صفحة الكاتب : سرمد عقراوي

محاكم الحلفاء المتنقله للنازيين ؟! هي النموذج لمحاكمه البعثيين الصداميين والدواعش؟!
سرمد عقراوي


(كتبت المقاله قبل سنيين الا انني اعيد نشرها لان الكيل قد طفح وخصوصا بعد مجزرة سبايكر)

كنت اعتقد بأن محاكمات قوات التحالف للبعثيين الصداميين بعد سقوط النظام سنه 2003 م ستكون على غرار المحاكم العسكريه المتنقله للنازيين والتي نفذتها نفس القوات سنه 1948م عند تحرير فرنسا من النازيه ؟! الا ان ظني خاب؟!.
حيث طلعوا لنا بقانون غبي بأسم اجتثاث البعث افرغ من محتواه بقانون آخر هو قانون المسائله والعداله ؟!
اما دولة الفالتون والتي تتشبت بالقانون والدستور ؟! فلقد زادت بالطين بله ؟! حيث ارجع القائد الطرطوره ؟! اوه اقصد الضروره ليس البعثيين فقط بل الصداميين منهم للحكم بشرط (اكرر بشرط) ان يكون ولائهم له وحده ؟!.
ونكرر فمن المتعارف عليه دوليا هو عدم ارجاع الجندي او الضابط الاسير للخدمه خوفا من ان يكون قد بدل ولائه اثناء الأسر ؟! بل احالته الى التقاعد ؟! فما بال الرفاق من عضو شعبه الى عضو فرقه وعسكري چماله ؟! والأضرب ارجاع القضاة المشهورين بالتفسيرات البعثيه الصداميه العفلقيه من قطع الاذن وقطع الايدي الى المحكمة الاتحاديه والتي تعتبر الميزان بل الحكم بين السلطة التنفيذيه والسلطة التشريعيه ؟! في كل (اكرر كل امور البلاد والعباد) ؟! ويمكنكم الذهاب الى موقع اجتثاث البعث لتشاهدوا بأم اعينكم قوائم بأسماء هؤلاء البعثيين الصداميين في كل مفاصل الدوله الحساسه ؟!
حسبي الله ونعم الوكيل على انجازات رخيص الوزراء.... اوه قصدي رئيس الوزراء .... جوري ...اوه قصدي ... تعرفون منو ؟!......
هسه نجي الى ما فعله الحلفاء (قوات التحالف)عند دخولهم فرنسا مثلا وبعد تحريرها من القوات النازيه ؟!
عند دخول قرية وتحريرها يقاد الضباط الالمان واعوانهم من الجواسيس الى وسط ساحه المدينه , ومنه فسيقوم بإنشاء منصه خشبيه يعتليها 3 قضاة عسكريين , ومدعي عام , ومحامين دفاع.
يجلب المتهم الأول , يقوم المدعي العام وعلى مكبرات الصوت الطلب من اهالي القريه الذين لهم مظلوميه تجاه هذا الضابط او الجاسوس (بعثي صدامي او داعشي) ان يتقدم للمنصه ؟! تتقدم أمرأة عجوزه على عكازة تساعدها اثنتان من النساء وتقول بأن هذا الضابط قتل ابني ؟! يطلب المدعي العام شهود على ما تقول ؟! تتقدم مجموعه من النسوه من القريه وتشهد بانهن لم يشاهدن ابنها يقتل الا انهن كن معها عندما جاء الجنود بجثته والقوها امام باب البيت ؟! ومنه احد النسوه المتقدمات تقول ايضا بان هذا الضابط قد اغتصبها ؟! يطلب المدعي العام من الناس اذا كان هنالك شهود اخرين ؟! أو ضحايا اخرين لهذا الضابط ؟! يتقدم قس الكنسيه ويقول بانه قد صلى على ابنها قبل دفنه وقد رأى وقع الرصاص على صدره ؟! تدخل القريه مجموعه مسلحه من ابناءها والذين كانوا هاربين الى اطراف القريه للمقاومه ؟! يعلن احدهم بأن هذا الضابط هو من كان مسؤول عن القريه ومنه اوامر الاعدام كلها كانت تصدر منه , وقد راه يقتل وبمسدسه الشخصي ابناء القريه ؟! وهلم جره من الضحايا والشهود.
بعدها يطلب القاضي العسكري من الضابط النازي المتهم الدفاع عن نفسه وتوضيح موقفه ؟! ليس هنالك جواب محدد حول هذه التهمه المنسوبه اليه ؟! الا ان الضابط النازي المتهم يقول: انني عسكري وعملي هو تنفيذ الاوامر التي تصدر الي من الجهات العليا.
يجيب المدعي العام: والاغتصاب هم كان من ضمن الاوامر العسكريه؟!.
بعد فترة قصيره من المداولات بين المتهم مع الدفاع والمدعي العام والقضاة والشهود من ابناء القريه.
يطلب من الجميع السكوت لاعطاء الفرصة امام القضاة العسكريين الـ 3 للتداول حول القضيه ؟! بعدها بفترة يصدر الحكم بالاعدام ؟! في هذه الحاله ؟! يسحب الضابط من على المنصه ويتم تنفيذ حكم الاعدام بحقه رميا بالرصاص وأمام اعين الضحايا ؟!
القضيه التاليه.................... وهلم جره في كل القرى والمدن المحرره .
اليس هذا ما يجب فعله مع البعثيين الصداميين والدواعش ؟!
ام اننا نأخذ البعثي الصدامي والداعشي ونطبق عليه مبدأ حقوق الانسان بحجة اننا متمدنون ولسنا بربريين مثلهم ؟! ومنه زجهم بالسجون العراقيه والتي ليس فقط اصبحت مفرخات للمزيد من المتطرفين بل ان اقتحامها من اسهل الامور؟! فتقتحم السجون من قبل البعثيين الصداميين والدواعش ليخرج كل هؤلاء لتكرار جرائمهم بحق العراقيين المساكين.
والمثل يقول: من أمن العقاب ساء الأدب.
اللهم اشهد اني بلغت

  

سرمد عقراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/10



كتابة تعليق لموضوع : محاكم الحلفاء المتنقله للنازيين ؟! هي النموذج لمحاكمه البعثيين الصداميين والدواعش؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء

 
علّق مصطفى الهادي ، على لا قيمة للانسان عند الحكومات العلمانية - للكاتب سامي جواد كاظم : انسانيتهم تكمن في مصالحهم ، واخلاقهم تنعكس في تحالفاتهم ، واما دينهم فهو ورقة خضراء تهيمن على العالم فتسلب قوت الضعفاء من افواههم. ولو طُرح يوما سؤال . من الذي منع العالم كله من اتهام امريكا بارتكاب جرائم حرب في فيتنام ، واليابان ، ويوغسلافيا والعراق وافغانستان حيث قُتل الملايين ، وتشوه او تعوّق او فُقد الملايين أيضا. ناهيك عن التدمير الهائل في البنى التحتية لتلك الدول ، من الذي منع ان تُصنف الاعمال العسكرية لأمريكا وحلفائها في انحاء العالم على انها جرائم حرب؟ لا بل من الذي جعل من هذه الدول المجرمة على انها دول ديمقراطية لا بل رائدة الديمقراطية والمشرفة والمهيمنة والرقيبة على ديمقراطيات العالم. والله لولا يقين الإنسان بوجود محكمة العدل الإلهي سوف تقتصّ يوما تتقلب فيه الأبصار من هؤلاء ، لمات الإنسان كمدا وحزنا وألما وهو يرى هؤلاء الوحوش يتنعمون في الدنيا ويُبعثرون خيراتها ، وغيرهم مسحوق مقتول مسلوب. والأغرب من ذلك ان اعلامهم المسموم جعل ضحاياهم يُمجدون بقاتليهم ويطرون على ناهبيهم. انها ازمة الوعي التي نعاني منها. قال تعالى : (لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد). انها تعزية للمظلوم ووعيد للظالم. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد
صفحة الكاتب :
  الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net