صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

(سعلوة مجتثة ) تتحكم بنقابة الصحفيين العراقيين.؟
زهير الفتلاوي
 تتعدد العجائب والغرائب في بلادي ، وبعد ان سيطرت مافيات الفساد والافساد على مفاصل الحياة وفي مؤسسات الدولة ، وهناك من يدعي ان يمثل جهات سياسية عليا ويتحكم بالمشاريع والمقاولات وجلب الشركات والاستحواذ على الاراضي والناس مستغربة من تلك الافعال ونهب الاموال  ، ولكن الغرابة والطرافة ان تتحكم سعلوة  مشمولة ( بالاجتثاث) بمعاملات الصحفيين ومستحقاتهم المالية ،  وكانت تعمل مع منال يونس وهي تشبه (هند اكلة الاكباد) في التعامل والحقد وتروج للفساد ، المفارقة والمهزلة ان الصحفي يشكو التهميش والاقصاء في داخل النقابة .  ان تلك المرتشية والمتغطرسة تستلم راتب من وزارة الثقافة ، ولكنها لم تزور الوزارة طيلة حيتها الا في استلام الراتب الشهري بحجة انها متفرغة للعمل النقابي ولا نعلم أي وزير سمح لها واعطاء هذا التفرغ وكيف حصلت عليه ، كما تتقاضى راتبا اخر من نقابة الصحفيين العراقيين وتستلم المكافئات وهاوية للسفرات (بدون وجع كلب وبشكل مفرط للغاية ) وربما تأخذ راتب من شبكة الحماية الاجتماعية وجهات اخرى وتلك السرقات والخروقات يجب ان يحقق بها المفتش العام لوزارة الثقافة ومدير عام دار ثقافة الاطفال ، لم تكتفي هذه ( السعلوة ) الحشرية والغيُّورة بهذه السرقات ، فراحت تستحوذ على كل النثريات والسلف التي تصرف من حسابات النقابة وتلفط وتشفط بأفراط لا نظير له وحتى تخصيصات المنظفات واجور العمال تلغف منها ، وحين يروم الصحفي  تجديد هوية نقابة الصحفيين العراقيين  والكل يعرف ويعلم  بالأزمة المالية التي تواجه وسائل الاعلام ، ويتم الاستثناء من السيد النقيب وبتوقيع واضح  ووافي بالقلم الاحمر  ومن بقية الاعضاء بمجلس النقابة ، لكن هذه الامعة الحرباء ترفض تلك الاجراءات ولا تستلام المبلغ بحجة ان المؤسسة لم تجدد الاعتماد وتدفع الاشتراك  السنوي ، لا نعلم ما علاقتها بهذه التفاصيل والاعضاء كلهم موافقين على التجديد ، والمثل يقول( ادور بال … حب ركي ) ، وقد اعتادت هذه  المحاسبة على عرقلة المعاملات ورفض صرف مستحقات الصحفيين المالية من المكافآت ومبالغ معارض الصور واجور المحامين الذين يدافعون عن حقوق الصحفيين في المحاكم العراقية وهي تقف حجر عثرة امام جميع المصروفات وتعمل بانتقائية مفرطة وعلى المزاج وربما لغرض ابتزاز الصحفيين ودفع الرشوة ..! تتفنن في إذلال المراجع” بشتى الطرق التي تخلق لنفسها فيها ثغرات قانونية والتي لا توجد، وإنما هي  تفتي بذلك من تلقاء نفسها، فقط لترضي غرورا داخليا بأنها صاحبة سلطة وجاه  ويجب أن تمارسها على الصحفيين   ، ويمثل هذا التعامل قمة  الخسة والنذلاء والحقارة التي تتجسد فيها ، وتلك الصفات لا تفارقها وهي تشعر بالفخر .. والانتعاش والفرح حين تعرقل صكوك ومستحقات الناس وتبتكر التبريرات المفرطة لكي تسوف القضية و لا تسلم المستحقات المالية  وربما لأغراض اخرى معروفة للقاص والداني ، من ياترى سمح لهذه الحرباء بالتسلق واستلام هذا المنصب لكي تتحكم بالصحفيين وبالأمور المالية والحسابية بعد ما كانت متروكة ولا تعلم   أي شئ بلغة الارقام ولو كانت نزيهة وامينة فلتظهر لنا الحسابات الختامية للسنين الماضية وماهي المصروفات والمدخولات وكم رصيدها في المصارف العراقية وتنشرها على موقع النقابة اسوة ببقية المؤسسات الرصينة والتي تعمل بالشفافية وكشف كل الامور المحاسبية . ان اعداء التغيير للعراق الجديد مشخصون ومعرفون  وهم لا يفرحون حين يرون  البلاد  تسير نحو الحرية والاعمار والبناء و تعدد المؤسسات الاعلامية و المدنية ،  وتلك الامعة انموذجا واضحا للتخريب والدمار… (والاناء ينضح بمافيه)  .  كم هو جميل النشيد الوطني العراقي  الذي مدون فيه الهناء والرجاء والسناء والبهاء وتلك المسميات تشعرك بالسعادة والرخاء والطمأنينة , ولكن حين تصادف تلك النماذج تشعر بالخيبة والحزن الشديد وللاسف انهم منتشرين كالذباب ، هذه دعوة الى السيد النقيب و من يهمه الامر  في لجنة الثقافة والاعلام البرلمانية لكي يتم تسوية الصراعات والخصومات الادارية والمالية بين النقابة والمؤسسات الصحفية لكي يحفظ للصحفي كرامته وهيبته واحترامه وليس اذلاله من قبل حثالات  المجتمع وانصار النظام السابق، لماذا  تمزق هويته والسبب عدم تجديد الهوية وعرقلة المراجعة للدوائر الحكومية   ، والى متى تبقى الدوامة والسكتة القلبية في اكتساب العضوية في نقابة الصحفيين العراقيين افتونا يرحمكم الله .؟ 

  

زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2015/11/19



كتابة تعليق لموضوع : (سعلوة مجتثة ) تتحكم بنقابة الصحفيين العراقيين.؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل

 
علّق احمد زنكي كركوك مصلى مقابل الحمام ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره زنكي في كركوك بدون شيخ

 
علّق ممتاز زنكي كركوكي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن عشيره زنكي في كركوك مصلى القديمه تعرف المنطقه اغلبها زنكي اسديون الأصل من محافظه ديالى سابقا سعديه وجلولاء ومندلي رحلو من مرض الطاعون سكنوا كركوك

 
علّق كريم زنكي السعديه ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الف هلا ومرحبا بكل عشيره الزنكي ومشايخها الشيخ الاب عصام الزنكي في السعديه

 
علّق محمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : سلام عليكم ديالى السعديه ترحب بكل عشيره الزنكي في العراق والشيخ عصام ابو مصطفى الزنكي متواجد في ديالى وبغداد ومرتبط حاليا مع شيخ عبد الامير الاسدي ابو هديل يسكن منطقه الشعب في بغداد

 
علّق خالد السعداوي الاسدي ، على ديوان ال كمونة ارث تاريخي يؤول الى الزوال - للكاتب محمد معاش : أجمل ماكتب عن ال كمونه وشخصياتها

 
علّق ذنون يونس زنكي الاسدي موصل ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الى الأخ الشيخ ليث زنكنه الاسدي نحن عشيرة الزنكي ليس عشيرة الزنكنه مع جل احتراماتي لكم نحن دم واحد كلنا بني أسد وشيوخ ال زنكي متواجدين في ديالى الشيخ عصام ابو مصطفى والشيخ العام في كربلاء الشيخ حمود الزنكي وان شاء الله الفتره القادمه سوف نتواصل مع عمامنا في السعديه مع الشيخ عصام وجزاك الله خير الجزاء .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : السيد يوسف البيومي
صفحة الكاتب :
  السيد يوسف البيومي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net