صفحة الكاتب : مهند ال كزار

الترشيق ثم الترشيق ثم الترشيق
مهند ال كزار

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 كلمة أرهقتني وأخاف منها كثيراً، لأنني لا اريد مرة أخرى، أن يتجاوز مقاس بنطالي الـ ٣٢، مما سيسبب لي الإزعاج، واهدار لجهدي ووقتي, الذي قضيته وانا أمارس الرياضة، والمنهاج الغذائي السليم، الذي كان غائباً عني منذ ولادتي.

ظهرت هذه الكلمة أمامي من جديد، فمثلما أبو المثل ما خله شي ما كاله، تجربتنا السياسية العراقية، أظهرت لنا كثير من المصطلحات، والكلمات، التي لم تكن موجوده في العرف السياسي، منها التوافقية، المصالحة، وغيرها حتى أوصلتنا الى مايعرف بالترشيق!

كنت أظن أن ترشيق الحكومة، يعني أن تمارس الرياضة في قاعة أو معهداً رياضي للترشيق، وإجراء عمليات شفط الدهون، مع ملاحظة أن يكون هذا المعهد رجالي؛ لوجود أمرأة واحدة فقط في جميع تشكيلاتها المتعاقبة.

من خلال المتابعة المستمرة، وحفاظاً، على اللحمة، والمشاعر الوطنية، أوجدت بعض الاستفسارات, التي يجب معرفتها والإجابة عليها، قبل البدء بهذه الخطوة المباركة، التي سوف تحمي الدولة, من مضاعفات السمنة الزائدة في المستقبل.

هل البرلمان مشمول بهذا الترشيق؟ ٣٢٨ عضواً وضعوا أعتباطاً، دون اي تعداد سكاني، وماذا عن أعضاء مجالس المحافظات، هل هم معفيين من هذا الترشيق؟ أم أنهم يتمتعون بمواصفات الرشاقة السليمة الطول - ١٠٠ .

ماذا عن رواتب الرئاسات الثلاثة والوزراء ومن هم بدرجاتهم؟ أم ان من بيده السلطات الثلاث لا يرشق! لان المتعارف عليه أن المسؤول الكبير يجب أن يكون صاحب كرش كبير.

ترشيق أستثمار أموال السياسيين والمسؤولين خارج البلاد، والاتجاه للاستثمار في الداخل؟ هل هو مشمول أم أن المواطن العادي, لا يحتاج الى السمنة, خوفاً عليه من ارتفاع الضغط, والسكر, المرافقين للسمنة المفرطة.

لم يفتني ترشيق كلام الناطقين, وتصريح النواب والسياسيين؟ هل هو مشمول حتى لا نصاب بدوار عدم الاستقرار أم نعمل بالمثل القائل ( المبلل ما يخاف من المطر ) .

نعتقد أن كل ما ذكر في أعلاه، هو بحث أخر يحتاج الى وقت طويل،  يمكن أدراجه في ملحق من مادة واحدة، يتبع البرنامج الرئيسي، وأن المقصود من هذا الترشيق هو ألغاء ودمج الوزارات, لكي تصل الى ١٥ وزارة فقط، وألغاء الهيئات الغير مستقلة التي لا تكلف الميزانية آي شيئ, لان عملها تطوعي، ورؤسائها وأعضائها, يركبون التكسي, وسيارات وزارة النقل ذات الطابقين.

المشكلة، أن الترشيق لم ينجح في حكومة السيد العبادي، لان اللاعبين لا يملكون الإصرار اللازم لفقدان الوزن، ويحتاجون الى برنامج, على غرار برنامج الرابح الأكبر، الذي عرضته قناة الـ MBC.

لذلك في كل دورة حكومية، علينا أن لا ننسى الترشيق، لان وزاراتنا، وهيئاتنا، ووكلائنا، ومدرائنا العامين، في زيادة مستمرة، خصوصاً اذا كانت جميع التخصيصات المالية من النوع الـ( الدسم )، الذي يسبب تزايد الشحوم في منطقة حزام البطن.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مهند ال كزار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/24



كتابة تعليق لموضوع : الترشيق ثم الترشيق ثم الترشيق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net