صفحة الكاتب : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل : الوجبة الثالثة من منحة الاعانة الاجتماعية ستكون لمن خضعوا للبحث الاجتماعي حصرا
اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية


اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن ايقاف اعانة الحماية الاجتماعية (مؤقتاً) عن المستفيدين (رجال ونساء) الذين لم يخضعوا للبحث الاجتماعي لحين تثبيت عناوينهم الجديدة لزيارة فرق البحث الاجتماعي لهم واطلاق اعاناتهم بعد مدة اقصاها عشرة ايام من تاريخ تثبيت العنوان .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم ان الوزارة اعلنت في التاسع من تموز الجاري عن اطلاق الدفعة الثانية من مستحقات اعانة الحماية الاجتماعية للمستفيدين الذين خضعوا لعملية المسح الميداني مشيرا الى ايقاف صرف المنحة عن (22) الف مستفيد ( ايقافا مؤقتا) كونهم لم يخضعوا للبحث الاجتماعي لحين مراجعتهم للمجالس البلدية في مناطق سكناهم (فيما يخص الرجال) والنساء لحين مراجعتهن منافذ شمول دائرة المرأة لتثبيت العناوين الجديدة لتتم اطلاق الاعانة بعد عشرة ايام من تاريخ المراجعة وان الوزارة مستمرة في اطلاق الاعانة لمن ثبتوا عناوينهم لحين استكمال منح جميع المستفيدين . 
وبينت مدير عام دائرة رعاية المراة سوريا عبد الكاظم ان الدائرة تستقبل المستفيدات من اعانة الحماية الاجتماعية بشكل يومي اما عن طريق منافذ الشمول او مركز الدائرة لافتة الى ان الدائرة استقبلت ليوم واحد اكثر من (2600) مستفيدة فضلا عن وضع خطة عمل طارئة لتتم تحديث البيانات بالسرعة الممكنة واطلاق اعاناتهن وفق منهج مهني يضمن تثبيت العناوين الجديدةلاجراء الزيارات الميدانية لهن من قبل فرق البحث الاجتماعي .
واضافت ان ايقاف الاعانة عن المستفيدات تم نتيجة تغيير عناوينهن وعدم ابلاغ الوزارة باماكن سكنهن الجديد فضلا عن الايقاف في حال حصول المستفيدة على راتب تقاعدي واحتساب الدفعات التي استلمتها من الدائرة من تاريخ استحقاقها التقاعد ولغاية ايقاف الاعانة ومن ثم يتم استرداد المبالغ منها دفعة واحدة من قبل هيئة التقاعد وفي حال عدم تمكنها من ارجاع الاموال دفعة واحدة يتم تقسيط المبلغ على مدى خمس سنوات وفقا للتعليمات.
وتابعت ان الحالات الاخرى التي تستوجب ايقاف مبلغ الاعانة هي تعيين المستفيدة في احدى المؤسسات الحكومية حيث يتم ايقاف المنح وتحتسب الدفعات التي استلمتها من تاريخ التعيين ولغاية ايقاف المنح وتسترد منها دفعة واحدة وكذلك في حال زواج المستفيدة والوفاة ووجود قيدين للمستفيدة يتم ايقاف القيدين لحين مراجعتها الدائرة وتسديد ما بذمتها وان جميع الحالات المذكورة يتم استرداد الاموال منهم وفق السياقات الاصولية. 
واشارت المدير العام الى ان الدائرة تسترد الاموال الممنوحة لبنات المستفيدة حين بلوغهن السن القانوني او زواجهن وان تقسيط المبالغ المستردة يتم بناء على طلب تقدمه المستفيدة تبين من خلاله عدم استطاعتها على التسديد دفعة واحدة وتتم مفاتحة هيئة التقاعد او الدائرة المعنية بعد تحديد مبلغ القسط لارساله عند نهاية كل شهر بصك مصدق معنون الى الدائرة وفي حال عدم وجود راتب لديها تقدم كفالة من موظف حكومي لهذا الغرض .


امير نصيف
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/06



كتابة تعليق لموضوع : العمل : الوجبة الثالثة من منحة الاعانة الاجتماعية ستكون لمن خضعوا للبحث الاجتماعي حصرا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net