صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

الشاعرة البحرانيةالقرمزي آيات / سنة في الزنزانات!
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

اكثرنا يعرف الآنسة آيات القرمزي الشاعرة البحرينية التي ألقت قصيدة نقدت فيها نظامها الملكي نقدا لم يرق للحكومة فالقتها في غياهب السجن مظلومة رأي لاغير. وكان مبهرا لأول مرة في دول الخليج اعتقال ناشطة رأي وآنسة وعشرينية شابة في دول محافظة تعرف تقاليدها جيدا وتحترم العرف الاجتماعي وتؤكد دائما على احترام قيم الأسرة الخليجية ولكن في حالة آيات كان التوجه البوليسي القاسي يُلقي بضلاله على مشهد اعتقالها الدرامي والاستيلاء على ممتلكاتها الشخصية من حاسبة ورام موبايل واوراقها الخاصة مخزون فيه خصوصياتها لحد التفاصيل بل عمدت بعض المواقع بإيحاء حكومي لنشر هذه الخصوصيات نكالا بالشاعرة الناقدة حكومة بلادها منتهكين كل عرف وقيم تحملها الضمائر الانسانية جمعاء. سُجنت ظلما آيات فقد حكمت عليها محكمة (عسكرية) بالسجن سنة واحدة! وبالنسبة أرى انه حكم مخفف!! فالصدى الذي تركته آيات في فضح ممارسات في حكومتها كانت اكبر دليل على مصداقيتها ونقلها الحقائق بالصيغة الشعرية الساخرة فكانت تهمتها قوية للتجريم(التحريض على كراهية النظام)!! يعني إنها قضت منذ آذار ثلاثة اشهر من محكوميتهاإذا كانت القوانين البحرانية تحسب مدة التوقيف من مدة السجن الكلية. منظمة العفو الدولية لم تسكت فقد صّرح مالكوم سمارت مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا في المنظمة  بتصريح ناري وقاسي ومباشر قبل المحاكمة العسكرية وصدور الحكم(إن "آيات القرمزي قد قُدمت إلى المحاكمة لسبب وحيد هو تعبيرها عن رأيها، بصورة سلمية وعلانية. وتمثل قضيتها هجمة مريعة ولئيمة على حرية التعبير. وينبغي إسقاط التهمة/التهم الموجهة إليها والإفراج عنها فوراً". و إذا ما أدينت آيات القرمزي، يمكن أن تواجه حكماً بالسجن . وإذا ما سجنت، فسوف تكون أول سجينة رأي تلقي بها سلطات ال خليفة وراء القضبان لتعبيرها السلمي عن آرائها".) ومن المفيد التعرض لبعض كلمات قصيدتها{"نحن شعب يقتل الذل ويغتال التعاسة/ نحن شعب يهدم الظلم بسلم من أساسه/ إنت ما تسمع حكيهم/إنت ما تسمع صراخهم؟"} مع إقرار المنظمة بأنها عذّبت و تعرضت للضرب، كما عذبت بالصعقات الكهربائية أثناء فترة اعتقالها واحتجزت آيات خلال الأيام الخمسة عشر الأولى من اعتقالها بعد تسليم نفسها للسلطات في 30 أذار،بمعزل عن العالم الخارجي، ومنذ ذلك الوقت لم يسمح لها بالالتقاء بأهلها سوى مرتين. عسى عند بداية الحوار الوطني الحقيقي في بداية شهر تموز بمبادرة جلالة الملك ان تكون من الأولويات الإفراج عن آيات والاصلاحات الاخرى التي يعرفها الجميع وتحتاج لجهد حقيقي لتنفيذها ولو ببرنامج زمني محدد.

 

ستبقى آيات القرمزي رمزا في خلود مملكة البحرين وحضارتها العريقة وستبقى كلمات قصيدتها ،صرخة بوجه الباطل مهما كانت قوته وسيكون لها فخرا دخول السجن بسبب قصيدة رأي لاغير لن تنساها الأجيال البحرينية!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/06/13



كتابة تعليق لموضوع : الشاعرة البحرانيةالقرمزي آيات / سنة في الزنزانات!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net