صفحة الكاتب : قيس النجم

كم سعر مقالك يا هذا؟!
قيس النجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
شعب تتوفر له وحدة التأريخ، والدين، واللسان، كالشعب العراقي لا يحتاج الى معلمين، في كيفية التعامل مع، الأوضاع الراهنة الجارية في البلد، خصوصاً مع كثرة الأصوات النشاز، التي تزمر للقتل والطائفية، وإسقاط العملية السياسية والديمقراطية، فحتى لا يتم تدمير ثقافتنا الأصيلة، وجب توحيد الخطاب الوطني، ورص الصفوف، فصاحبة الجلالة، هي من تعلن الإنتصار أولاً وأخراً، على أعداء التعايش السلمي.
من سنوات القمع وسلب الحقوق، الى سنوات الفساد، الذي أكل كل شيء، بفعل الطمع بالسلطة وحب السيطرة، صنعت الديمقراطية الوافدة الينا أبطالاً، في الكتابة الحرة عن الوضع الراهن، فترى الفرسان الأشاوس، يتسابقون في الخوض والتحليل، وبجرأة في التعامل مع معطيات الأحداث، وهموم المواطنين ومشاكلهم، مع إلتزامهم بعدم خلط الأوراق ببعضها، من أجل العراق ورفعته، وهيبته، ووحدته.
الكتابة يمكن أن تجعل العالم أفضل، وإن كانت مفعمة بالأدلة الصادقة، في تتبع الأخبار والأحداث، فذلك يعني إستمرار ماكنة التأريخ، في كتابة الملاحم، والمآثر، والمقالات، وعندها سنصل الى نتيجة مدهشة، وهي الحق في التعبير، عن مشاكلنا، وطرحها، وتحليلها، في عالم الصحافة الحرة الشريفة، الذي يفرش سجادة حمراء للمعجزات، على أيدي الأقلام الوطنية، من الكتاب والأدباء والمثقفين، في عراق الإبداع والمبدعين.
لا شك أن الربيع العربي قد أتى أكله، ومصير الشعوب المغلوبة بات واضحاً، وهو التقسيم والتشظي، وهذا ما أبدعت في تنفيذه، قوى الإستكبار العالمي، وبما أن الكتابة هي العالم الوحيد، الذي يجعلنا نطلق كلماتنا منتقاة، وتبدو أصلد وأقوى من ترهات، بعض الحكام تجاه قضاياهم المصيرية، التي تواجه شعوبهم المغلوب على أمرها، كوننا نرى بعين المواطن، وليس بعين المسؤول، فعلى الحكام الذين لا يريدون أن يستمعوا ويفهموا، ليقرأوا جيداً ويستوعبوا الدرس، في خلاصة ما يعبروا عنه كتابهم الشرفاء، وليس المطبلون.
رجال صدقوا ما عاهدوا الباري عليه، في إعلاء لكلمة الحق، فكانت مجموعة من كتاب الكلمة الشرفاء، سلاحاً فتاك يرعب السلطات المستبدة، فأمسوا بحق الواسطة والوساطة والوسطية، ولكل منها معناها ومفادها، أن هؤلاء الثلة المؤمنة، بمشروع الحرية والعدالة، بذلت جهوداً لأجل النهوض، بواقع الوطن والمواطن على حد سواء، فباتوا كابوساً، يهابه أصحاب الكراسي، والدكتاتوريات، في البلدان المتشظية، فعلينا ان نرفع القبعة لهم، (فلهم أجرهم عند ربهم، ولا خوف عليهم، ولا هم يحزنون).

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قيس النجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/06



كتابة تعليق لموضوع : كم سعر مقالك يا هذا؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/08/07 .

السلام عليكم .
استاذ قيس النجم ..
في دول العالم الحر .كما يطلق عليها .تعرف عندهم الصحافة التي هي عين المجتمع .الى صحافة حره .وحزبية .وصحافة صفراء .لنشر الفضائح .وفنية الخ ..والمواطن هناك يعرف اهداف كل صحيفه وكاتب فيها .بوضوح .
بين كتابنا اقلام متلونه تخفي حقيقتها .وتحاول مس قضايا الوطن والشعب من خلال بعد فكري طويل .تختفي بين مسافاته حقائقها ولعل اكثر ما يواجه ثقافتنا صعوبة هم الدخلاء .الذين لانستطيع التميز بينهم وبين الاصلاء ..
في خضم كسر حدود القيود التي كانت تفرض على الكاتب .نجد وفره من اصحاب القلم ومن مختلف الاتجاهات الفكرية يدخلون المعترك من اوسع ابوابه ..يكتبون في مختلف القضايا .التي يضعون فيها رؤاهم ووجهة نظرهم ..التي نجدها ملائمه فعلا للوضع الحالي .الكاتب يختزل راي الشارع في مقال او يستقرء حاله بتحليل علمي مبسط ويشخص فيه العله .
وهو بذلك ينقل واقع ملموس على السلطة تنفيذية كانت او تشريعية التفاعل معه وبما يضمن الاستفاده منه .وحسب عناصر الاستفاده منه .وهنا ياتي دور الطليعة المثقفة في صناعة الحدث وابرازه .ليكون مؤثر في حركته .ملزم لتنفبذه .
ياخذ مداه الرحب في سماء الامه .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net