صفحة الكاتب : حميد الشاكر

وهابيوا مصر كمحاكم تفتيش دينية وامنيه
حميد الشاكر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لا اعلم حقيقةً كيف نمت واستمرت هذه الطحالب الفكرية الوهابية الآسنه  في بلد حضاري عمره   اكثر من خمسة الاف سنه ، ويمتلك من القامات الفكرية العلمية والدينية بكل تنوعاتها الاسلامية والمسيحية ، واليهودية  وغير الدينية التي علّمت العرب ، والمسلمين معنى الاسلام في العصر الحديث كمصر، لا اعلم فعلا كيف يسمح هذا المجتمع الفني الادبي ، والعلمي والديني و.. لاناس مأجورين سياسيا سعوديا ، وملتقطين وهابيا سلفيا  كوليد اسماعيل وغيره ان يمتهن وظيفة ((ملاحق امني))  لكل الفنانين والمفكرين والعلماء والصحفيين والسياسيين المصريين ، بل ويحاسبهم بلا
 خجل  ولاخوف ، ولا حتى التفات لمشاعر انسانية على خطواتهم ، وانفاسهم ،  وكيفية تفكيرهم وحرية حركتهم واين يذهبون واي بلد يزورون و ماذا ياكلون و....الخ !!.
والعجيب الغريب يبدو ان هناك توصية سياسية وامنية سعودية (جامدة) على ثلة من وهابية مصر المأجورين، بحيث انهم يتمكنون من فرض انفسهم على اي منبر اعلامي داخل مصر ليجيروه  ومن ثم كقواعد انطلاق هجومية على من يشاؤون من اصحاب الفن والفكر والعلم في مصر كما حصل في الهجمه الاخيرةعلى فناني مصر(كالفنان احمد ماهروالفنانه وفاء حكيم والفنانه حنان شوقي و...... اخيرا الفنان فاروق الفيشاوي ) الذين زاروا العراق من منطلق مهني فني مرة ،  ومرة من منطلق عروبي قومي انساني للوقوف مع العراق وشعبه في محنته ضد هجمة الارهاب من جانب اخر !!.
بل وهناك ((مع الاسف )) ماهو اغرب واعجب في مصر العجائب من ذالك فهؤلاء الوهابية  المأجورون في مصر، ومع انهم لا يمتلكون اي وعي ثقافي فضلا من انهم اجهل الناس بالعلوم  الشرعية الاسلامية  وغير الشرعية ومع ذالك  يقدمون على انهم اصحاب فكر وعقيدة ورؤية و..الخ  لكن الاغرب ان هناك انسياق ، وترويج كامل  لهذا التيار ، وافكاره الهدامه من قبل اعلاميين  يطرحون انفسهم ك(متنورين علمانيين) ولكنهم عندما تصل النوبة الى امثال وليد اسماعيل وغيره نجد انهم اكثرانغلاقاوتخلفا وماضوية وطائفية حتى من تيارات السلفية المدمرة داخل مصر ، كالذي بدا واضحا ،  وجليا من  مواقف الاعلامي (( وائل الابراشي )) الذي تماهى من خلال برنامجه الى حد العظم مع كل ما تطرحه تيارات التسلف الوهابية  داخل مصر، وفي بعض الاحيان لا اكون مبالغا ان قلت اكاد لااُميزبين طرح الاعلامي وائل الابراشي وطرح اي وهابي متخلف ومنغلق ومدمر للاخر !!.
(( وائل الابراشي )) بدا منبرا اعلاميا متخصصا وخاصة في الاونه الاخيرة لاثارة النعرات الطائفية بين المسلمين لاغير من جهة ، ومن جانب اخر بدت القصدية ، والعمدية بارزة في برنامجه في الاتيان براي واحد فقط هو الراي الوهابي داخل مصر، الذي ليس له عداء مع غيرالمسلمين ،  وخاصة الشيعة والصوفية الازهرية منهم ليهاجمهم بكل شراسة وبدون ان يكون هناك عدالة  حتى في فتح المجال للرد على ما يطرحه هذا التيار الماجور، لصناعة الفتنه وخنق الحريات ، وتدمير الاوطان و..... مع وجود مفكرين  وعلماء ومثقفين مصريين  كثربامكانهم ان يردوا على ما يطرحه هذا النبّاح او  ذاك من كلاب الحراسة الصهيوهابية في مصر  !!.
نعم يبدو ان هناك مشكله حقيقية في مصر وهذه المشكلة تتبلوربوضوح اليوم  باستبدال ثقافة مصر ومنتجيها وراسميها الحقيقيين من (( طه حسين ومحمد عبده ودوركهايم مصر عالم الاجتماع علي عبد الواحد وافي  ومحمود العقاد وشلتوت و .....الخ ، لتتحول الى علاء السعيد ووليد اسماعيل وماخور تجمع مبغضي الصحب والال ووائل الابراشي و .....   ليكونوا هؤلاء هم من يعبد الطريق لثقافة الجيل القادم في مصر   !!.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد الشاكر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/17



كتابة تعليق لموضوع : وهابيوا مصر كمحاكم تفتيش دينية وامنيه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net