صفحة الكاتب : معمر حبار

الأقوياء يصنعون الأبطال مجددا
معمر حبار
إنتهت الآن البطولة العالمية لألعاب القوى، المقامة في بكين بالصين. وكالعادة مع يقف صاحب الأسطر على البعد الحضاري والفكري للدورة، ويترك الجانب الفني لأهل وأصحابه، كما فعل منذ 20 يوما مع البطولة العالمية للسباحة في مقال بعنوان " الأقوياء يصنعون الأبطال، وذلك بتاريخ الإثنين 24 شوال 1436 الموافق لـ 10 أوت 2015..
 
ميزات الأبطال المشتركة.. قال معد حصة حول البطل العالمي وصاحب الأرقام القياسية بولت في سباق 100 متر..
 
عقب إنسحابه من نهائيات 100 متر، بسبب خطإ في الإنطلاق، ثم حصوله على المرتبة الأولى عالميا بعد مدة قصيرة جدا، عقّب معلّق الفضائية الفرنسية الثانية في آخر كلمة من الحصة ، بقوله..
 
يتميّز الأبطال في كونهم يشتركون في ميزة، ألا وهي تجاوزهم للعثرات في ظرف قياسي جدا.
 
نظافة وحدائق الأبطال.. أتابع وعبر الفضائية الفرنسية الثانية ليلا، سباق المسافات الطويلة، لليوم الأول من البطولة العالمية لألعاب القوى ببكين الصين..
 
طرقات واسعة جدا. نظافة تغري، نظام مبدع. أشجار على طول المسافة. حشائش خضراء تسر الناظرين في عز الصيف. أنهار ومياه. حدائق رائعة خلابة، قال عنها المعلق، أن بكين لوحدها تضم حديقة بـ 40 هكتار، مخصصة لإجراء الرياضات الشعبية والعامة..
 
آل بوذا أبدعتم، ومتّعتم الناظر بمظاهر النظافة ونظام مليار و600 نسمة.
 
التشجيع لا لغة له ولا دين له.. أسمع تشجيع الصينيين للأفارقة الفائزين في سباق 10.000 متر في البطولة العالمية لألعاب القوى ببكين الصين.
 
إنتقا الأبطال.. الصومالي الذي تحصل على الجنسية البريطانية، أهدى ذهبية لبريطانيا في البطولة العالمية ببكين، الصين. الأبطال يحسنون إنتقاء الأبطال من وسط الدمار والرماد والجوع.
 
سيطرة الأفارقة.. البطولة العالمية لألعاب القوى تحولت إلى بطولة إفريقية، جراء سيطرة الأفارقة لحد الآن. ونحن العرب، نتفرج على الآخرين في أفراحهم، ويتفرجون علينا في مآسينا وفضائحنا وبراميلنا وقطعنا للرؤوس.
 
هذا بطل.. يقول لي أصغر الأبناء، ونحن نتابع نهائي 100 متر. هذا كافر..
 
أقول له، هذا بطل.
 
البر لهم والسّماء لهم.. أبطال في السماء، وأبطال في البر. تصدقوا علينا بلقب أو ميدالية، فالصدقات للفقراء والمساكين.
 
البطل الأسود.. ألمانيا إختارت بطلا أسودا في البطولة العالمية لألعاب القوى ، فأهدى لها  فضية في القفز بالزانة. وفي أمتي، التي تتغنى بالناس سواسية..
 
الأسود لايحق له إمامة المصلين. و الشريف يرفض الأسود زوجا. ووسائل إعلامها ترفض تقديم ذات البشرة السوداء في أخبارها وحصصها. والمغني الذي تربى وسط الأسود والأسمر، يغني.. "البيضة مونامور".
 
كن بطلا يقلدك الأبطال.. رقصة الإفريقي أصبحت عالمية. وتسريحة الشعر الإفريقي أصبحت عالمية، لأن الإفريقي أصبح بطلا يحطم الأرقام العالمية في ديار الشرق والغرب. كن بطلا يقلدك الأبطال، ولو جئت حافيا وعاريا من أدغال إفريقيا.
 
أين العرب؟.. أبطال العالم في السباحة، والرماية، وركوب الخيل، ليسوا عربا.
 
أبطال رغم المطر.. الأمطار تسقط في الصين، والأبطال يواصلون تحطيم الأرقام، والملعب يعج بالمتفرجين الفرحين المسرورين والعرس يتواصل. وأمتي تغرق في أول زخة من زخات المطر، وتتوقف الصلاة بحجة "سقوط المطر!!"، وتؤجل المشاريع.
 
حين ينهزم البطل.. المتابع لألعاب القوى يرى أن الأبطال حين ينهزمون أو يفشلون يحيون الجمهور بتصفيقة حارة. ولم يقل أحد منهم، إنها.. العين، والمؤامرة، والطقس، والحكم، وأرضية الملعب.     
 
أبطال إفريقيا.. كينيا بعدما سادت ألعاب الأرض. هاهي إفريقيا بفضل كينيا، تطير في السّماء عبر الرمح. هنيئا لإفريقيا، ولكل من طار من أبناء إفريقيا.
 
البطل الزوج.. الأزواج يشجعون الزوجات المنافسات عبر المدرجات. والزوجات يشجعن الأزواج المنافسين عبر المدرجات. البطل ييزغ من بيت الزوجية أولا.   
 
 
 
الأوائل.. فيما يخص جدول ميداليات البطولة العالمية لألعاب القوى، لحد الآن..
 
كينيا في المرتبة الأولى. يمكننا أن نكون الأوائل؟. ما المانع إذن.
 
 
 
إنضباط البطل.. يقول المختص الرياضي الجزائري، وهو يعلق على الأبطال الكينيين.. مهما تحصل الكيني على ألقاب عالمية، وميداليات ذهبية، وأرقام قياسية، فإنه يقصى ويستبدل بآخر، إذا لم يكن منضبطا في سلوكه. 
 
 
 
المختص الجزائري الرياضي دريس حواص.. الذي يعلّق على البطولة العالمية لألعاب القوى، بكين، الصين..
 
يعتبرفي نظري أفضل بكثير من المعلقين الفرنسيين المجتمعين، عبر الفضائية الفرنسية الثانية..
 
الجزائري: هادىء، حيادي، غير منفعل، دقيق في معلوماته، لغته سليمة، يحترم صاحب الحصة، لايتدخل إلا بإذن.
 
 
 
المختص الجزائري إدريس حواص، كان متمكنا، يتقن جيدا الجانب الفني، معلوات ثرية مفيدة، يحسن الدفاع عن أبناء وطنه، فيذكر نقاط التفوق ويتمنى أن يتجاوزوا نقاط ضعفهم ، ولم يثبط العزائم، متواضع، متخلق..
 
نتمنى من المختصين في علوم مختلفة، أن يكونوا مثله في الأدب والأخلاق والعلم.
 
 
 
تحضير الخلف.. يقول المختص الرياضي الجزائر دريس حواص، عبر الفضائية الجزائرية.. الخلف يحضّر وبأموال طائلة.

  

معمر حبار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/08/31



كتابة تعليق لموضوع : الأقوياء يصنعون الأبطال مجددا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عمر الكرخي ديالى كنعان ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن من أصل عشيره الزنكي من بعض الهجره من مرض الظاعون نزحنا من السعديه كما نزحت عشيره الزنكي لكركوك وبعض اجزاء سليمانيه نحن الآن مع عشيره الكرخيه لاكن اصولنا من الزنكي سعديه الي الان اعرف كل الزنكيه مع شيخ برزان نامق الزنكنه ولا يعترفون بالزنكي لسوء تجمعات ال زنكي الغير معروفه ورغم انهم من أكبر الشخصيات في ديالى لاكن لا يوجد من يجمعهم لذالك نحن على هبة الاستعداد مع الشيخ عصام

 
علّق كامل الزنكي كركوك ديالى سعديه سابقا ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : مرحبا لكل الزنكيه في ديالى وكربلاء وبالاخص شيخنا العام شيخ عصام الزنكي كلنا معاك ونحترم قدومك لكركوك ونريد تجمع لعشيره الزنكي في كركوك وندعوكم الزياره لغرض التعرف والارتباط مابين زنكي كركوك والمحافظات بغداد وكربلاء وديالى لدينا مايقارب ١٣٠ بيت في منطقة المصلى وازادي وتازه وتسعين

 
علّق ابو كرار الحدادي الأسدي بغداد مدينه الصدر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن اخوتكم من الحدادين بني أسد نحن معكم واي شي تحتاجون نحن في المقدمه وخدام لكم

 
علّق عمر الزنكي كركوك ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : لماذا لاتذكرنه في كركوك أين الشيخ عصام شيخنا نحن من منطقه طريق بغداد الواسطي مقابل أسواق انور

 
علّق ضد الارهاب ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : من يبحث عن الحقيقة عليه ان يتابع الكربولي ويعرف كمية الحقد على الشيعة حتى في صفحاته الثانية والثالثة والتي تديرها الماكنة الاعلامية الاسرائيلية.

 
علّق مصطفى الهادي ، على نفى المركز العراقي لمحاربة الشائعات الصورة التي تم نشرها من قبل النائب محمد الكربولي وادعى انها من داخل سجن الحوت : ((({ودعا المركز النائب الكربولي الى توخي الحذر في ادعائاته )))) لو امسكتم شخص من عامة الشعب يُثير الشائعات ويقوم بتزوير الاخبار ، هل ستنصحوه بتوخي الحذر في اشاعاته وتزويره للاخبار. إذن لماذا أسستم مركز العراقي لمكافحة الشائعات ، لقد اهلك الله الامم السابقة ، لأنها كانت اذا سرق الشريف سامحوه ، واذا سرق الفقير قطعوا يده .

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق احمد الكريطي كربلاء ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من ال زنكي كربلاء وديالى

 
علّق منذر الأسدي الجبايش ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : حي الله ال زنكي ديالى والشيخ عصام الزنكي الاسدي

 
علّق فيصل الزنكي كويت ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : تحياتي لعائله الزنكي في العراق والشيخ عصام الزنكي

 
علّق عزيز سعداوي زنكي خانقين ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : السنين الماضيه لانعرف شيوخنا ولا حتى اصلنا الزنكي وأصبح الان الزنكنه نحن معا الشيخ عصام التجمع الزنكي رغم حاليا نحن الآن من القوميه الكرد١١يه ونعرف اصولنا يقولون لعشيره ال محيزم على ما اتذكر من كلام والدي المرحوم محمود زنكي معروف في السعديه

 
علّق احمد السعداوي الزنكي سعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : شيوخنا متواجدين في كربلاء الشيخ حمود الزنكي والشيخ عصام الزنكي سكنه بغداد الشعب وليس سكنه ديالى

 
علّق النسابه عادل الزنكي الكويت ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : كل الهلا فيكم اعيال العم نرحب في تجمعات عائله الزنكي في ديالى والكويت وتناقشنا مسبقا مع الاستاذ مثنى الزنكي من بغداد بخصوص كتاب عائله الزنكي وانقطعت مابيننا الاتصال أين أصبح كتاب العائله ونتمنى نسخه من الكتاب عن عائله الزنكي الكويت

 
علّق سجاد زنكي الخانقيني خانقين كهريز ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : كلنا حاضرين لتجمع ال زنكي من العاصمه ال زنكي ديالى لجميع عمامنا في كركوك وبغداد و كربلاء والموصل وبعض المتواجدين في سليمانيه وكوت وبعثنا رساله للشيخ حمود الزنكي وننتظر الرد عن ال زنكي خانقين

 
علّق سلام لطيف زنكنه السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اصولنا من ال زنكي وبعد مرض الطاعون الكل هاجرت بسبب المرض من نزح لبغداد وكربلاء وكركوك والموصل والان متعايشين مع الزنكنه في السعديه ونحن مع الكل الساعين في لم شمل الزنكي مع الشيخ الشهم عصام الزنكي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سجاد طالب الحلو
صفحة الكاتب :
  سجاد طالب الحلو


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net