه, ولام نفسه على عجزه عن دفن أخيه, ومجاراة الغراب في ذلك, أما قتلة اليوم فهم عاجزون حتى عن مجاراة قابيل في الندم, أو على الأقل أخراج الرب من حساباتهم, ودوافعهم الحقيقية  للقتل وسفك الدم وأنتهاك الحرمات .
أليست هذه الأجساد القذرة المفخخة, هي نتاج لبذور خبيثة زرعت وترعرعت في مستنقعات الفتنة؟ رويت بالدم, ليكون طلعها كرؤوس الشياطين؟ أليست هذه نتاجات رؤوس عفنة كالعرعور, والقرضاوي, والعريفي وغيرهم؟ ممن يدعون المغفلين لقتل الأبرياء والالتحاق بالحور العين؟ ترى من هو ربكم الذي يأمركم بتقطيع أوصال الأطفال؟ وأي دين هذا الذي يبيح لكم قتل الناس في المساجد؟  وأين أنتم من قوله تعالى ((   من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا) المائدة,32 ؟

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مديحة الربيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/02



كتابة تعليق لموضوع : قتل الصائمين .. ليدخل الجنة! ماذا عن القاتل الأول؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net