صفحة الكاتب : صلاح نادر المندلاوي

مؤيد اللامي مسيرة حافلة بالانجازات
صلاح نادر المندلاوي

مهما كتبتنا عن التغييرات  المهمة والجوهرية التي حصلت في مسيرة نقابة الصحفيين العراقيين  منذ استلام الزميل مؤيد اللامي لمهامه نقيبا للصحفيين , و ككتاب و صحفيين قدماء  نعمل في  هذه المهنة الصعبة  منذ اكثر من عقدين من الزمن     كنا ومازلنا   نستظل بظل النقابة   بعيدا عن الاتحادات والمنظمات  والجمعيات  الصحفية  . 

 فتزايد عدد المنظمات والجمعيات من الظواهر الديمقراطية الصحيحة لكن ما الداعي من كثرتها اذا لم تتمكن ان تحقق هدف واحد طيلة السنوات المنصرمة سوى الهجوم على النقابة وبا لأخص  تصريحاتهم (الصاروخية ) !! ضد الاستاذ مؤيد اللامي   نقيب الصحفيين العراقيين الذي ما زال يعمل بأسلوب علمي مدروس فيما بقى اصحاب بقية المنظمات الصحفية يطلقون  (الشعارات الرنانة)  فقط !!   ولم يتقدموا خلال السنوات المنصرمة وبقوا في  اماكنهم دون أي منجز على الصعيد المحلي او العربي .

 

      ان  (اللامي )  انجز من مهام ماعجز عنه الاخرون من الذين استلموا   منصب  النقيب منذ عشرات السنين    ,  ولايمكن لي  اولغيري من الزملاء الكتاب او الصحفيين    ان   نكتب  عن انجازاته المتحققة منذ سنوات بسطور قليلة  او عبر مقالة  وانما يحتاج ذلك الى كراسة كاملة ,  وللاسف نفتقر في البلاد   لامثاله  من الذين يعملون بروحية وطنية عالية وخاصة في وضعنا الراهن  .

و نتيجة ادارته  الناجحة  للنقابة  لانه  يحمل مجموعة من الصفات الانسانية  واجمل شيء تعاطفك مع الصحفيين  في كل صغيرة وكبيرة  ومن ثم الشرائح الاخرى وما  قام  به من عمل في الفترة الاخيرة لمساعدة النازحين لهو خير دليل على ما اتطرق اليه  من سطور بصدد انسانيته الكبيرة و كان مساعدته  للاطفال   اليتامى بأستمرار ما جعلنا نحن الاسرة الصحفية نرفع قبعاتنا له ونحيه لمواقفه الوطنية لمساعدة   (المعوقين ) داخل البيت الصحفي وخارج اسوار النقابة ليقوم بمساعدة (ذوي الاحتياجات الخاصة  )  ومن ثم  وقوفه بجانب  النازحين بشكل مؤثر , فهذا الرجل الشهم من منطلق اسلامي ووطني   ليواصل اكمال مسيرته   لتطوير  نقابة الصحفيين العراقيين  وبذلك اصبحنا اقوى نقابة مهنية في العراق والفضل بعد الله سبحانه وتعالى يحسب للسيد النقيب (اللامي ) .

و اغلب الزملاء في المهنة (الحقيقيون ) طبعا  يعلمون ذلك جيدا ,    وليس الاخوة والاخوات  (الكلك ) !! الذين  حشروا انوفهم الى مهنة هم اصلا يجهلون خطواتها الاولى    .

 

    وبمرور الوقت والسنوات  اصبحنا على يقين  كأسرة صحفية واغلب العاملين في الوسط الصحفي   بأن اللامي يسير في الطريق الصحيح و وقفنا  معه منذ الايام الاولى لجلوسه على كرسي المنصب بعد ان تعرفنا على حقيقة  خطواته  الهادئة والمدروسة عندما كان يشغل موقع (امين السر ) في النقابة وبمرور الوقت عرفنا من هو اللامي ,   وكتبنا وحللنا وشجعنا ه لغرض الاستمرار  نحو اثباته لجدارته في العمل النقابي وواصل  مسيرته  بنجاح ساحق وفي المقابل ظل الكثير من (اشباه الصحفيين ) يحاولون النيل منه بطرق التطاول عبر الفضائيات او  عدد من الصحف البائسة  !!!!

وكما يعلم الجميع بأنني مقل في زيارة النقابة ولو تصفح اي صحفي سجل الزوار في الاستعلامات لتبين لهم بأنني لااقوم بمراجعة النقابة الا بحدود مرة اومرتين لأمر تجديد الهوية الصحفية   !!

وقبل اكثر من شهر تعجب الزميل الرائع صديقي فراس الحمداني عندما شاهدني بالصدفة وقال لي مستغربا : اين انت ياصلاح فأجبته : حتى لو كنت بعيدا عن النقابة فأن قلبي قريب منكم كأصدقاء  وزملاء مهنة . وكانت تلك الزيارة اعتبرها (اليتيمة ) لهذا العام .  

 وبالمناسبة  انني لم احصل على (شبر)واحد من الارض او ايفاد الى اية دولة في العالم في دورة تطويرية عن طر يق المحروسة من عين البشر (النقابة ) لكي لاافهم خطأ بأنني اكتب على السيد اللامي من هذا المنطلق اتمنى ان لايفهم من سطوري بأنني اجامل النقابة . 

ولم اكتب عنه  سوى في المناسبات كالانتخابات او المؤتمرات وغير ذلك من النشاطات الذي يستحق ان نكتب عنه كوننا من الاعضاء العاملين ومن واجاباتنا ان ندافع عن   البيت  الصحفي    !!

فالنقابة  تعتبر وطننا الثالث بعد العراق الكبير بأهله وشعبه الابطال وبيتنا المعيشي (الدور السكنية )  المؤجرة طبعا !! وكنت  ولازلت احترم الرأي الصائب في طريقة طرح  المواضيع لبعض المعترضين  لنجاح (اللامي ) لكن للاسف جميع من شنُ  الهجمات بالصواريخ والراجمات (اللسانية ) الطويلة !! .

لم يقدموا افضل من السيد النقيب بل العكس  (فشلوا ) وبقوا يسيرون في طريق الاكاذيب والتضليل الاعلامي وهم شوهوا صورة الصحفي العراقي عبر اعطاء هويات لكل من هب ودبُ  مع  احترامي لكل مهنة شريفة من سواق التاكسي والفيترجية واصحاب المطاعم والبقالين بحيث اصبحنا احيانا (نخجل ) ان نقول بأننا صحفين وخاصة اذا وجدنا خلال المؤتمرات  بعض (الفاتنات )جداااااااااااااااا  وهن يحملن   هويات صحفية من جهات اخرى  بعيدة عن  النقابة و    ويدعن بأنهن اعلاميات    وللاسف  تم افساح المجال لهذه النماذج البشرية الانثو ية (الصاكه) ..!!  للعمل في ارقى اختصاص مهني ومن الحرام ان يمارسن   عملهن في مهنة (البحث عن المتاعب ) .

وبمرور الوقت  قام الكثير  من المعارضين لعمل النقابة  في السابق   يحاولون     التقرب  من النقابة  بعد النجاح الساحق للزميل (اللامي )     وكان ومازال  ابوابه مفتوحه   للجميع , الا انه يعلم جيدا المؤهلات البائسة للبعض من المعترضين عل عمل النقابة منذ سنوات فأغلق الابواب بوجههم بطريقة حضارية .

 

فشكرا للسيد اللامي على خطواته الجاده للنهوض بواقع الصحفيين منذ سنوات وخير دليل على نجاحاته المستمرة الاحتفالية الكبيرة بمناسبة عيد الصحافة  الاخيرة قبل ايام  ,  اما الاهم من ذلك منصبه في الاتحاد العربي للصحفيين وحصوله على  منصب نائب رئيس الاتحاد .

فشكرا لكل من يعمل بصدق وتفاني لبناء المؤسسات المختلفة  في جميع الاختصاصات لاننا في النهاية نخدم بلدنا (العراق ) وشعبنا ...... ومن الله التوفيق ..    

[email protected]

  

صلاح نادر المندلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/05



كتابة تعليق لموضوع : مؤيد اللامي مسيرة حافلة بالانجازات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي في ديالى وكركوك والشيخ عصام الزنكي

 
علّق خالد الشويلي ناصريه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره السعداوي في الناصريه هل هيه نفس الأجداد والجذور مع السعديه في ديالى ارجو ان توافوني بالخبر اليقين واشكركم

 
علّق salim master ، على في الذكرى السنوية الأولى لشهادة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ لقمان البدران قدس سره ... : اللهم لا نملك ما يملكون اسالك أن تجعلهم شفعاء لنا يوم نلقاك

 
علّق عمر الكرخي ديالى كنعان ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن من أصل عشيره الزنكي من بعض الهجره من مرض الظاعون نزحنا من السعديه كما نزحت عشيره الزنكي لكركوك وبعض اجزاء سليمانيه نحن الآن مع عشيره الكرخيه لاكن اصولنا من الزنكي سعديه الي الان اعرف كل الزنكيه مع شيخ برزان نامق الزنكنه ولا يعترفون بالزنكي لسوء تجمعات ال زنكي الغير معروفه ورغم انهم من أكبر الشخصيات في ديالى لاكن لا يوجد من يجمعهم لذالك نحن على هبة الاستعداد مع الشيخ عصام

 
علّق كامل الزنكي كركوك ديالى سعديه سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا لكل الزنكيه في ديالى وكربلاء وبالاخص شيخنا العام شيخ عصام الزنكي كلنا معاك ونحترم قدومك لكركوك ونريد تجمع لعشيره الزنكي في كركوك وندعوكم الزياره لغرض التعرف والارتباط مابين زنكي كركوك والمحافظات بغداد وكربلاء وديالى لدينا مايقارب ١٣٠ بيت في منطقة المصلى وازادي وتازه وتسعين

 
علّق ابو كرار الحدادي الأسدي بغداد مدينه الصدر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن اخوتكم من الحدادين بني أسد نحن معكم واي شي تحتاجون نحن في المقدمه وخدام لكم

 
علّق عمر الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : لماذا لاتذكرنه في كركوك أين الشيخ عصام شيخنا نحن من منطقه طريق بغداد الواسطي مقابل أسواق انور

 
علّق ضد الارهاب ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : من يبحث عن الحقيقة عليه ان يتابع الكربولي ويعرف كمية الحقد على الشيعة حتى في صفحاته الثانية والثالثة والتي تديرها الماكنة الاعلامية الاسرائيلية.

 
علّق مصطفى الهادي ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : ((({ودعا المركز النائب الكربولي الى توخي الحذر في ادعائاته )))) لو امسكتم شخص من عامة الشعب يُثير الشائعات ويقوم بتزوير الاخبار ، هل ستنصحوه بتوخي الحذر في اشاعاته وتزويره للاخبار. إذن لماذا أسستم مركز العراقي لمكافحة الشائعات ، لقد اهلك الله الامم السابقة ، لأنها كانت اذا سرق الشريف سامحوه ، واذا سرق الفقير قطعوا يده .

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق منذر الأسدي الجبايش ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي ديالى والشيخ عصام الزنكي الاسدي

 
علّق فيصل الزنكي كويت ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتي لعائله الزنكي في العراق والشيخ عصام الزنكي

 
علّق عزيز سعداوي زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السنين الماضيه لانعرف شيوخنا ولا حتى اصلنا الزنكي وأصبح الان الزنكنه نحن معا الشيخ عصام التجمع الزنكي رغم حاليا نحن الآن من القوميه الكرد١١يه ونعرف اصولنا يقولون لعشيره ال محيزم على ما اتذكر من كلام والدي المرحوم محمود زنكي معروف في السعديه

 
علّق احمد السعداوي الزنكي سعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيوخنا متواجدين في كربلاء الشيخ حمود الزنكي والشيخ عصام الزنكي سكنه بغداد الشعب وليس سكنه ديالى .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محيي الدين إبراهيم
صفحة الكاتب :
  محيي الدين إبراهيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net