صفحة الكاتب : امل الياسري

عذراً يا جدي فأنت حفيد المباهلة!
امل الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 فرصة ثمينة لن تتكرر، إلا في الرابع والعشرين، من شهر ذي الحجة الحرام، يوم تقف فيه الأبصار شاخصة، للذين أمنوا وعلى ربهم يتوكلون، إنهم مجلس أعلى للمباهلة، التي طالب بها وفد نصارى نجران، وقد تهيأوا وتجمعوا، لرؤية ما يباهل به خاتم الأنبياء والمرسلين، فكان الوعد الحق يومها، بأن خرج أصحاب الكساء، فاطمة وأبوها، وبعلها وبنوها، (عليهم السلام أجمعين)، ولو أرادوا حينها، أن يترك الجبل من مكانه، لأزاله الخالق إكراماً لهم، فهم معدن الرسالة، ومختلف الملائكة! 

إظهار للحقن وتفضيل لآل النبي محمد، (صلواته تعالى عليه وعلى أله)، ومباهلة تأريخية لا مجال للشك فيها، بالأبناء (الحسن والحسين)، والنساء (فاطمة)، والأنفس(علي)، في سورة آل عمران الآية 61، بقوله تعالى: ((فقل تعالوا ندعُ أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وانفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين)) فخرجوا بإسلامهم المحمدي، العلوي الفاطمي، الحسني الحسيني، إنهم باب نجاة الأمة، فكانت تلقائية النبي في التعامل، مع وفد نجران، طريقاً لإعلان إنتصار الإيمان على الإلحاد، والتواضع على الغرور!   
وقت للصلاة، وللتصدق في سبيل الباريء عز وجل، كان هو الأخر سلوكاً عظيماً، وخالصاً في ذلك اليوم المبارك، الذي سأل عبد فقير، في المسجد النبوي الشريف، وحانت اللحظة الإلهية، والإمام علي (عليه السلام) في حال الركوع، حيث نزلت الآية الكريمة: ((إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا والذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون)) وما كان أحد يصلي غير وصي الأمة، بعد نبيها الكريم (عليهما السلام)، فألقى بخاتمه له، وبات السائل وأولاده مسرورين بهذه الهدية الثمينة! 
من أبرز مظاهر الخواء الفكري، لوفد نصارى نجران، أنهم حضروا بزينتهم، وخواتيمهم، ورحالهم المليئة بالثروات والبضائع، لكن نبينا صاحب مكارم الأخلاق، والأسوة الحسنة، رفض إستقبالهم حتى نزعوا زينتهم، لأن الباريء جل في علاه لا يحب كل مختال فخور، وجاءت الفرصة الذهبية، لكي يثبت للنصارى والمسلمين على السواء، فضل أهل البيت (عليهم السلام)، الذين أبعد الخالق عنهم الرجس، وطهرهم تطهيراً، بعد إتمام النعمة، والرضا بالإسلام، وإكمال الرسالة، والتبليغ النهائي، لخلافة علي (عليه السلام)، وفضل أولاده المعصومين! 
عذراً يا جدي، فالأولى لنا بهذا اليوم، أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات، لصاحب الأمر والزمان، الحجة المنتظر، أرواحنا لمقدمه الفداء، ولحفيد البيت العلوي الإمام المرجع، السيد علي الحسيني السيستاني، بمناسبة ذكرى المباهلة المباركة، وعلى وجه الخصوص، مَنْ نباهل به في يومنا هذا، سليل المرجعية الرشيدة، الذي أصدر فتوى الجهاد الكفائي، لحفظ أرض المقدسات، فأستشعرنا خيراً، من أبناء علي وفاطمة (عليهما السلام)، بما نحن عليه من الفرح، والغبطة، والأمن، فمبارك لكم ولنا، يوم التصدق والمباهلة!   

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


امل الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/09



كتابة تعليق لموضوع : عذراً يا جدي فأنت حفيد المباهلة!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net