صفحة الكاتب : عمار العكيلي

سليم الجبوري بين قطر وإيران والخيانة العضمى
عمار العكيلي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
شاعت في الآونة الأخيرة، ظاهرة المزايدات السياسية، والتسقيط الإعلامي، وخلط الحابل بالنابل، وإنسياق العقل الجمعي، مع بعض الدعوات المريبة، التي تلامس المشاعر الطائفية لهؤلاء المنساقين، حتى أصبح المواطن البسيط، لا يكاد يميز بين الخيط الأبيض من الأسود. 
بعض من متطرفي الشيعة، يحرمون ويجرمون زيارة الدول الخليجية ومنها قطر، فأنبرى بعض هؤلاء، ممن ينتمون إلى (إئتلاف المالكي) إلى جمع مائة توقيع؛ لإقالة رئيس البرلمان على أثر تلك الزيارة، بتهمة الخيانة العظمى، ومن المفارقات! أن بعضا من متطرفي السنة، ممن ينتمون إلى (إتحاد القوى) الذين يحرمون ويجرمون، الزيارة إلى إيران ينوون محاسبة، رئيس البرلمان بنفس تهمة، أقرانهم الشيعة الخيانة العظمى.
بموضوعية وبعيدا عن التطرف، إن زيارة رئيس البرلمان إلى قطر، جاءت بعد إطلاع الرئاسات الثلاث، وإقتناع الحكومة العراقية، بجدوى تلك الزيارة، فبعث رئيس الوزراء ممثل المصالحة الوطنية، ليرافق السيد الجبوري، وإنظمام السفير العراقي في قطر، إلى الوفد العراقي، بعد تنسيق وإجتماعات، لبعض قيادات حزب الدعوة، أمثال عبد الحليم الزهيري وطارق نجم، مع بعض الشخصيات السنية المعارضة؛ لكن المشكلة الوحيدة، هي في تزامن تلك الزيارة، مع عقد مؤتمر سني، فيه بعض المتورطين بدماء العراقيين، رغم عدم حضور الجبوري إليه.
لا جريمة ولا خيانة في زيارة أي مسؤول كان، حكومي أو حزبي إلى أي دولة عدا إسرائيل، ضمن السياق الطبيعي والمتعارف عليه، أما نوايا القلوب فلا يعلمها إلا الخالق، ولا يمكن أن نرتب أثرا عليها، مالم تسند بدليل، إن إعتراف الدول الخليجية، بالحكومة العراقية والعملية السياسية، وفتح سفارات  وتعيين سفراء، كما فعلت قطر والسعودية، بعد إثني عشر عاما من المقاطعة، لهو تطور إيجابي، يصب في مصلحة العراق، مع ما لدينا من ملا حظات، عن التدخل السلبي تلك الدول، في الشأن العراقي.
لقد أصبحت قناعة، لدى دول الخليج المتدخلة، في الشأن العراقي، أنه لا مناص من دخول السنة، أجمعهم في العملية السياسية، وضرورة توحيدهم، بعد فشل الخيارات الأخرى التي جربت، وهذا الأمر يصب في المصلحة العراقية، فكيف  نتفق على هكذا مشروع، إن لم نتحاور ونجتمع، بالأطراف المؤثرة فيه عربيا أو عراقيا، بإستثناء من يتبنى الفكر الداعشي، والملطخة أياديهم بالدم العراقي.
إن نظرية مقاطعة الدول المجاورة، المؤثرة في العراق، لن تخدمنا بل ستضرنا، ولسنا كالجمهورية الإسلامية، التي قاطعها العالم وتآمر عليها، وأصبحت شبه معزولة؛ لكنها خرجت منتصرة، في كل النواحي، وتفاوضت حتى مع الشيطان الأكبر؛ للمصلحة الإيرانية، وأذعن الإستكبار العالمي، للإرادة الإيرانية، ووقع الإتفاق النووي. 
علينا أن نتعامل، مع الأمور بواقعية ومصلحية، وأن نعرف نقاط قوتنا وضعفنا، وما ينفعنا وما يضرنا، أما النعيق مع الناعقين، سيغرقنا في بحر متلاطم الأمواج، هو بحر السياسة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عمار العكيلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/09/13



كتابة تعليق لموضوع : سليم الجبوري بين قطر وإيران والخيانة العضمى
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net