صفحة الكاتب : حيدر محمد الوائلي

الحسين وتجار السياسة والدين
حيدر محمد الوائلي

هو دم الشهيد يفوح منه مسك وعنبر، صارخاً الله أكبر، أن يامن تقرأون الفاتحة بكل صلاةٍ هذا صراط مستقيم.

تمعنوا فيه! إنه دم الرسول والرسالة مهروقاً على كثبان كربلاء.

انه فكر ليس دم. إنه ثورة وعَلَم.

أنّ دمُ الشهيد نار لتحرق الفساد. هي النار خالدة لم تصيرها السنين رماد.

ما كانت ثورتك ياحسين لمنصب او ليبكي عليك الناس بكاءا كئيباً رتيباً، بل كانت صلاح واصلاح.

لم تكن ثورتك يا حسين خدعة حينما اسس القوم لحروب الخداع، بل كانت ثورة واضحة المعالم لتزيح من تسلط على رقاب الناس بأسم الرسول والرسالة.

من قصره المنيف سيطل مسؤولون عراقيون يبكون الحسين من قاعاتهم العملاقة المزدانة بديكوراتٍ اوربية خلابة تأخذ اللب وتصرف الأبصار، عمّا في محاضراتهم من افكار، لكثر ما في الخطاب من تكرار.

سيستمتع الحضور ومن يتابعون على التلفاز بالنظر للرخام المستورد والسجاد الفاخر والمنصة الملكية. سيسمع الناس خطبته وربما يتأثر المسؤولون ويتأثر الحضور بذكر مصيبة الحسين وسيبكي الحسين بحرقة قلبٍ من ليس له عهداً بالشبع ومن له حلم عتيق بشراء بيتٍ كريمٍ يؤيه.

لو كان المال مالهم ورثوه أو كسبوه فهو حلالهم هنيئاً مريئاً ولكن لا المال مالهم ولا الحلال حلالهم فهو ملك شعب كامل.

ستنتصب في طريق الزيارة المليونية الحسينية مواكب المسؤولين وسرادقاتهم معنونة بأسمهم لتقدم (الهريسة والتمن والقيمة) للزائرين من اموالهم التي نزلت عليهم من السماء فوجدوها داخل قصورهم التي استولوا عليها بعد سقوط نظام ظلم صدام، فحمدوا الله على تدفق الثروات الهائل وبشكر الله امام وسائل الإعلام ستزداد النعم حتماً.

هذا الطريق سلكه الحسين ذات مرة قبل الف عام مضين لدى خروجه على قوم ناظرت افعالهم ما يفعله المسؤولين ورجال دين والكثير من الناس اليوم.

سيرتقي المنابر الكثير من رجالات دين ممن يكررون المواعظ الرتيبة التي طالما رددوها سنين وسنين ولكنهم سيُحّسِنون اكيدا من ادائهم الناعي وطريقة الموال بما يشجي النفوس كي تبكي. سيبكي الحسين بنقاوة أناس آلمهم مصابه وكذلك سوء حالهم. هو بكاء لفاجعة الحسين كما هو بكاء على الحال والمآل.

سيتقاضون الاجور المالية الخيالية من أناس استقدموهم قربة لله تعالى ولأستمرار احياء ذكر الحسين ولولا عظم تلك الأجور لما اتى أكثر الواعظين.

لو جئت يا حسين ها هنا لحاربك الداعون إليك. تصرخ فيهم أنك الحسين بن علي وفاطمة فيرد القوم بلطم الصدور وضرب السلاسل والتطبير والبكاء والصراخ (وا حسيناه وا حسين) ثم يولون الدبر.

سيمضي سياسيون ورجال دين والكثير من الناس بعيداً عنك. سينشغلون بلبس السواد وتوزيع الطعام فهو أجدى وأنفع من إتخاذ موقف حسيني رافض وملتزم.

ما أنت يا حسين بطائفة بل أمة للنهوض. خلعت ما على رؤوس القوم من زيٍّ ديني تلبسوا به وعرّيت أمام الملأ القوم الذين تستروا بلباس الرسول والرسالة. صار كل همهم البحث عما يواروا فيه سوأتهم ولم يكلفوا أنفسهم وبكل بساطة الأعتراف بالخطأ بحق البلاد والعباد والسعي لتصحيح المسار.

قرأت عن الحسين كثيرا فألهمني ان اكون عاقلاً واعياً حراً لا ان اكون مستحمِراً غبياً أو عبداً يتلقى التلقين ويطيع. اختيرت إحدى مقالاتي التي كتبتها في الحسين سابقاً لتكون ضمن الموسوعة الحسينية التي سيصدرها قريباً احد المراكز الحسينية التخصصية.

ما هكذا الحسين رتيباً ولا هو موال يتردد لحلاوة الحديث. بل هو نهظة ووعي وثورة أن الناس عبيد الدنيا، والدين لعق على السنتهم، يحوطونه ما درت معائشهم فإذا مُحِّصوا بالبلاء قل الديانون.

قال ذاك البيان حسيناً قبيل انطلاق حريق ثورته التي أتت على يابس القوم تلتهمه ناراً كبرى وقودها دم الحسين وحطيمها السلطة الدينية ورجالاتها فيمن اثرى حياته باسم الرسول والرسالة.

هي النار الكبرى التي احرقت يابس القوم لتخضر الأرض لاحقاً بما سقاه الحسين من دمه النبوي الخالص لتلهم الأجيال الوعي والنباهة.

فهل من واعٍ ونبيه؟!


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حيدر محمد الوائلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/15



كتابة تعليق لموضوع : الحسين وتجار السياسة والدين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو زهراء العبادي ، في 2015/10/15 .

ٱلآستاذ حيدر محمد الوائلي
السلام عليكم
عظم الله ٱجورنا وٱجركم
الكثير هم من يستغل الدين لمصالحه الشخصية ...ولم تسلم شعائرنا الدينية من هذا النفر .الذي يقدس المصلحة الشخصية .ويعمل كل شيء من ٱجلها ..حتى وصل ٱلأمر بهم الى الدين لأٱستغلال الناس من خلاله .المسماة الميكافيليه .نسبة الى مؤلف كتاب الامير .والقصة معروفة .ٱستغلال العاطفة الدينية والمشاعر ٱلأنسانية ٱسلوب لجٱ اليه بعض دهاقنة البشر لخداع الناس وتضليلهم .وخاصة ٱذا كان الشخص ٱو الجماعة قليلة الوعي .فيسهل ٱستغلالها واللعب بعواطفهم .كثير من المصلحين الثوريين نادوا بضرورة وعي الامة للتغلب على مؤامرات ومكائد ٱلأعداء التي تحاك ضدهم بٱسم الدين .كالامام الراحل السيد الخميني والامام محسن الحكيم والسيد الشهيد محمد باقر الصدر والشهيد محمد محمد صادق الصدر والشهيد محمد باقر الحكيم .قدس الله ٱنفسهم الزكية .وكان لهم في هذا السبيل مواعض وٱرشادات وخطب كثيرة .لحمل الوعي الاسلامي سلاح في وجه الاعداء ...ٱداء مراسيم الشعائر الحسينية تعبير عن الولاء لله ورسوله وٱهل بيته الطيبين الطاهرين .ع. وهي شعيرة عبادية خالصة .تهدف الى ٱحياء ٱمر ٱولى الامر وبيان مظلوميتهم .والبراء من ٱعدائهم .وحفظ مشروعهم ٱلأصلاحي للٱنسانية جمعاء .وٱن كان البعض من الناس قد ٱنحرف عن جادة الصواب وسلك طريق المنحرفين لبلوغ غاياته الدنيوية الفانية مٱتمر بنفسه ٱلأمارة بالسوء .فٱن فرصة الصلاح لم تفت منه بعد ليصلح ما فسد من ٱمره .ولتكن ٱيام محرم الحرام .ذكرى شهادة سبط الرسول الاعظم محمد .ص. ٱبا الاحرار .ع. محطة لمراجعة نفسه والتوقف فيها للتزود بما تحمله تلك الذكرى العظيمة من معان ودروس بالغة في التضحية والفداء ....الاكل والشرب التي يقدمها الناس في ٱيام محرم هي عادة دٱب على ممارستها .بٱسم زاد ابو علي .يقدمون الطعام على حبه ليٱكل من سفرتها اليتيم والجائع والمسكين في ٱروع صور التكافل الاجتماعي التي بنتها هذه المناسبة في النفوس .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net