صفحة الكاتب : امل الياسري

أهالي خان بني سعد: جهود العبادي كالوشم في جسد السوداني!
امل الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

مفهوم الإدراك في العمل السياسي، يعني الإحاطة والشمولية، بكل مجريات البيئة السياسية، وفهم مناطق التداخل الدولي، ونقاط المصالح بعيدة المدى، وبما أن الصراعات الدينية، هي التي تحرك التأريخ منذ قرون، كان الأجدر بحكومة السيد العبادي، الإلتفات الى عمل العلاقات الخارجية، والإسترجاع التأريخي لها، ودورها في مواجهة التطرف الداخلي والإقليمي، ولكن ما شهدناه هو مزيد من الدماء والأشلاء، دون إحتواء أو قضاء، على الفكر المناوئ لسياستنا.

ملاحقة تناقضات، ومخلفات ورموز النظام البائد، قد تحتاج لوقت ليس بالقليل، ولكن أن يستمر نزيفه وحقده، بجيش همجي لا يعرف إلا لغة الدم والتكفير، ولأكثر من عقد ونيف، حاصداً أرواح الأبرياء في أيام إحترنا كيف نسميها؟ لأن مفردات الأيام الدامية والدموية، باتت غير كافية لمسح أنهار الوجع واليتم، ناهيك عن تسمية المناطق والأعداد المهولة، التي ترتحل الى بارئها لا لذنب، إلا لأنها موالية للعترة الطاهرة. 

إعترافات منسوجة على ضفاف الدماء، بوداعها لأحبتها في عيد الفطر، الذي لن يمر سعيداً بعد الآن، على أهالي ناحية بني سعد، بسبب رحيل الوالد والزوج والإبن، وسط عالم مظلم تعهد بالقتل في منظر شاحب، يتوسل فيه ملك الموت النظر لحصد هذه الأرواح، فمتى تعيد الحكومة خططها لدراسة البيئة السياسية المتحكمة، في صناعة الموت وتصديره لبلدنا؟ على أنهم يعلمون علم اليقين، من وراء هذا التدمير والخراب! 

الناس البسطاء دائماً، ما يطرحون أسئلة حول نهاية الوضع الأمني المتردي، وهل سينتهي بإبادة جماعية للطرف، الذي يقود ملحمة الوجود، والدفاع عن العراق أرضاً وشعباً؟ والحقيقة أن ما تتعرض له هو إمتداد طبيعي، لحركة سيد الشهداء وأنصاره، الذين إشتروا من البارئ عز وجل أنفسهم، ويزلزلوا الأرض تحت أقدام الطواغيت، فسالت دماء زكية طاهرة، على مذابح الحرية والكرامة، والإصلاح عبر الجهاد الكفائي، والقول الثابت، والفعل الشجاع.

الساسة مع غلمانهم، وأبخرتهم النتنة، وضجيجهم الصاخب، هو من صنع الموت لأهلنا، وأدخلوا العراق في دوامة العنف والفوضى، حيث التخلف الفكري، والفساد السياسي، ويعدان أهم أسباب تردي الواقع الأمني، والثمن دمى بشرية، تساق الى عالم الرحيل رغم أنفها، لئلا يعيشوا لحظات العيد في بيوتهم، والحكومة عاجزة عن غلق هذا الملف الدامي، وبدأ التأريخ بالرقود في سراديب مظلمة، لا تحوي إلا رفات أبناء خان بني سعد. 

جميع من ألتقيتهم في مجلس عزاء، لأحد ضحايا التفجير الإرهابي في ناحية بني سعد، ذكروا شهادات حية، عن مدى بشاعة الجريمة النكراء، موجهين كلامهم الى الحكومة، حيث قال أحد الحاضرين: ما يقوم به السيد حيد العبادي، في مجال الامن الوطني، أشبه ما يكون برسم وشم أسود، على جسم رجل سوداني الجنسية، فلا يرى شيء مما رسم إلا أسنانه، وإلا الى متى يستمر التدهور الأمني؟ وكم نحتاج لنعود كما كنا؟


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


امل الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/07/23



كتابة تعليق لموضوع : أهالي خان بني سعد: جهود العبادي كالوشم في جسد السوداني!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net