صفحة الكاتب : ماجد زيدان الربيعي

لنكــمل الانتصــار فــي بيجــي
ماجد زيدان الربيعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الانتصار الباهر الذي احرزته القوات العسكرية من جيش وشرطة وحشد وعشائر على الارهابيين من الدواعش اثار الارتياح بين المواطنين وغير من مزاجهم واعاد بعض الثقة اليهم ولكنه انتصار مشوب بالقلق ، فهو ليس الاول من نوعه ، وان كان هذه المرة يبدو مختلفا ، والزحف لايزال مستمرا وتتقدم القوات الامنية باتجاه مناطق جديدة لم تصل اليها من قبل اذ لها اهميتها الاستراتيجية في المعارك اللاحقة لتحرير المناطق الاخرى لاسيما محافظتي نينوى والانبار.
المهم ان تبدد القوات القلق بانتهاء هذه الصفحة من المعركة مع الدواعش الارهابيين بشأن مسك الارض ولاتسمح لهم بالعودة ثانية الى المنطقة تحت اي شكل من الاشكال ، واستكمال جوانب الانتصار الاخرى ، فالنصر على ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية ليس عسكريا فحسب ، وانما ينبغي ان يكون سياسيا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا وبداية لمرحلة من الامان والحفاظ على الارواح والممتلكات والاعراض .
لابد اولا من الاسراع في القضاء على بعض الجيوب ان بقيت والقبض على من تخفى واحالته الى المحاكم المتخصصة بالادلة والبراهين لينال جزاءه وتطهير الارض من الالغام والمفخخات والتعجيل في عودة السكان الى بيوتهم لان لهم دورا امنيا يؤدونه في مسك الارض ومراقبة تحركات العدو والعيش بامان ليكونوا قدوة لمناطق اخرى ولما يكون عليه الحال في حال تحريرهم من التنظيم الاجرامي ، وليلمسوا سياسة التسامح وطي صفحة الماضي الاليم والالتفات الى معركة البناء التي هي اكبر واشد مما نحن فيه بعد حجم الخراب الذي شهدته مناطقهم جراء التدمير الوحشي لها من قبل الدواعش المجرمين.
 ليس للقوات الوطنية بكل صنوفها الا ان تقدم امثولة في عملها واداء واجبها وتكمل مسيرة الانتصار لكي لا تكون هناك ردة مرة ثانية .. وكذلك احترام الحريات والانتباه لمن يحاول ان يشوه الانتصار وينال ممن اجترحوه سطروا الملاحم البطولية من اجله. 
هناك من يشيع ان عصابات اجرامية وفدت من بغداد الى مناطق القتال مع الدواعش المجرمين تنتحل اسم الحشد ولباسه وباسمه تمارس السرقة وتحديدا يقول البعض ان بينهم مهنيون ومتخصصو ميكانيك السيارات والمكائن والمعدات ليفككوها وينقلونها الى بغداد لذلك الحذر واجب ، وان كان كل ما يقال هو مجرد كلام لابد من ان يؤخذ على محمل الجد ويضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه ان يسيء الى الحشد بأكمله من هذه المجموعات الاجرامية.
 مرة اخرى نقول ان احسن وسيلة للمساعدة في حفظ الامن هو عودة الاهالي الى مناطق سكناهم ليتحملوا جزءا من مسؤولية امنهم ويدافعوا عن ممتلكاتهم.
 الحكومة مطلوب منها ان ترعى الجوانب الاخرى من الامن الذي اشرنا اليه كي يكتمل ونضيع الفرصة على من يتاجر او يتلاعب او ينفذ اجنداته الخاصة ازاء شعبنا.. واخيرا نقول لنكمل انتصارنا بجعل المصفى ينتج المحروقات ويغنينا عن استيراد بعضها

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد زيدان الربيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/10/29



كتابة تعليق لموضوع : لنكــمل الانتصــار فــي بيجــي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net