صفحة الكاتب : تركي حمود

إصلاحات مثل " دم الرذيل "
تركي حمود

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 كان شقيق والدي الأكبر يحب احتساء الشاي بشراهة لا تصدق فكل جلسة يشرب ما مقداره "كتلي وهو أكبر حجما من القوري" ويطلب المزيد وفي احدى الجلسات كان ضجرا فطلب ان يعمل له الاهل الشاي لكي يرفه عن نفسه كما يعتقد فقال لهم اعملوا لي " چاي مثل دم الرذيل " مما اثار فضولي فسألته كيف يكون نوع ولون هذا الشاي يا عم ، فرد عليَّ مستهزئا: انه اسود محترق وما هو الرابط بينه وبين دم الرذيل فقالها بحرقه يا بني ان دم "الرذيل " يشابه بلونه الشاي الذي طلبته، حينها حمدت الله وشكرته ان عمي لم يضربني لشدة إلحاحي عليه ، لكني بدأت أتساءل في قرارة نفسي هل بالفعل ان دم الرذيل أسود كما وصفه عمي ربي يطيل بعمره ربما كان كلامه فيه نوع من الصحة ..؟؟

اليوم يتكرر المشهد ذاته أمامي فكلنا نعرف ان الشعب عندما انتفض طالب بالإصلاحات الجوهرية وليست الترقيعية التي اصطادت بشباكها الصغار وتركت أصحاب الكروش والعروش "يضربون ثريد" برؤوسنا وباتوا يمتلكون " ثلاثة أرباع " أملاك أغلب دول العالم.
فيما يقف رئيس الوزراء كالمتفرج على رقصات الطيور المذبوحة من شدة الألم فإقدامه واصراره على إقرار سلم الرواتب الجديد سيقضي على أحلام أكبر شريحة بالعراق ألا وهم الموظفين الذين يستلمون الفتات مقارنة بما "شفطه ولفطه" المسؤولين منذ 2003 وحتى يومنا هذا فبدلا من احالة هؤلاء الفاسدين للقضاء تعمد في استرجاع ما نهبه هؤلاء الأشرار من جيوب أولئك الموظفين الاخيار من خلال هذا السلم المشؤوم الذي وحسب التسريبات الإعلامية استقطع مخصصات اليتامى ليضيفها لسادة واشراف و"علية " القوم وكأن الموظفين "حمالة الحطب " وعليهم ان يتحملوا  وزر غيرهم من المفسدين وان يكونوا أول المضحين والخاسرين في كل الأوقات والصعاب من أجل إراحة جيوب المسؤولين المتخمة أصلا بالسحت الحرام
فهل يعقل من يدعي العدل والمساواة والسير على نهج اهل البيت عليهم السلام ان يجعل غالبية الشعب في حيرة من امرهم والتفكير في كيفية توفير قوت عيالهم وتسديد ما بذممهم سواء للإيجارات أو للسلف ... أو... أو ... بحجة الإصلاحات بعيدا عن البحث عن وسائل بديلة وهل عجر مستشاريه " فلتات زمانهم " عن إيجاد الحلول الناجعة أم انهم بالأصل ناقمين على الشعب " بالوجه مراية وبالكفة سلاية "... !!! 
والسؤال الذي يتداوله الناس اليوم لماذا لا يضحي المسؤولين برواتبهم من أجل الوطن ليثبتوا وطينتهم التي طالما شككنا فيها وانهم أصحاب أفعال وليس اقوال وانهم جزء لايتجزء من هذا الشعب يشاركونه همومه طبعا " بالمشمش "، مثلما ضحى ومازال يضحي "أولاد الخايبة " الذين ما عادت المقابر تكفي لدفن جثامين أهاليهم ومحبيهم أم ان "الدياحة " والرقص في نوادي وملاهي أوربا بصحبة أبنائهم أوربيو المنشأ عراقيو الاسم وبس، أصبحت سمة ملاصقة لأغلبهم.
ان الشعب بطبيعته لا ينتظر معجزة من المتصدين للمسؤولية بالتبرع بما لديهم لعيون العراق بل يريد إصلاحات ليست على حساب الفقراء ورواتب عيالهم بل تطال السارقين والمارقين وان تكون ناصعة البياض لا كشاي عمي سوداء "مثل دم الرذيل " وتذكر ياقائد الاصلاحات قول الامام جعفر الصادق عليه السلام " البغي أسرع الذنوب عقابا "والله من وراء القصد...!!!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تركي حمود
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/07



كتابة تعليق لموضوع : إصلاحات مثل " دم الرذيل "
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net