صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

غطرسة تربوية كويتية تُنهي خدمات معلمة وافدة نهضت بقيم التعليم
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
مع إن بعض الأخبار تمّر مرور الكرام يوميا على حدقات عيوننا وهي ترى التايتلات والصحف والمواقع والتلفاز ولكن هناك النزر اليسير الذي يبقى في الذاكرة وخاصة إذا تغّلف بظلم ما لشخص الحدث.. فبعد فصل الطالب المصري الثوري؟! ذو العشرة سنوات لانه تفّوه بكلمة ثورة ولم تنفع محاولات أبوه مع وزارة التربية الكويتية لإنقاذ فصله الدراسي على الأقل في المدارس المسائية دون جدوى نجد اليوم نموذجا آخرا للتسلط الوظيفي القاتم المعالم في نفس المنحى التربوي الكويتي بصورة لاتليق بدولة كانت ولازالت ديمقراطية صحفها في المنطقة مدار فخر دائم.معلمة في مدرسة بمنطقة كويتية توصيفها (وافدة) يعني غير كويتية وحتى الوصف فيه قساوة التمييز..قامت بموجب قيّمها الوظيفية بتوجيه وليس التلويح بعصا او ضرب لطالب كويتي في الصف الخامس الإبتدائي،أهان إحدى العاملات الأسيويات في المدرسة بصورة لفتت نظر المعلمة التربوي فقامت بواجبها الأخلاقي بتوجيهه على مضاّر هذه الممارسة وخاصة بموجب فارق السن وبضرورة إحترام الآخر حتى لو كان يعمل بوظيفة متواضعة ألجأته أليها حالات الفقر في وطنه فيجب احترام كرامته ولكنها توسعت في مداركها التدريسية فأسهبت للطالب الكويتي المدلل عن الدور الحضاري العريق لدولة العاملة الآسيوية وتقدمه العلمي والتكنلوجي والصناعي مما جعل مديرة المدرسة الفاضلة توجه لها إستفسارا يتضمن تلفيق عبارات لم تتفوه بها في نصائحها الذرية!! ولكن الأقدار لم تترك هذه المعلمة الوافدة عربيا باليقين،إذ شاهدت شجارا بين تلميذين ففصلت بينهما بواجبها التربوي الإنساني والأخلاقي وحثتهما على التّواد والتراحم والتأسي بأخلاق دينهما بل وذكرت لهم مثلا ربما هو الذي سّرع في قرارات الفصل التعسفي!(أن اليهود يحترمون بعضهم..فما بالنا نحن المسلمون الذين نقتدي برسولنا ص)؟
لتجد ان كلماتها العفوية النقية الصادقة تتحول لمسامير في نعش قطع رزقها في الكويت! إذ قيل لها أنت قلتي للطالبين أن اليهود أفضل منكم!! ولوجود إفادة سابقة وإفادة حالية قررت محكمة مديرة المدرسة الحكم ب....إنهاء خدمات المعلمة الوافدة!! وطبعا هذه القرارات لاتحتاج لتمييز ولاتوكيل محامي لأنها ستخالف قانون الإقامة نفسه حيث سيعطون نسخة من قرار الفصل لدائرة الإقامة التي ستقوم باللازم بترحيلها بأيسر من شرب الماء! وهكذا ذهبت المعلمة الوافدة وأحلامها في بناء مستقبل ينتظر عائلتها يوما بعد يوم في مهب الريح والسبب هو إلتزامها الأخلاقي التربوي ولأنها وافدة يجب ان تعرف حدود الضيافة الكويتية التي لاترحم حتى الأوضاع والمواقف الايجابية ولا تنفع مناشدة وزير التربية ولا غيره فأنت أيتها الكريمة الشمائل وافدة وماأردتي طلابك أن يقتدون به رفضه الكبار فصرتي ضحية نصائحك!
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/06



كتابة تعليق لموضوع : غطرسة تربوية كويتية تُنهي خدمات معلمة وافدة نهضت بقيم التعليم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net