صفحة الكاتب : سرمد عقراوي

البعثييون: وتقاسم كعكه النفط مع الحكومة ؟! من الارهاب الى الاقاليم؟!
سرمد عقراوي

 كتبت المقاله سنة 2011م واعيد نشرها لاهميتها وشوفوا صدق استنتاجاتي ؟!

 
طالما تحجج البعثييون الصدامييون بورقه التواجد العسكري الامريكي في العراق لتبرير عملياتهم الارهابيه ضد ابناء الشعب العراقي المظلوم ؟! الا ان هذه الورقة ستنتهي بخروج القوات الامريكيه من العراق في نهاية هذا العام ؟! بل ان البساط السحري والشماعة التي علقت عليها اصابع البعثيين الصداميين وذيولهم من التكفيريين في قتل والتنكيل بالعراقيين سوف ينتهي سحبه من تحت ارجلهم في نهاية العام الحالي ؟! فما هو العمل اذن وما هي الورقة التاليه والتي ستمكنهم من استمرار الضغط على الحكومه في المستقبل القريب ؟! وجاء الرد من الاسياد (السعوديه) والذين جندوا فطاحل مخططي السياسات في الشرق الاوسط باموالهم لمحاربة الرافضه وحكومة الرافضة في العراق بكافة الاشكال والوسائل والسبل والطرق المشروعه وغير المشروعه ؟! بان ورقة الضغط الجديده هي انشاء الاقاليم وهي الرابحه بعد الانسحاب الامريكي من العراق ؟! فيما تستقبل السعوديه ودول الخليج اعادة التمركز العسكري الامريكي في المنطقه ؟! حيث اعلن احد الجنرالات الامريكان بان مليون قطعة من المعدات العسكريه قد نقلت الى الكويت وهم بصدد نقل ما تبقى من القطع العسكريه والتي تقدر باكثر من 800 الف قطعة. 
نحن في العراق ليس لدينا حكومة بالمعنى الحقيقي ؟! بل ان ما لدينا هو مجموعة اشخاص قفزوا الى الواجهة واحتلوا مركز الصداره لا لسبب الا لفقدان العراق لقادة حقيقيين يمكننا الاعتماد عليهم ؟! وچلبوا بالكرسي مستغلين هذا الفراغ القيادي ان صح التعبير؟! اما تواجدهم في السلطه فهو يخضع لتوازنات غريبة عجيبة وهشه تجمع ما بين الاضداد بل بين الجلاد والضحيه ؟! فكيف يعقل ان يجتمع ما تبقى من حزب الدعوة بعد انشقاقاته المليونيه وما تبقى من ايتام المقبور هدام في حكومه واحده والاثنين بمناصب سياديه ؟!. فالحكومة ليست حكومة عاديه ولكن حكومة توافقات ادنى خلل بسيط يطيح بها بل ينسفها عن بكرة ابيها ؟! لنعود الى المربع الاول من الفراغ السياسي بعدم وجود حكومة على الاطلاق. هذه الحكومة والتي بالكاد ان تسمى حكومة لن تخدم الشعب بل لا تتوقعوا منها اي انجاز الا ما رحم ربي ؟! لانها وان ظهرت للعلن بانها مشغوله بالفساد الاداري الا انها في الحقيقه تراوح في مكانها للحفاظ على توازنها بالفساد الاداري لانه هو صمام الامان ان صح التعبير لجمع الفرقاء والذين من المستحيل ان تجمعهم سويا الا على مائدة الاكل وهو المال ومنه الفساد الاداري؟! اي بمعنى آخر فان السبيل الوحيد لان تجمع ما بين دعوجي انتهازي ميت من الجوع وبعثي صدامي انتهازي فقد الشبع بزوال ابن العوجه وهو في طريقه بل خائف من الجوع هو التجارة ؟! وأي تجارة هذه في بلد تنخره العمليات الارهابيه وليس هنالك من مجال في البناء والاعمار والاستثمار وبناء اقتصاد قوي ومتين الا بالاسقرار الامني ؟! اذن يجتمع الاثنان على السرقه والفساد الاداري وتقاسم الكعكة العراقيه النفطيه ان صح التعبير؟! طبعا كما ان هذه الشراكه تجمع اطراف اخرى الا انني ذكرت لكم مثال الدعوجيه والبعثيين الصداميين لانه يجسد النقيضين باوضح صورة (الضحيه والجلاد). وقصدي بالدعوجيه ؟! هم بعض الاشخاص الانتهازيين من الدعوة او الذين خرجوا عن خط الدعوة او الذين اصلا لم يكونوا منتمين للدعوة (بل ركبوا الموجة بسبب معرفة او قرابه او ما شابه ذلك) وانا لا اقصد الاخوة المؤمنيين من خط الدعوة الاصيل والذي لا تشوبه شائبه لان اغلب هؤلاء ليسوا في الحكومة اصلا او لا يزالوا في المهجر واغلبهم منشقين ومنذ سنيين. 
فما هي علاقة الاقاليم بالموضوع ؟! الكعكة العراقيه النفطية اليوم موزعه بين الفرقاء بنسب معينه ومحدده لا يجوز الاخلال بها وهي الضمان لبقاء الحكومه قائمة ؟! اما اذا تم انشاء اقاليم فان الكعكة النفطيه العراقيه يجب ان يعاد تقسيمها بطريقة مختلفة لاعطاء اموال للاقاليم وهذا سيحتاج الى توافق جديد وتحالفات جديده و...... الخ ؟! وهذه هي المشكلة الحقيقيه وهذا هو الصراع الحقيقي الدائر اليوم بين الاطراف السياسيه المشكلة للحكومة ؟! لا اكثر ولا اقل ؟! ولاوضح اكثر؟!
الطرف الاول:
بعض اطراف المعارضه السابقه لهدام العراق والذين اصبحوا القادة والسياسيين الجدد ومنهم الدعوجيه (راجع قصدي بالدعوجيه) والبقيه من بعض الفرقاء السياسيين الانتهازيين والذين استلموا الحكم بسبب الفراغ القيادي بعد سقوط النظام ؟! همهم الوحيد هو تقاسم الكعكه النفطيه العراقيه ؟! ولا شيئ غيرها ؟! كانوا ميتين من الجوع واليوم لا يهمهم الا الثراء الفاحش وبايه وسيلة ممكنه بل ان الغاية تبرر الوسيلة وعلى حساب الشعب العراقي , ولا يهمهم والله لا العراق ولا الشعب العراقي ولا الديمقراطيه ولا البناء ولا الاعمار ولا الخدمات ولا غيرها (دينهم دينارهم وقبلتهم نسائهم).
الطرف الثاني: 
البعثييون الصدامييون خسروا معيلهم ابن العوجه ومعه كل الامتيازات التي كان يتصدق بها عليهم ؟! وخوفهم من ان يموتوا من الجوع ويريدون الرجوع الى ايام العز والثروة والفلوس اللي كانت تلعب بيديهم ؟! شلون ؟! خيارين: الاول التخطيط والتنفيذ لانقلاب عسكري حتى يرجعوا للحكم ويسيطروا على الكعكه النفطيه العراقيه مرة ثانيه ؟! وهذا ما كانوا يحاولون القيام به ومنذ عام 2003م بحجج واهيه ومنها الاحتلال الامريكي وسيادة العراق والمقاومة الشريفة وغيره من الخزعبلات ؟! وهم ايضا والله لا يهمهم لا العراق ولا الشعب العراقي ولا الديمقراطيه ولا البناء ولا الاعمار ولا الخدمات ولا غيرها (دينهم دينارهم وقبلتهم نسائهم).
الثاني: ان يشتركوا مع الطرف الاول في تقاسم الكعكة النفطيه العراقيه بحجة حكومة الشراكة الوطنيه وهو بالنسبة لهم آخر خيار لانهم طماعين ويريدون الانفراد بها ؟!.
الخلاصة: حكومة الشراكة الوطنيه تعني ( حكومة الشراكة في تقاسم الكعكة النفطيه العراقيه ) عن طريق الفساد الاداري وطز بالعراق وطز بالشعب العراقي وطز بالديمقراطيه وطز بالخدمات وطز بالاعمار بل طز بكل شيئ عراقي ما عدا كعكة النفط والفلوس عن طريق الفساد الاداري؟!. والكعكة النفطيه العراقيه اليوم مقسمة حسب حصص دقيقه وثابته لا تقبل التغيير وهي ضمان لبقاء الفرقاء سوية في الحكومه واستمراريتها ؟! اما اذا شكلت الاقاليم فانهم سيضطرون الى اعطاء هذه الاقاليم حصة من كعكة النفط وهذا سيحتاج الى ما يسمونه (توافقات سياسيه) و وقت طويل لكي يعيدوا تقسيم حصص الكعكة النفطيه العراقيه على الفرقاء من جديد مما سيؤدي الى سقوط الحكومة في العلن مع العلم بانها هي ليست حكومة اصلا وساقطه فعلا ؟! وهو ما يفسر حالة الخوف والهلع من تأسيس الاقاليم اذا ان الخوف الحقيقي هو ليس من الاقاليم ولكن الخوف كل الخوف هو من الصراع الذي سيدور لاعادة تقسيم الكعكه النفطيه العراقيه من جديد بعد طرح سهم الاقاليم والذي قد يستغرق سنيين؟! مما سيكشف حقيقه الحكومه بانها لا حكومة بل شراكة لتقاسم كعكة النفط العراقيه ؟! ببساطه وبكل وضوح نحن امام قسمة حراميه ؟! يعني هذا يعترض على حصة ذاك وهذا قد يقتل ذاك للحصول على حصه اكبر ؟! وهلم جره ؟! والامريكان كانوا الحكم بين الحراميه ولانهم سيخرجون فليس للحراميه من حكم بعدهم ؟! فراح تنلاص اكثر.
اللهم اشهد اني بلغت اللهم اشهد اني بلغت اللهم اشهد اني بلغت
4 - 11 -2011م 

  

سرمد عقراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/13



كتابة تعليق لموضوع : البعثييون: وتقاسم كعكه النفط مع الحكومة ؟! من الارهاب الى الاقاليم؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء

 
علّق مصطفى الهادي ، على لا قيمة للانسان عند الحكومات العلمانية - للكاتب سامي جواد كاظم : انسانيتهم تكمن في مصالحهم ، واخلاقهم تنعكس في تحالفاتهم ، واما دينهم فهو ورقة خضراء تهيمن على العالم فتسلب قوت الضعفاء من افواههم. ولو طُرح يوما سؤال . من الذي منع العالم كله من اتهام امريكا بارتكاب جرائم حرب في فيتنام ، واليابان ، ويوغسلافيا والعراق وافغانستان حيث قُتل الملايين ، وتشوه او تعوّق او فُقد الملايين أيضا. ناهيك عن التدمير الهائل في البنى التحتية لتلك الدول ، من الذي منع ان تُصنف الاعمال العسكرية لأمريكا وحلفائها في انحاء العالم على انها جرائم حرب؟ لا بل من الذي جعل من هذه الدول المجرمة على انها دول ديمقراطية لا بل رائدة الديمقراطية والمشرفة والمهيمنة والرقيبة على ديمقراطيات العالم. والله لولا يقين الإنسان بوجود محكمة العدل الإلهي سوف تقتصّ يوما تتقلب فيه الأبصار من هؤلاء ، لمات الإنسان كمدا وحزنا وألما وهو يرى هؤلاء الوحوش يتنعمون في الدنيا ويُبعثرون خيراتها ، وغيرهم مسحوق مقتول مسلوب. والأغرب من ذلك ان اعلامهم المسموم جعل ضحاياهم يُمجدون بقاتليهم ويطرون على ناهبيهم. انها ازمة الوعي التي نعاني منها. قال تعالى : (لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد). انها تعزية للمظلوم ووعيد للظالم. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : بن يونس ماجن
صفحة الكاتب :
  بن يونس ماجن


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net