صفحة الكاتب : معمر حبار

ميركل.. تحمي رجال العرب من رجال العرب
معمر حبار

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يقول أستاذ جامعي عبر إحدى الفضائيات بغضب شديد، العرب ساهموا في استقبال اللاجئين وتقديم كافة المساعدة وبكرم شديد، ثم يتساءل مستنكرا..
 
لماذا يتم الحديث عن إستقبال ميركل للاجئين السوريين، ولا يتم التحدث عن الكرم العربي؟.
 
إن العرب كانوا بطريقة أو بأخرى سببا في مأساة السوريين، بالإضافة إلى كونهم مارسوا عملية إنتقاء وهم يستقبلون اللاجئين السوريين، حسب الميولات السياسية والمواقف المؤيدة والمعارضة. بينما ميركل لم تكن - فيما نعلم - سببا في الأزمة السورية ولم تفرق بين مسلم ومسيحي، ولم تميز بين مؤيد ومعارض، بل عاتبت بشدة زملاءها الأوربيين خاصة منهم أوربا الشرقية، لاشتراطهم استقبال اللاجئين المسيحيين دون اللاجئين المسلمين، مستنكرة عليهم هذه العنصرية وداعية إياهم إستقبال المسلمين والمسيحيين على حد سواء.
 
ليس المجال هنا مقارنة ماقامت به السيدة ميركل تجاه اللاجئين السوريين دون استثناء ولا تمييز، وبين ماقام به بعض العرب تجاه إخوانهم اللاجئين السوريين. إنما الحديث عن أجنبي سارع لاحتضان العربي من جهة، ومن جهة ثانية إمرأة وحيدة تسمى ميركل، تنتفض لوحدها بل تنتفض ضد زملائها الأوربيين لاستضافة رجال العرب، والفارين من جرائم رجال العرب.
 
المسألة إذن، في جرائم عربية تجاه إخوانهم العرب، حيث فرضوا على إخوانهم التشريد والنفي والذلة والمسكنة وسفك الأرواح ونسف البنايات وحرق الزرع والنبات، وزادوا عليها أن أهانوا اللاجئين من إخوانهم  حين ميّزوا بين لون العمامة، وقسّموا اللاجئين إلى طوائف، ولم يراعوا حق الأخوة ولا الانسانية التي لا تفرّق بين الدين واللغة والتاريخ.
 
قريش بعثت بداهية العرب عمرو بن العاص، وعبد الله بن أبي ربيعة بن المغيرة، بهدايا غالية ورشاوى تسيل لعاب القطط الكبرى ليرشوا بها الحبشي، لكي يسلمهم اللاجئين، وطردهم النجاشي المسيحي من أضيق الأبواب وأصغرها، واستقبل رجال العرب الفارين بأرواحهم من رجال العرب.
 
وهاهي أمامكم السيدة ميركل خليفة النجاشي في المروءة والشجاعة، تقتفي آثاره وتستقبل رجال العرب الفارين بأرواحهم من رجال العرب.
 
وأجزم لو وضعت الشمس عن يمين السيدة ميركل ووضع القمر في شمالها، لفضلت إبقاء اللاجئين السوريين معها ولو كلفها الأمر تقديم الاستقالة، أو تنحيتها من المنصب الذي لاتسعى إليه أبدا.
 
سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أكرم النجاشي بصلاة الغائب، عرفانا بما قدم من خدمة تجاه العرب المسلمين وصيانة أرواحهم. والمطلوب منا اليوم أن نعترف بفضل السيدة ميركل ونقدم لها أدنى معروف، ولعل أدناه شكرها والثناء عليها والشد على يديها ومساعدتها واتخاذها قدوة لرجال العرب في أن يكونوا مثلها في حماية الأرواح واستقبال اللاجئين ومد العون لهم دون النظر إلى طائفة أو دين أو لغة، وأن لايكونوا سببا في انتهاك حرمات إخوانهم، وتهجيرهم وتشريدهم ونفيهم.
 
كتبت منذ سنوات عن مساهمة الكفار والمسيحين في دعم ومساندة الدعوة الاسلامية في مراحلها الأولى من حياة سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأفردت لذلك مقالات متفرقة معزّزة بأشخاص ووقائع. واليوم حان الوقت ليعترف المتتبع من فضل المسيحيين في استقبال اللاجئين السوريين، وحماية أعراضهم وأرواحهم، وعلى رأسهم السيدة المرأة المسيحية ميركل.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


معمر حبار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/06



كتابة تعليق لموضوع : ميركل.. تحمي رجال العرب من رجال العرب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net